زيادة المعاشات مايو 2018 المختصر المفيد زيادة المعاشات 2018 ,اخر اخبار المعاشات النهاردة ,ما الجديد في موعد صرف المعاشات والتامينات اليوم لشهر مايو ٢٠١٨ من موقع اليوم السابع

تعرف علي المختصر المفيد عن موعد صرف زيادة المعاشات 2018,أحمد موسى عن زيادة معاشات الوزراء وحقيقة خبر زيادة المعاشات 2018 حسب اليوم السابع واخبار زيادة المعاشات 2018 بالفيديو شاهد رد فعل المواطن المصري علي رواتب ومعاشات النواب وهل يوجد  زيادة المعاشات 2018 لشهر مايو.

واخر اخبار زيادة المعاشات 2018 للقوات المسلحة وهل هناك زيادة فى المعاشات 2018

أعرف كل الاجابات عن زيادة المعاشات 2018 مايو,الجمهورية تكشف رسميًا عن قيمة الزيادة الجديدة للمعاشات في يوليو المقبل وننشر زيادة المعاشات 2018 ,اخر اخبار المعاشات النهاردة ,ما الجديد في موعد صرف المعاشات والتامينات اليوم لشهر مايو ٢٠١٨ موعد صرف المعاشات لشهر مايو 2018 من موقع اليوم السابع “معاشات شهر مايو 2018 وهل في زياده في المعاشات ,أعرف الزيادات الجديدة ,

زياده المعاشات مايو 2018 نسبة علاوة يوليو 2018 على المعاشات والمرتبات.. ومقترح لجنة القوى العاملة بزيادتها
طلب عاجل من البدري فرغلي لأصحاب المعاشات

أقرأ ايضــا..


البدري فرغلي يزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات الحكم هيتنفذ آخر أخبار أصحاب المعاشات , موعد قبض معاش شهر مايو 2018

عمر مروان عن زيادة معاشات الوزراء وموعد صرف المعاشات مايو 2018

صرحت مصادر حكومية، بأنه من المقرر أن يكون هناك زيادة جديدة في المعاشات لعام 2018، وهذا بسبب غلاء الأسعار بجانب بعض القرارات الاقتصادية الصعبة، وأن زيادة المعاشات سوف تكون بحسب المعاش الذي يحصل عليه المواطن المصري.

ستكون نسبة الزيادة 30% إذا كان يبلغ معاش المواطن 500 جنيه ويبلغ عددهم 2 مليون مواطن مصري، وسوف تكون نسبة الزيادة 20%، لمن يبلغ معاشة 600 جنيه ويبلغ عددهم 400 ألف مواطن، وتكون نسبة الزيادة 20% لمن يبلغ معاشه 750 جنيه، ويبلغ عددهم 400 ألف مواطن، وتكون نسبة الزيادة 15% لمن يبلغ معاشه 1000 جنيه أو أكثر ويبلغ عددهم 6 مليون مواطن، أما بالنسبة لمعاش تكافل وكرامة سوف تزيد نسبة معاش إلي 30% أي تكون بزيادة 100 جنيه.

وصرحت نقابة التمريض بجمهورية مصر العربية بأنها سوف تقوم بزيادة التأمين الخاص بالعاملين بها، وهذه الزيادة ستكون ما بين 50 إلى 100 جنية، وأيضا زيادة مبالغ التعويضات، و تتراوح هذه الزيادة ما بين 500 جنية وحتى 20 ألف جنية.

طالبت النائبة جليلة عثمان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بتفعيل نص المادة 17 من الدستور المصرى، التى ألزمت الدولة بتوفير نظام جيد للتأمين الاجتماعى.وقال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الحكومة تخلفت عن موعد إرسال مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الموحد، رغم انتهاء مدة الشهر التى طلبتها الحكومة كمهلة لإرسال مشروع القانون، متابعا: “مش عايزين صراع بين المجلس والسلطة التنفيذية”.

وأضاف “وهب الله” فى كلمته باجتماع اللجنة، أن النواب لا يريدون تحميل أعباء مالية على الموازنة العامة للدولة، وأن ملف المعاشات يمكن حله بسهولة، عبر استغلال الـ770 مليار جنيه الخاصة بالتأمينات، واستثمارها بشكل جيد يحقق عوائد جيدة، مستطردا: “بعض المعاشات الأفضل ما تتصرفش”.

وتنص المادة 17 على أن “تكفل الدولة توفير خدمات التأمين الاجتماعى. ولكل مواطن لا يتمتع بنظام التأمين الاجتماعى الحق فى الضمان الاجتماعى، بما يضمن له حياة كريمة، إذا لم يكن قادرًا على إعالة نفسه وأسرته، وفى حالات العجز عن العمل والشيخوخة والبطالة. وتعمل الدولة على توفير معاش مناسب لصغار الفلاحين، والعمال الزراعيين والصيادين، والعمالة غير المنتظمة، وفقا للقانون، وأموال التأمينات والمعاشات أموال خاصة، تتمتع بجميع أوجه وأشكال الحماية المقررة للأموال العامة، وهى وعوائدها حق للمستفيدين منها، وتُستثمر استثمارا آمنا، وتديرها هيئة مستقلة، وفقا للقانون. وتضمن الدولة أموال التأمينات والمعاشات” شهدت اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مساء اليوم الأحد، هجوما على الجهات المعنية بملف المعاشات فى الحكومة ووزارة التضامن الاجتماعى، بسبب تأخر إرسال مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الموحد، الخاص بتحسين أوضع أصحاب المعاشات، وتمسكت اللجنة برفع نسبة زيادة المعاشات السنوية لـ20% بدلا من 15% التى كانت مقررة العام الماضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.