سبق: طريقة ادخال تقييم الاداء الوظيفي للمعلمين والمعلمات فى نظام نور 1439 ـ صلاحيات قادة المدارس في حركة النقل الخارجي

إدخال الأداء الوظيفي في نظام نور ، فمن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم أضافت بعض الصلاحيات لقادة المدارس بالمملكة العربية السعودية في برنامج نظام نور من أجل سرعة وإتمام حركة النقل الخارجي، فقد أضافت الوزارة صلاحية لقائد المدرسة، حيث يستطيع قائد المدرسة من خلالها تعديل درجة الأداء الوظيفي للمعلمين من حسابه، هذا وقد أكدت شؤون المعلمين بوزارة التعليم السعودي أنه إذا وجدت درجة الأداء الوظيفي فارغة، فهذا يعني أن لهذا لمعلم درجة معتمدة من قبل قائد المدرسة، وهذه الدرجة لم تعتمد من قبل مدير المكتب وتم اعتماد الدرجات من الوزارة.

أقرأ ايضــا..

 إتاحة إدخال الأداء الوظيفي للعام السابق عند القائد الآن بشرط من ليس له أداء العام السابق. وتمت إتاحة رغبات النقل لدى المشرف وإتاحة رغبات النقل لدى قائد الروضة والمعلمات في روضة

وبينت الإدارة العامة لشؤون المعلمين توضيحًا للأداء الوظيفي بأن: المعلم الذي ليس له تقييم أداء سابق في النظام كانت القيمة (صفرا) وتم تعديلها إلى (٦٠) وهي متاحة حاليا عند شؤون المعلمين في الإدارة وسيتم إتاحتها عند قائد المدرسة وسيتم إبلاغكم بعد الانتهاء .

والمعلم الذي لديه أداء سابق ولم يظهر والخانة غير متاحة بسبب عدم اعتماد مدير مكتب التعليم تم حصرهم وجاري اعتماد الأداء لهم، وسيتم إبلاغكم بذلك.

إضافة للمعلم الجديد أو معلم في مدرسة أهلية سابقا وتم تعيينه هذا العام تم رصد الأداء بشكل تلقائي (٦٠).

كما تم أيضًا إضافة سبب الغياب (مرضي ناتج عن تنويم في حكومي) في نوع الغياب بعذر للمعلمين والمعلمات.

أما بالنسبة للغياب المستثنى من الاحتساب في حركة النقل سيحذف تلقائيًا من الوزارة الاضطرارية، عدة الوفاة، الوضع، المرضية في حالات التنويم في مستشفى حكومي ومن كان لديه أداء سابق وتم تعديله إلى 60، تتم المعالجة من مكاتب التعليم وقادة المدارس وتم تعديل مرحلة المؤهل لمعلمي كليات المعلمين في نظام – نور وتعديلها للمرحلة الابتدائية فقط.

واستثنت وزارة التعليم شاغلي الوظائف التعليمية من عنصر مفاضلة سنة التقديم لمن بلغت خدماتهم ٢٠ عامًا فأكثر ستتم آليًا من الوزارة دون الحاجة لعمل استمارات خاصة للاستفاددة منها ولمرة واحدة.

ويمكن تقديم طلب نقل بالظروف الخاصة بالتزامن مع التقديم بالحركة ولا يستبعد الطلب إلا إذا صدرت موافقة الظروف قبل ٨-٨-١٤٣٨هـ.علماً أن النظام متاح للتسجيل حالياً حتى 2/7/1438 هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.