مقتل الصماد” صالح الصماد ويكيبيديا ، من هو القيادي الحوثي صالح علي الصماد الذي توفي بسبب غارات التحالف العربي ورد فعل الحوثيين على مقتله

الاخبار الجديدة العاجلة من اليمن ننشر لكم تفاصيل مقتل صالح الصماد ويكيبيديا .

اخر اخبار اليمن اليوم ، نتعرف في هذا التقرير على من هو القيادي الحوثي صالح علي الصماد الذي توفي بسبب غارات التحالف العربي ورد فعل الحوثيين على مقتله .

وتقدم القناة نيوز متابعة لآخر الأخبار اليمنية ، ذلك حيث أعلنت القنوات والمواقع الاخبارية خبر مقتل صالح الصماد القيادي الحوثي ، والذي يترأس ما يعرف بمجلس السياسي الحوثي .

ذلك حيث أعلنت ميليشيا الحوثي اليوم مقتل ‏رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي التابع للحوثيين صالح الصماد بغارة جوية لقوات التحالف .

ويعتبر الصماد المطلوب رقم 2 لدى قائمة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، كما كان قد تم رصد مبلغ 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى القبض على ⁧‫#صالح_الصماد‬⁩.  

سيرة ذاتية :

ولد صالح الصماد عام 1979 في منطقة بني معاذ ،مديرية سحار ،محافظة صعدة شمالي اليمن ، تخرج من جامعة صنعاء وعمل مدرسا في مدرسة عبدالله بن مسعود في صعدة ، شارك في حروب جماعته ضد الحكومة اليمنية ابتداء من الحرب الثالثة ، تولى مسؤولية رئاسة المكتب السياسي للجماعة بعد العام 2011 ، تم تعيينه مستشارا سياسيا لرئيس الجمهورية في 24 سبتمبر 2014 بعد ثلاثة أيام من دخول الحوثيين صنعاء.

رئيس المجلس السياسي :

أصبح رئيسا للمجلس السياسي الأعلى في 6 أغسطس 2016 وبدأ عمله في المنصب بعد أدائه القسم في مجلس النواب في 14 أغسطس 2016. 

مقتله :

أصدر المجلس السياسي الأعلى بيان نعي أعلن فيه مقتل صالح الصماد يوم الإثنين 23 أبريل 2018،وذكر بيان النعي أن صالح الصماد قتل في مدينة الحديدة في يوم الخميس 19 أبريل 2018 إثر غارة لقوات التحالف على المدينة،وأعلن عن اختيار مهدي المشاط خلفا له في رئاسة المجلس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.