وأفاد أن إدارة شؤون المعلمين تستقبل راغبات النقل عبر موقعها الإلكتروني على بوابة الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة , كما سينشر جميع ما يخص حركة النقل الداخلي وإجراءاتها في الموقع ذاته ,متمنياً للجميع التوفيق.

وأضاف الخبير التعليمي، أنهم فوجئوا عند إعلان نتيجة حركة النقل الخارجي بتراجع أرقامهم على رغباتهم المسجلة بشكل ملحوظ، لافتًا إلى أن ذلك يعود لتأثير العنصر الخفي (موازنة الاحتياج) والذي لم تعلنه الوزارة بشكل صريح ضمن عناصر المفاضلة.

وأكد أن وزارة التعليم عملت على موازنة الاحتياج بين المعلمين والمعلمات في المقام الأول، ثم أتى بعد ذلك تلبية الرغبات حسب عناصر المفاضلة المعلنة لكل منطقة مع تعذر تلبية راغبي النقل لإدارة التعليم التي شكلت فائضًا في التخصصات.

وكشف أن العنصر الخفي (موازنة الاحتياج) هو من سيتحكم في نتائج حركة النقل الخارجي لهذا العام، مطالبًا وزارة التعليم أن تكون أكثر وضوحًا وشفافية مع منسوبيها والإعلان عن هذا العنصر وأنه يعتبر البوصلة التي تحدد مسار الحركة التي بدأ العمل به العام الماضي، الأمر الذي تسبب في تراجع أرقام المتقدمين على حركة النقل بشكل لافت.

حركة النقل الخارجي 1439

وفي البيانات الصادرة من وزارة التعليم أكدت أنها سوف تعمل على تحديد آليه وضوابط حركة النقل الخارجي 1439 بالإضافة إلى المواعيد الخاصة بفتح نظام التحديث بالإضافة إلى موعد إغلاق نظام التحديث وموعد إعلان نتائج حركة النقل الخارجي 1439.