موعد تاريخ عطلة عيد العمال فى مصر 2018 هل يوم 1 مايو اجازة بالبنوك بمناسبة عيد العمال وهل يوم الاحد عطلة رسمية في الاردن والجزائر

فى منتصف الاسبوع المقبل سيكون عطلة عيد العمال 2018 في الاردن وهو كالعادة يوم 1 مايو وهو أيضا عطلة عيد العمال 2018 وفي يوم 1 مايو يحتفل الجزائريون بيوم العمال فى مصر ما هو حال عطلة عيد العمال في الاردن 2018.

هل يوم الاحد عطلة رسمية في الاردن هل يوم 1 مايو اجازة بالبنوك بمناسبة عيد العمال وهل يوم الاحد عطلة رسمية في الاردن

أقرأ ايضــا..

متى يصادف عيد العمال تاريخ عيد العمال في الاردن  تاريخ عيد العمال في الجزائر 2018

وقرر مجلس الوزراء في جلسته ، موعد عطلة عيد العمال يوم الثلاثاء 1-5-2018 ويشمل القرار تعطيل الموظفين في الوزرات والمدارس والجامعات .

عيد العمال في الأردن
يتمتع العمال في الأردن بالكثير من الاحترام والتقدير؛ فالعلاقة بين العمال والفئات الأخرى باختلاف أنواعها علاقة أخويّة وطيّبة، بل في بعض الحالات يقوم المواطن نفسه بمساعدة من يحتاج إلى المساعدة في غير مجال عمله ويوم العمال العالمي (بالإنجليزية: International Workers’ Day) ، ويسمى أيضا يوم العمل (بالإنجليزية: Labour Day) في بعض البلدان، هو احتفال شيوعي، لاسلطوي، اشتراكي، علماني، نقابي سنوي يقام في دول عديدة احتفاءً بالعمال.

ويحتفل به في الأول من شهر أيار من كل سنة في عدد من دول العالم، وعطلة رسمية في أغلب دول العالم وللعمال في الأردن القوانين والأنظمة التي تحمي حقهم وتوضّح لهم واجباتهم وما لهم.

ويتم تقديم العروض والتخفيضات المختلفة لهم لتيسير سبل معيشتهم، فمثلاً هناك مظلة الضمان التي يستطيع العامل من خلال هذا النظام اقتطاع جزءٍ من راتبه أثناء فترة عمله لمدةٍ محددةٍ ليستطيع الحصول على راتبٍ بعد التقاعد والتوقف عن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.