اسماء حجاج اليمن لهذا العام 2024 نتائج قرعة الحج 2024 فلسطين رابط كشوفات الحجاج عبر موقع وزارة الأوقاف اليمنية قطاع وكالات الحج والعمرة نتيجة قرعة الحج في اليمن

القناة نيوز تنشر الان رابط كشوفات اسماء الحجاج اليمنيين عبر موقع وزارة الأوقاف اليمنية قطاع وكالات الحج والعمرة الأن نتيجة قرعة الحج في اليمن هذا العام 2024-1443 وننشر الاوقاف تعلن عن اسماء الحجاج المقبولين لاداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية لعام 1445هـ- 2024 م كما ننشر رابط يوضح أسماء الحجاج اليمنيين لهذا العام 2024 ,موعد نشر اسماء الحجاج اليمنيين.

أخر اخبار الاعلان عن نتائج قرعة الحج في اليمن 2024 ,من خلال متابعة شبكة اخبار المعلم لاعلان اسماء الحجاج اليمنيين لهذا العام ,نقدم اليكم اولاُ رابط موقع التسجيل والتقديم في الحج باليمن لعام 2024/1443 برابط مباشر بالاوراق المطلوبة وشروط التقديم .”””سعيد نجاح”” داود موسى لافي” القدس

“””محمد سلم”” علي امين بزلميط” القدس
“اسماعيل عبد الرحيم “”محمد سعيد”” شقور” زاوية – سلفيت
“انعام “”محمد رجب”” جب لبن” القدس
“زاهي “”محمد نعيم”” عبد اللطيف زهد” سلفيت
“عطاف “”محمد سعيد”” عبد الرحمن بيضه” قلقيلية
“هيام “”محمد عرفات”” علي خطاري” القدس
آمال فايز رشدي أبو صبيح القدس
آمال موسى حسن جمعة القدس
آمنه أحمد عبد الله ملاح الوسط

اخر اخبار الحج في اليمن اليوم أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع الحج والعمرة قائمة أسعار برنامج الحج لهذا العام ، وحددت الخميس القادم 20 جمادي الآخرة الموافق 8 مارس 2024 م ، وشدد الدكتور عطية، على جميع وكالات الحج الالتزام بضوابط الحج، وتسهيل تسجيل الراغبين بالحج، وتقديم صورة مشرفة لليمن خلال هذا الموسم ,موعداً لبدء تسجيل الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام 2024 ,ودعا مصدر مسؤول في قطاع الحج والعمرة المواطنين اليمنيين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام 1445 هـ إلى سرعة تسجيل أسمائهم لدى الوكالات المعتمدة فقط، وعددها 151 وكالة، وذلك خلال الفترة من 20 جماد الآخر 1445هـ – وحتى 5 رجب 1445هـ.
اخبار الحج لليمنيين

ومن خلال وكالات تفويج الحجاج اليمنيين المعتمدة لدى الوزارة وعددها 151 وكالة ,وحذر المصدر من التلاعب برسوم الحج المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، والمقدرة بـ6700 ريال سعودي شاملة كافة الخدمات وأجور السكن في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة والتغذية لمدة 15 يوماً ، تبدأ من 1 ذي الحجة وحتى 15 من نفس الشهر، بالإضافة إلى مبلغ 1400 ريال سعودي رسوم النقل الدولي من وإلى اليمن والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ,بينما دعت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، اليوم الاربعاء، اليمنيين الراغبين بأداء فريضة الحج للعام الحالي (1443هـ) للتوجه إلى المنشآت المعتمدة، للإسراع في التسجيل يوم الخميس 8/3/2024 .

شروط الحصول على الخدمة:-
أن يكون يمني الجنسية أو شريك بما لا يقل عن (51%).
أن يكون حاصلاً على رخصة مزاولة العمل السياحي مضي عليها سنتان.
أن يكون لدية سجل تجاري محدد فيه المهنة.
أن يكون عضوا في الغرفة التجارية.
أن يكون لديها بطاقة ضريبية سارية المفعول
أن يكون لديها مكتب مجهز بمتطلبات العمل ومرخص له بمزاولة المهنة مع تحديد عدد الفروع أو الوكالات.
أن يقدم كشفا بالتجهيزات المكتبية خاضعة للكشف الميداني.
أن لا تكون من الوكالات التي تم استبعادها من المشاركة
أن تقدم تعهدا بعدم مخالفة القرارات واللوائح المنظمة للحج والعمرة.
أن تقدم ضمانة مالية نقدية بمبلغ 3.000,000 ثلاثين مليون ريال يمني ومبلغ مائة ألف ريال سعودي لمواجهه أي خلل وقصور أو إخلال بالالتزامات أو في اليمن وفي الأراضي المقدسة وتستعيد هما في نهاية شهر محرم من العام الثاني
دفع مبلغ خمسين ألف ريال مقابل التصريح عند اعتماد الوكالة
أن تلتزم بقائمة الأسعار المطلوبة من الحاج بالتفصيل
أن تقدم برنامجا شاملا بالأعمال التي ستقوم بها الوكالة تجاه الحجاج إلى بلدهم في موسم الحج.
أن لا تكون من الوكالات التي عليها مبالغ أو إشكاليات مخلة بأي التزام من الالتزامات أو آي مخالفات أو أخطاء تجاه الحجاج
تقديم ملف يحتوي على جميع ما ورد أعلاه إلى الوزارة قطاع الحج والعمرة أثناء الدوام الرسمي خلال اسبوع من تاريخ نشر الإعلان ولن يقبل أي ملف بعد مضي الفترة المحددة بالإعلان.
الوثائق المطلوبة:-
وثيقة تحدد عنوان المركز الرئيسي وفروعه للوزارة بشكل واضح
وثيقة تحدد اسم المدير المسؤول للمكتب الرئيسي ومسئول الفروع
وثيقة حسن السيرة والسلوك للمدير التنفيذي.
وثيقة تعهد بإبلاغ الوزارة عند تغيير أي شرط من الشروط السابقة.
وثيقة العقد المبرم بينها وبين الشركة السعودية
تقديم تقرير مفصل عن الشركة السعودية التي تم التعاقد معها مبينا فيها (اسمها, وعنوان مقرها الرئيسي, والفروع التابعة, لها مع صورة معمدة للوثائق التالية:-
– الضمان البنك النهائي المقدم ألي وزارة الحج السعودية
– صورة من السجل التجاري الممنوح للشركة
– صورة من عقد تأسيس الشركة
– تقرير مفصل عن الأماكن المعتمدة لسكن المعتمرين ومواقعها وبعدها عن الحرمين
-تحديد نوع الخدمة ومستوياتها وأسعارها.
النماذج المستخدمة في تقديم الخدمة:-
إرسالية قطع سند بالشروط
استمارة الشروط + المواصفات + سند القبض
شهادة ترخيص مزاولة تفويج الحجاج والمعتمرين
رسوم نقدية:-
بحسب طبيعة الوكالة والنشاط
الإجراءات:-
متابعة استخراج التأشيرة من ممثليه المملكة العربية السعودية واستئجار وحجز سكن مكة والمدينة والترتيب لنظام المجموعات والتفويج إلى المشاعر والتسكين والتصعيد إلي منى وعرفات وزيارة المدينة المنورة وترتيب حجوزات العودة إلى ارض الوطن
زمن إنجاز الخدمة:-
خمسة اشهر يوماً ابتداء من 1/شعبان وحتى 30/ذي الحجة من كل عام
لافتا الى أن هناك وكالات معتمدة ومفتوحة في كل محافظات الجمهورية، حتى يتسنى للراغبين في أداء مناسك الحج تقديم طلباتهم في المحافظات التي يتواجدون فيها بكل سهولة ويُسر ,ذلك حيث وأعلن المصدر بالأخوة المواطنين إلى عدم التعامل مع السماسرة أو المكاتب الوهمية غير المعتمدة لدى الوزارة ,وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، اليوم الاربعاء فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي 2024 ، عبر الوكالات المعتمدة من قبل الوزارة، بعد أن أنهى قطاع الحج جميع الترتيبات واعتماد 151 وكالة لتسجيل الحجيج اليمنيين.
موقع وزارة الأوقاف اليمنية قطاع الحج والعمرة لتسجيل الحج
بينما ننشر لكم الان رابط التقديم في الحج اليمن من هنا .

هاتف ادارة الحج والعمره مكتب الوكيل على رقم 01285671

اسماء الحجاج 2024 في فلسطين : اسماء حجاج نابلس 2024 نتائج قرعة الحج 2024 فلسطين

ننشر لكم قرعة الحج 2024 فلسطين و أسماء المقبولين للحج 2024 كشوفات الاسماء كاملة عبر موقع وزارة الاوقاف ، وأعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس اليوم الأحد، عن ارتفاع رسوم فريضة الحج للعام الجاري، بحيث أصبحت لهذا العام 2555 دينارا أردنيا لكل حاج، بعد رفع السعوية الضرائب والرسوم على السكن والخدمات المقدمة، وارتفاع اجارات السكن والوقود.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير في مقر الوزارة في مدينة البيرة، لإجراء سحب قرعة الحج للعام 1445هـ 2024م.

وأوضح ادعيس أن رسوم الحج لهذا العام وزيادتها عن العام الماضي لعدة أسباب، منها رفع الرسوم والضرائب بنسبة 10% على السكن وضرائب الخدمات المقدمة من المملكة السعودية ضمن الأنظمة الجديدة المعمول بها هناك، وارتفاع اجارات السكن والوقود.

وأعلن الشيخ ادعيس عن أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية، بعد الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة الكترونياً لكافة التجمعات السكنية، التي لم يتم فيها التسجيل هذا العام لاختيار كامل عدد الحجاج الذين سيغادرون هذا العام لأداء الفريضة.

وأكد الشيخ ادعيس أنه تم خلال الأعوام السابقة إجراء قرعة الحج على كافة الأسماء المسجلة في كافة التجمعات السكانية، التي لم يفتح فيها باب التسجيل، حيث تم ترتيبهم وفق نتائج القرعة، وأخذ العدد المطلوب لكل تجمع بناء على الترتيب التسلسلي لتلك الأسماء.

كما أكد أن القرعة الخاصة بالمحافظات الجنوبية قد أجريت في الفترة الماضية، وتم اختيار باقي الحجاج من خلال القرعة التسلسلية التي أجريت خلال الأعوام الماضية، وباقي ترتيبات النقل والسكن سيتم تجهيزها والانتهاء منها قبل حلول شهر رمضان المبارك.

من ناحيته، أوضح الوكيل المساعد للحج والعمرة في وزارة الأوقاف، حسام أبو الرب أن عدد التجمعات السكنية المستهدفة، والتي أجريت فيها القرعة بلغت 371 تجمعاً سكنياً، موزعين على محافظات الوطن، وأنه تم اختيار الأسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له.

وبين أبو الرب أن الوزارة قد بدأت هذا العام بموسم الحج مبكراً، حيث قامت بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة السعودية.

وأوضح أبو الرب أن فتح باب دفع الرسوم سيبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء (24/4) وحتى نهاية دوام يوم الخميس (3/5) وذلك للحصول على فيشة الايداع من مديريات الأوقاف في كل منطقة، مع التأكيد على إحضار جميع الأوراق الثبوتية وجواز سفر فلسطيني صالح لغاية 6 أشهر، وبعدها دفع رسوم الحج البالغة 2555 دينار أردني.

وعلى صعيد سكن ونقل الحجاج، قال أبو الرب إنه تم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء، وتضم في عضويتها بالإضافة إلى أصحاب الاختصاص من الوزارة مندوبين عن وزارة المالية والأشغال العامة والإسكان، والسياحة والآثار، وديوان الرقابة المالية والإدارية، لاستئجار سكن وحافلات الحجاج، حيث تم طرح العطاء في الصحف المحلية، وقامت اللجنة بإنهاء إجراءات الاستئجار الداخلية والخارجية.

وبين أن اللجنة قامت باستئجار فنادق في مكة تقع جميعها في المنطقة المركزية على مسافة تتراوح بين 600-800 متر عن بلاط الحرم، وجميعها فنادق 4 نجوم مصنفة حسب هيئة المواصفات والمقاييس السعودية، ومجهزة بجميع المرافق التي تخدم الحجاج.

وفيما يتعلق بسكن الحجاج في المدينة المنورة، قال أبو الرب إن اللجنة قامت باسئجار فنادق 5 نجوم، تقع جميعها في المنطقة المركزية، من مسافة لا تزيد عن 150 متراً عن بلاط الحرم النبوي الشريف، وجميعها فنادث مصنفة، مع تقديم وجبة إفطار يومية للحجاج فيها.

وبخصوص المشاعر في منى وعرفة، أوضح أنه تم الاتفاق على التجهيزات التي تشمل متانة الخيم بشكل يؤهلها لأي حدث جوي وتقلبات الطقس، ونوعية الغطاء التي تمنح الراحة، وتقي الحجاج من حر الطقس، وبمساحة مريحة، وفرش ملائم بالإضافة لنظام تكييف والماء على مدار الوقت.

الاوقاف تعلن عن اسماء الحجاج المقبولين لاداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية لعام 1445هـ- 2024 م
رام الله – أعلن سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن اسماء الحجاج المقبولين لاداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية لعام 1445هـ- 2024 م بعد الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة الكترونيا لكافة التجمعات السكانية التي لم يتم التسجيل فيها هذا العام لاختيار كامل عدد الحجاج الذين سيغادروا هذا العام لاداء الفريضة .

وقال ادعيس أنه تم خلال الاعوام السابقة إجراء القرعة على كافة الأسماء المسجلة في كافة التجمعات السكانية التي لم يفتح بها باب التسجيل حيث تم ترتيبهم وفق نتائج القرعة، وأخذ العدد المطلوب لكل تجمع بناءً على الترتيب التسلسلي لتلك الأسماء .

وقدم ادعيس الشكر باسم القيادة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى خادم الحرمين الشريفين وإلى الحكومة السعودية على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية ووقوفهم المستمر إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره اوضح حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة ان عدد التجمعات السكانية المستهدفة والتي اجريت عليها القرعة بلغت 371 تجمعاً سكانياً موزعين على محافظات الوطن وانه تم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له .

وبين ابو الرب أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً، حيث قامت الوزارة بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وبين ابو الرب ان فتح باب دفع الرسوم سيبدا اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/4/2024 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 3/5/2024 وذلك للحصول على فيشة الايداع من مديريات الاوقاف في كل منطقة مع التاكيد على احضار جميع الاوراق الثبوتية وجواز سفر فلسطيني صالح لغاية 6 اشهر وبعدها دفع رسوم الحج والبالغة 2555 دينار اردني .

وعلى صعيد سكن ونقل الحجاج قال ابو الرب أنه تم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء وتضم في عضويتها بالإضافة إلى أصحاب الاختصاص من الوزارة مندوبين عن وزارات المالية، والأشغال العامة والاسكان، والسياحة والآثار، وديوان الرقابة المالية والادارية لاستئجار سكن وحافلات الحجاج حيث تم طرح العطاء في الصحف المحلية وقامت اللجنة بإنهاء إجراءات الاستئجار الداخلية والخارجية واللجنة قامت باستئجار فنادق في مكة تقع جميعها في المنطقة المركزية على مسافة تتراوح ما بين 600 و800 متر عن بلاط الحرم، وجميعها فنادق 4 نجوم مصنفة حسب هيئة المواصفات والمقاييس السعودية، ومجهزة بجميع المرافق التي تخدم الحجاج.

وفيما يتعلق بسكن الحجاج في المدينة المنورة، ذكر ابو الرب ان اللجنة قامت باستئجار فنادق 5 نجوم هناك، تقع جميعها في المنطقة المركزية، ضمن مسافة لا تزيد على 150 مترا عن بلاط الحرم النبوي الشريف، وجميعها فنادق مصنفة، مع تقديم وجبة إفطار يومية للحجاج فيها.

وبخصوص المشاعرفي منى وعرفه قال ابو الرب انه تم الاتفاق على التجهيزات التي تشمل متانة الخيم بشكل يؤهلها لاي حدث جوي وتقلبات الطقس، ونوعية الغطاءالتي تمنح الراحة وتقي الحاج من حر الطقس، وبمساحة مريحة ، وفرش ملائم بالاضافة الى نظام للتكيف ، والماء على مدار الوقت وعن رسوم الحج لهذا العام وزيادتها عن العام الماضي قال ابو الرب ان مرد ذلك يعود لعدة اسباب حيث تم هذا العام اضافة 10% رسوم وضرائب على السكن وكافة الخدمات المقدمة من قبل المملكة العربية السعودية ضمن الانظمة الجديدة المعمول بها هناك والتي تقدر بحوالي 250 دينار ، كذلك فان ارتفاع قيمة اجارات السكن والنقل لارتفاع اسعار الوقود بالاضافة الى ان الوزارة حرصت على التقدم نحو الافضل تحقيقا لراحة الحجاج في ادائهم لمناسكهم .

الاوقاف تعلن عن اسماء الحجاج المقبولين لاداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية لعام 1445هـ- 2024 م من هنــــــــــا