علي الدفاع ويكيبيديا ، من هو السعودي الدكتور علي الدفاع ملك التكامل ومؤرخ العرب والمسلمين ولماذا تصدر مؤشرات البحث اليوم

علي الدفاع ويكيبيديا – عند متابعة آخر وأهم الأخبار والمستجدات الحصرية على الساحة الرياضية والسياسية العربية والغربية لاحظنا بحث الكثيرين عن الدكتور علي الدفاع والذي يشتهر بملك التكامل ومؤرخ العرب والمسلمين ونتعرف على لماذا تصدر مؤشرات البحث اليوم؟ . 

أقرأ ايضــا..

وحسب ويكيبيديا فإن علي الدفاع عالم رياضيات جاءت السيرة الذاتية له على النحو التالي :

أ.د. علي بن عبد الله الدفاع الملقب بـ ملك التكامل من عشيرة ال عويد من قبيلة تميم من مواليد 1938م في مدينة عنيزة، عالم رياضي ومؤرخ في تاريخ الرياضيات عُرِف عنه اهتمامه بفرع التكامل من علوم الرياضيات وكذلك بحوثه المتعمّقة في تاريخ الرياضيات عند العرب … ويكيبيديا
الميلاد: ١٩٣٨ (العمر ٨٠ سنة)، عنيزة، السعودية
التعليم: جامعة فاندربيلت، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
الكتب: The Muslim Contribution to Mathematics

أهم الجوائز الحاصل عليها :

استلم رئاسة قسم العلوم الرياضية وعمادة كلية العلوم في “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن” عام 1974، وفي 1980 عمل أستاذاً لـ”جامعة الملك سعود” بالرياض، وكذلك لـ”جامعة هارفرد” بالولايات المتحدة، وعُيّن رئيساً لـ”الاتحاد العربي للرياضيات والفيزياء” على فترتين من عام 1979 وحتى 1981، وبين 1986 و1988 ، وعمل سابقاً في “أكاديمية اللغة العربية” بالأردن، وفي “المجلس العلمي للمؤسسة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا والتنمية” بجده في المملكة العربية السعودية، ومجلس “مركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية والبحوث” بالرياض.

الجنسية: سعودي
بلد الإقامة: السعودية
تاريخ الميلاد:
العمر:

السيرة الذاتية:
عالم رياضي ومؤرخ في تاريخ الرياضيات سعودي.

أهم أعماله ومؤلفاته : 

ومن أهم مؤلفاته مقالة “إسهام علماء العرب والمسلمين في علم النبات”، و”إسهام علماء العرب والمسلمين في علم الصيدلة”، و”العلوم البحتة في الحضارة العربية”، و”رواد علم الطب في الحضارة الإسلامية” ، حصل على البكالوريوس من “جامعة ولاية أوستن” عام 1967، والماجستير من “جامعة تكساس” عام 1968، والدكتوراه من”جامعة فاندريبلت” في الولايات المتحدة الأميركية.

بالتوفيق للجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.