موقع نظام التموين الجديد في مايو 2018 ، كشف اسعار السلع التموينية فى شهر مايو 2018

أكد ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، جاهزية الوزارة لاستقبال شهر رمضان، وأنهم بصدد الترتيبات النهائية لاستقبال الشهر الكريم، مفيدًا بأن كل السلع الاستراتيجية والأساسية مؤمنة والاحتياطيات فيها متوفرة بكمية كبيرة.

أقرأ ايضــا..

أشار متحدث وزارة التموين، فى مداخلة هاتفية لقناة الحياة، منذ قليل، إلى الانتهاء من صرف مقررات سلع أبريل، فيما يخص احتياجات بطاقات التموين، متابعًا: “مقررات مايو مؤمنة بشكل كامل، ويوجد 144 ألف طن سكر جاهزة للضخ فى شهر مايو للمستحقين من السلع التموينية، وأكثر من 110 ألف طن زيت، وكل احتياجات مايو مؤمنة”.

ورد ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، على سؤال متعلق بمدى وجود تخفيضات على السلع المطروحة بالشوادر فى جميع المحافظات خلال شهر مايو، قائلا “بالتأكيد فى تخفيضات كبيرة، وفى اجتماعات يجريها وزير التموين مع المنتجين والسلاسل التجارية، وهناك تعهدات بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 20% على كافة المعروضات التى ستكون موجودة فى المعارض والأسعار ستكون موحدة وجميع المواطنين سيستفيدون بأسعار موحدة”.

يقوم المواطن المستحق للدعم بصرف الحد الأدنى له، كيلو زيت وكيلو سكر، من البدال التمويني.

يكون نصيب الفرد 50 جنيه من الدعم، وإذا أراد تخطي السلع المقررة له تحت إطار الدعم فعليه شراؤها بالسعر الحر، السعر الذي يتم طرحه للجميع خارج منظومة التموين.

يتقدم المواطن بالشكاوى إلى مكتب مديرية التموين في حال عدم كفاية السلع لدى المنافذ التموينية أو ملاحظة أية تلاعبات من البدالين، وفي حال وجود نقص في السلع يتم إرسال كميات إضافية للمنافذ التموينية لسد العجز.

يشمل الدعم التمويني رغيف الخبز، والذي يكلف الدولة 65 قرشا ويباع لهم فقط ب 5 قروش، ويكون نصيب الفرد شهريا من الخبر ما يعادل 90 جنيه.

ضرورة تحديث البيانات في البطاقات التموينية، حيث يتم حجب الدعم عن المتلاعبين من المواطنين بالبيانات، كما يتم معاقبة البدالين في حين عدم الالتزام بالقوانين المنظمة للسلع التموينية، على الكميات والأسعار والجودة، كما أن عليه حسن حفظ السلع بعد استلامها.

تم عمل عدد التعديلات على السلع، فقد كانت السلع في النظام التمويني السابق بالتسعيرة الجبرية، حيث كان يلتزم البائع بوضع السعر على السلعة، أما النظام الجديد فيعتمد على السعر الحر وإتاحة التنافس في الأسعار بين البائعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.