خبر عاجل .. محكمة الجنايات : عودة محمد أبو تريكة إلي قوائم الإرهاب لهذه الاسباب ؟!

اردجت محكمة جنايات جنوب القاهرة محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر والنادي الاهلي الأسبق ضمن قائمة الإرهاب التى ضمت 1529 من المنتيمن لجماعة الإخوان الإرهابية، وضملت القائمة أيضا الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من وزراء حكومته إلى جانب أسماء وشخصيات أخرى، مع أستمرار إدراجه ضمن القائمة الأولي التى اصدرتها محكمة الجنايات من قبل

أقرأ ايضــا..

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 96 تابع (ج)، والصادر في 26 أبريل سنة 2018، قرار محكمة جنايات القاهرة، الدائرة رقم 25 جنايات جنوب القاهرة، في الطلب المقدم من النيابة العامة المقيد برقم 5 لسنة 2018، بإدراج بعض الأشخاص على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

جاء القرار بشأن القضية رقم 620 لسنة 2018 حصر نيابة أمن الدولة العليا، حيث قررت المحكمة، إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج 1529 من أعضائها ضمن قوائم الإرهاب أيضا.

وذكرت الجريدة أنه بتاريخ الاثنين الموافق 16 أبريل 2018، عرضت نيابة أمن الدولة على المحكمة مذكرة مؤشر عليها من النائب العام، يطلب فيها إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج القياديين بها والمنتمين إليها الواردة أسمائهم بصدور هذا القرار على قوائم الإرهابيين.

وبعد الاطلاع على مواد القانون قررت محكمة جنايات القاهرة، إدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج المتهمين الواردة أسمائهم بالقرار وبالكشف المرفق بمذكرة من النيابة العامة على قائمة الإرهابيين، لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار في 19 أبريل 2018.

ومن بين المدرجين على قوائم الإرهاب وفقًا لما نشر بالجريدة الرسمية كل من؛ اللاعب محمد أبو تريكة، ويوسف القرضاوي، وإبراهيم عصام العريان، وأسعد شيخة وأسماء عصام العريان، وأسامة يوسف القرضاوي”.

وكانت الجريدة الرسمية، نشرت في 4 يونيو 2017، قرار محكمة جنايات القاهرة، في العريضة رقم 5 لسنة 2017 عرائض كيانات إرهابية في القضية رقم 653لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، بإدراج 1500 من أعضاء جماعة الإخوان والموالين لها على قوائم الإرهاب.

وجاء على رأس هذه الأسماء، محمد أبو تريكة لا عب نادي الأهلي السابق، ورجل الأعمال صفوان ثابت، والرئيس الأسبق محمد مرسي، ومحمد البلتاجي، وأشرف ثابت، وأشرف بدر، وأبناء خيرت الشاطر، ومرشد الجماعة الأسبق مهدي عاكف، وذلك لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إصدار القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.