وزارة السياحة :أخر موعد فتح باب التسجيل فى قرعة الحج السياحي 2018 ’ رابط التسجيل فى قرعة الحج السياحي لعام 2018

أكد هشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير أعمال الغرفة، فى بيان اليوم، أن الشركات ستتوجه للغرفة لتسجيل وتسلم الإيصالات الخاصة بجدية الحجز وفقا للآلية المتبعة، عقب سداد مبلغ جدية الحجز عن كل مواطن نقدا فى أى فرع من فروع بنك مصر فى الحساب المخصص باسم قرعة الحج السياحى، مشيرًا إلى أن رسوم جدية الحجز لمستوى 5 نجوم تبلغ 20 ألف جنيه، رسوم مستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، ورسوم المستوى الاقتصادى 10 آلاف جنيه.

أقرأ ايضــا..

قررت اللجنة العليا للعمرة والحج، التابعة لوزارة السياحة، اليوم الأحد، تأجيل إعلان قرعة الحج السياحي إلى يوم الأحد الموافق 6 مايو المقبل، بعد أن كان مقررًا لها الثلاثاء الموافق 1 مايو.

وقالت اللجنة، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، إنه تقرر إرجائها لضمان الانتهاء من كافة التدابير اللازمة لتنفيذ القرعة على الوجه الأكمل، مشيرة إلى أن التأجيل بناءً على التنسيق المشترك بين كافة الأجهزة المعنية بمنظومة إجراء قرعة الحج السياحي لموسم 1439 هجرية.

وكان أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، أعلن تقدم أكثر من 120 ألف مواطن لقرعة الحج السياحي للعام الهجري 1439، على أن تكون القرعة العلنية أول شهر مايو المقبل، علمًا بأن 36 ألف تأشيرة حج فقط مقررة لوزارة السياحة.

وتبلغ رسوم جدية الحجز لمستوى 5 نجوم 20 ألف جنيه، بينما تبلغ رسوم مستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، في حين تبلغ رسوم المستوى الاقتصادي 10 آلاف جنيه يتم سدادها عند التقديم مباشرة.

ويتقدم المواطن بطلب الحج إلى إحدى شركات السياحة التى تتولى تسجيل بيانات المواطن وتجهيز أوراقه للدخول فى قرعة الحج السياحى، طبقا للمستوى الذى يرغب فيه المواطن من مستويات الحج المختلفة “أربع وخمس نجوم واقتصادى وبرى”.

للدخول للموقع الرسمي للتسجيل من هنـــــــــــــــا .. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.