بالتجويد تحميل وتنزيل أجمل دعاء النصف من شعبان mp3 دعاء نصف شعبان مكتوب ليلة النصف من شعبان 2024 -1443 للشيخ السديس ومشاري رائد العفاسي فيديو

دعاء النصف من شعبان, دعاء نصف شعبان, النصف من شعبان, ليلة النصف من شعبان 2024 ، في ليلة جميع في شهر ترفع فيه الأعمال ، وحدثنا رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن فضائل هذا الشهر الذي يأتي بين رجب ورمضان .

اخبار متعلقة ببالتجويد تحميل وتنزيل أجمل دعاء النصف بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر بالتجويد تحميل وتنزيل أجمل دعاء النصف من شعبان محدث بتاريخ اليوم 23-4-2024

فضائل ونسمات ليلة النصف من شعبان لا تعد ولا تحصى ، حيث حدثنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عن فضل صيام ليلة النصف من شعبان ، وأن نقبل على الله ونستغفر لذنوبنا .

وقد وردت العديد من الاحاديث بشأن المغفرة في هذا الشهر الكريم ، حيث ورد أن الله سبحانه وتعالى يغفر لجميع عباده إلا متشاحن وقاتل نفس ، وورد في حديث آخر إلا مشرك ومخاصم .

دعاء نصف شعبان

https://www.youtube.com/watch?v=-eK8uFTBsus

ليلة النصف من شعبان فيديو

دعاء ليلة النصف من شعبان اللهم ياذا المن

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ.

فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾.

إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ .

النبي صلى الله عليه وآله وسلم: إذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا، فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ لِي فَأَغْفِرَ لَهُ، أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ، أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ، أَلَا كَذَا، أَلَا كَذَا، حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ رواه ابن ماجه من حديث علي رضي الله عنه.

وقوله صلى الله عليه وآله وسلم: مَنْ أَحْيَا اللَّيَالِيَ الخَمْسَ وَجَبَتْ لَهُ الجَنَّةُ..; وذكر منها: لَيْلَة النِّصْفِ مِنْ شَعْبَان. رواه الأصبهاني في الترغيب والترهيب من حديث معاذ بن جبل رضي الله عنه”.

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر بالتجويد تحميل وتنزيل أجمل دعاء النصف من شعبان mp3 دعاء نصف شعبان مكتوب ليلة النصف من شعبان 2024 -1443 للشيخ السديس ومشاري رائد العفاسي فيديو وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .