“زيادة جديدة” اسعار عمرة شهر رمضان 2018 ,رسوم اسعار عمرة رمضان 2018 شهر كامل فى شركات السياحة

يتابع في استنكار لوضع شركات السياحة الحالي خاصة السياحة الدينية فيقول إن العميل يأتي إليه للاضطلاع علي أسعار برامج الرحلات وفور علمه بضوابط الحج والعمرة لتنظيم الرحلات يتراجع عن قرار السفر قائلا: “العميل بيلاقي نفسه قدام تكلفه فوق الحسبان”.

أقرأ ايضــا..

أسعار عمرة رمضان 2018/1439

تراوحت أسعار العمرة لهذا العام بين 15 و 43 ألف جنيه ويأتي الفارق في الأسعار بناء علي مدة الرحلة ومحل الإقامة ووسيلة السفر وبناء  فهناك رحلات تبدأ من 20 شعبان وتنتهي في 4 رمضان بتكلفة 16600 للغرفة الثنائية و15400 للثلاثية و 14850 للرباعية والخماسية.

توجد أيضا رحلات تبدأ 6 رمضان وتنتهي يوم 30 بتكلفة 43800 للغرفة الثنائية و34500 للثلاثية و27500 للرباعية والخماسية.

وتسجل أسعار عمرة رمضان لهذا العام فارقًا ملحوظا مقارنةً بأسعار العام الماضي حيث سجلت عمرة رمضان 2017 نحو 7 آلاف جنيه لبرامج الرحلات البرية و12 ألف جنيه لبرامج الطيران.

ضوابط الحج والعمرة

قامت اللجنة العليا للعمرة والحج بوزارة السياحة بإقرار ضوابط وقواعد لتنظيم رحلات العمرة لهذا الموسم 1439/2018م نصّت هذه الضوابط علي فرض 10 آلاف جنيه رسوم مصرية علي معتمري هذا العام ممن سبقت لهم العمرة خلال الثلاث سنوات الماضية يقوم بدفعها للحكومة المصرية وأيضا 2000 ريال سعودي يقوم بدفعها للحكومة السعودية.

وقال المهندس هشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية في تصريحات له: إن هذه الرسوم توجهت الدولة لفرضها للحد من رفاهية تكرار المواطن للعمرة أكثر من مرة حيث لم تعد تلك الرفاهية متاحة كما كانت من قبل.

ومن سبق له العمرة في أعوام، ١٤٣٦, و١٤٣٧, و١٤٣٨ هجريا سيخضع لنفس الزيادة التي سيتحملها المعتمر لأول مرة، بالإضافة إلى الرسوم التي فرضتها المملكة العربية السعودية بقيمة ٢٠٠٠ ريال لكل من سبقت له العمرة في عام ١٤٣٨ هجريا، فضلا عن الرسوم المحلية المقدرة بما يعادل ٢٠٠٠ ريال، تضاف إليها نسبة ٥٠٪‏ من المبلغ (أي ما يعادل ١٠٠٠ريال) للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد.

وتبدأ أسعار العمرة للبرامج الاقتصادية هذا العام ما بين ١٢ و١٣ ألف جنيه تشمل تذكرة الطيران، وتتراوح باقي البرامج مابين ١٦ و٢٠ ألف جنيه لمستوى الـ٤ نجوم، وهذا بعيد عن البرامج الفاخرة.

وبالنسبة لأسعار برامج رمضان ستبدأ هذا العام بـ٢٠ ألف جنيها مقارنة بـ١٥ ألف جنيه للعام الماضي، وتمثل البرامج الاقتصادية حوالي أكثر من ٧٠٪ من برامج الشركات.

وتتراوح مدة البرنامج الاقتصادي مابين ١٢ و١٤ ليلة مقابل ١٠ أيام (٩ ليالي) للبرامج العادية.

وتبدأ أسعار تذاكر الطيران هذا العام بقيمة ٧٣٠٠ جنيه (القاهرة- جدة)، وتصل إلى ٨٧٠٠ جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.