“سبق” شروط ترشيح المعلمين والمعلمات للإشراف التربوي في الرياض 1439

فتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة “الرياض”، باب الترشيح للإشراف التربوي، للمعلمين والمعلمات بالرياض ، وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض “محمد بن عبدالله المرشد”، أن ذلك يأتي رغبة من الإدارة في سد احتياج إدارة الإشراف التربوي والإدارات الأخرى والمدارس من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1437 / 1438هـ في مختلف المواد والمجالات، ممن تنطبق عليهم ضوابط وشروط الترشيح للتشكيلات الإشرافية والمدرسية.

أقرأ ايضــا..

شروط ترشيح المعلمين والمعلمات للإشراف التربية في الرياض 1439-2018

بين مدير إدارة الإشراف التربوي “محمد بن عدنان السمان” أنه استمراراً لما عمل به في الأعوام السابقة ولتطوير العمل وتسهيلا للإجراءات فقد رأت إدارة الإشراف التربوي الاستمرار في العمل إلكترونياً عن طريق التقديم، عبر بوابة إدارة التعليم على الإنترنت ” الخدمات الإلكترونية”، في إصداره الثالث.

ودعا السمان جميع مديري الإدارات والمدارس والمكاتب اطلاع جميع المعلمين والمعلمات، بفتح باب الترشيح، ويتم ذلك بشكل رسمي، من خلال التوقيع على التعميم، وتابع أن على كل معلم ومعلمة تعبئة البيانات المطلوبة بكل دقة إلكترونياً، مع تحميل صورة الهوية الوطنية، وصورة شهادة البكالوريوس، والدبلومات التخصصية والشهادات العليا المعتمدة، والدورات التدريبية المعتمدة، وتكون بصيغة pdf، وآخر موعد لرفع طلبات المعلمين / ـات هو يوم 6 / 3 / 1437 هـ.

وشدد على أن على قائد وقائدة المدرسة التأكد من الوثائق بالمطابقة مع الأصل، وتعبئة النماذج المطلوبة وتسجيل الدرجة في الموقع إلكترونياً والاحتفاظ بالأصل ، وكشف أن آخر موعد للمصادقة، من قبل قائد أو قائدة المدرسة يوم 6 / 3 / 1437، وهو نفس موعد المعلم / ة). وأضاف بعد ذلك يأتي دور مدير ومديرة مكتب بتعبئة النماذج المطلوبة، وتسجيل الدرجة في الموقع، والاحتفاظ بالأصل في المكتب، وكتابة رأيه.

مع العلم ـن آخر موعد لإنهاء الإجراءات من قبل المكتب، سيكون يوم 27 / 3 / 1437هـ.، والمرحلة الرابعة من مسؤولية الإدارات والأقسام التي يرغب المعلم ان يكون مشرفاً بها؛ فيتم زيارة المرشح وفق الأنظمة من قبل مدير الإدارة أو رئيس القسم، وتعبئة الحقل المخصص “يرشح أو لا يرشح”، بناءً على نتائج الزيارة أو معطيات أخرى، وكان آخر موعد لإنهاء الإجراءات من قبل الإدارات والأقسام هو 25 / 4 / 1437هـ.

من جهتها، أكدت مديرة الإشراف التربوي للبنات الأستاذة “ريم الراشد” على ضرورة الالتزام بالمواعيد؛ لأن الموقع سوف يغلق آليا بعد المدد المحددة ، وطالبت كل المعلمين والمعلمات متابعة الموقع بشكل دوري للاطلاع على حالة الطلب، وتجهيز ملف ورقي يحتوي على النماذج المطلوبة وصور شهادات الدورات وصور خطابات الشكر، وكل ما يعزز إبداع المعلم والمعلمـة وتسليمه في يوم المقابلة الشخصية لإدارة الإشراف التربوي.

وأضافت أن الإدارة قامت بإرفاق ملف لشرح طريقة استخدام البرنامج مع العلم أن الترشيح يكون وفق ضوابط تكليف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية الصادر من الوزارة والمدرج على البوابة الإلكترونية للإدارة ، سوف يصدر قرار المكلفين إن شاء الله في 1 / 6 / 1437 هـ، مع التأكيد أن اختبار قياس شرط من شروط الترشيح للتشكيلات الإشرافية والمدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.