استعلم برقم البطاقة نتيجة قرعة الحج السياحي 2018 | كشف اسماء الحجاج الفائزين فى قرعة الحج السياحي 2018

موقع الاستعلام عن نتيجة الحج السياحى مصراوي | نتيجة القرعة الالكترونية للحج السياحي 2018 _ بدء إجراء القرعة الإلكترونية للحج السياحي في القاهرة ، بورسعيد وباقي المحافظات
خدمات الشركات. خدمات العمرة. السياحة الدينية. خدمات العمرة · الإستعلام عن الفنادق · الرئيسية. عــرض نتائـج قــرعة الحج السيـاحى للمواطنين لعــام 1438 هـــ. فى حالة وجود اكثر من رقم قومى فى ارتباط واحد سيظهروا معا. ادخل الرقم القومي.

أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن آخر موعد لتسجيل أسماء المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام 1439 هـ على بوابة الحج الموحدة بوزارة الداخلية يوم 28 من أبريل الجارى، على أن تجرى القرعة الإلكترونية فى الأول من مايو المقبل ، ويتقدم المواطن بطلب الحج إلى إحدى شركات السياحة التى تتولى تسجيل بيانات المواطن وتجهيز أوراقه للدخول فى قرعة الحج السياحى، طبقا للمستوى الذى يرغب فيه المواطن من مستويات الحج المختلفة “أربع وخمس نجوم واقتصادى وبرى”.

وأكد هشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير أعمال الغرفة، فى بيان اليوم، أن الشركات ستتوجه للغرفة لتسجيل وتسلم الإيصالات الخاصة بجدية الحجز وفقا للآلية المتبعة، عقب سداد مبلغ جدية الحجز عن كل مواطن نقدا فى أى فرع من فروع بنك مصر فى الحساب المخصص باسم قرعة الحج السياحى، مشيرًا إلى أن رسوم جدية الحجز لمستوى 5 نجوم تبلغ 20 ألف جنيه، رسوم مستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، ورسوم المستوى الاقتصادى 10 آلاف جنيه.

وقال محمد شعلان، فى الإخطار المرسل لغرفة شركات السياحة، وحصل” اليوم السابع” على نسخة منه، أن الشركات ستتوجه للغرفة لتسجيل وتسلم الإيصالات الخاصة بجدية الحجز وفقا للآلية المتبعة، عقب سداد مبلغ جدية الحجز عن كل مواطن نقدا فى أى فرع من فروع بنك مصر فى الحساب المخصص باسم قرعة الحج السياحى، مشيرا إلى أن رسوم جدية الحجز لمستوى 5 نجوم تبلغ 20 ألف جنيه، رسوم مستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، ورسوم المستوى الاقتصادى 10 آلاف جنيه.

وأضاف محمد شعلان أنه سيتم الخصم من المبالغ المسددة وفقا لأعداد الحجاج التى يتم تسجيلها على الموقع طبقا للمستوى الذى حددته الشركة قبل التسجيل، مشددا على ضرورة مراعاة أن يتم سداد مبالغ جدية الحجز لكل شركة على حده وبإيصال منفصل من البنك، موضحا به اسم الشركة التى يتم إيداع المبلغ باسمها خلال فترة تسجيل الأسماء.

وأشار رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة إلى أنه سيتم رد المبالغ الخاصة بمقدمات جدية الحجز للمواطنين الفائزين فى القرعة إلى الشركات رأس التضامن بعد اعتماد التضامنات بالغرفة، أما بالنسبة للمواطنين الذين لم يحالفهم التوفيق سيتم رد الأموال الخاصة بهم إلى الشركة رأس التضامن فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة وفقا لضوابط الحج.

وأضاف، أنه سيتم رد المبالغ الخاصة بمقدمات جدية الحجز للمواطنين الفائزين فى القرعة إلى الشركات رأس التضامن بعد اعتماد التضامنات بالغرفة، أما بالنسبة للمواطنين الذين لم يحالفهم التوفيق سيتم رد الأموال الخاصة بهم بإيصال باسم الحاج نفسه يصرفه من أحد فروع بنك مصر فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة وفقا لضوابط الحج ، وأكد أن اللجنة العليا للحج السباحي اتفقت مع المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية بالسعودية على أسعار الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة وذلك بزيادة 2 % عن أسعار الخدمات العام الماضى، بالإضافة لـ 5 % ضريبة القيمة المضافة وبنفس خدمات العام الماضى، وتم الاتفاق على أن تكون سعة الخيمة بمشعر منى 14 حاجا لمستوى خمس وأربع نجوم بدلا من 16 حاجا كما حدث العام الماضى.

كما أوضحت وزارة السياحة أنه يمكن للراغبين في التقديم للحج السياحي هذا العام، التقديم إلكترونيا من

خلال بوابة الحج الموحد، أو من خلال موقع وزارة السياحة.

أضاف ” شلبى ” خلال إجراء قرعة الحج السياحى أمس، أن إجمالى عدد الشركات المتقدمة لتنظيم برامج الحج بلغت 1902 شركة، منها 263 شركة لـ 5 نجوم، و203 شركة لـ 4 نجوم ، و 775  شركة للاقتصادي، و 661 شركة للبرى.

الاسماء ::