جورج ميلييس ويكيبيديا , 3 أسطر من حياة جورج ميلييس فنان ال3d والخدع وجول تحتفل به بالعودة للقمر

جوجل تحتفل به بالعودة للقمر Back to the Moon في الأسطر التالية نتعرف على قصة حياة جورج ميليس ويكيبيديا ، ذلك حيث احتفل العالم صباح الخميس، بفنان الخدع السينمائية وأحد قادة الأساليب الحديثة للمونتاج الفني، السينمائى الفرنسى جورج ميلييس، والذى عمل على تطويرات كثيرة في بداية السينما.

أقرأ ايضــا..

جورج ميلييس ويكيبيديا 

وفي الأسطر التالية نتعرف على من هو ميلييس ، فقد ولد ميلييس في 8 ديسمبر 1861 وتوفي في 21 يناير 1938، والذى اكتشف بالصدفة خدعة التوقف أو الاستبدال ” تايمز لابس ” (تصوير بأوقات مختلفة) عام 1896، وكان أحد أوائل السينمائيين الذين استخدموا تقنيات الكشف المتعدد.

وعمل ميلييس على التجديد المستمر في استعمال خدعه الخاصة، وهو أول من من استعمل أسلوب مضاعفة شكل الشخصيات في الفيلم، خاصية “الديزولف” (دخول صورة بصورة أخرى) ، لكونه كان يهتم في تغيير الحقيقة في التصوير، وأطلق عليه البعض “المصور الساحر”.

ومن أشهر الأفلام التي صنع ميلييس خدعها، فيلم “رحلة إلى القمر”، المستوحى من روايتين: رواية من الأرض إلى القمر للروائي الفرنسي جول فيرن، ورواية أول رجال على سطح القمر الفيلم من تأليف وإخراج جورج ميلييس وساعده في ذلك شقيقه جاستون

Back to the Moon – الاحتفال بجورج ميلييس

تعاونت فرق عمل “رسومات الشعار المبتكرة من Google” وGoogle Spotlight Stories و”معرض الفنون والثقافة من Google” ومؤسسة Cinémathèque Française لإنشاء أول رسم شعار مبتكر تفاعلي بتقنية الواقع الافتراضي / 360 درجة للاحتفال بذكرى المخرج السينمائي ومبتكِر الخدع البصرية الفرنسي جورج ميلييس والتعرُّف على أعماله الفنية. 

Georges Méliès
ابتكر جورج ميلييس – الذي يُلقب بالساحر المُتمرِّس – العديد من تقنيات الأفلام الفنية والسردية في بدايات السينما في مجال استخدام المؤثرات الخاصة في المقام الأول، بالإضافة إلى إخراج بعض أوائل أفلام الخيال العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.