“نزلها ألان” تردد قناة sbc الجديدة 2018 علي النايل سات والعرب سات وبدر ، تردد “SBC” على العرب سات بالتقنية عالية الجودة ( HD )

وتقدم القناة برامجها تحت إشراف كوادر وطنية خالصة، تم تأهيلها وتدريبها وإعدادها بشكل احترافي، وتشتمل على مجموعة كبيرة من المواهب السعودية الشابة المحترفة والهاوية، ويشرف على القناة الجديدة الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، داوود الشريان.

أقرأ ايضــا..

تقوم الأهداف البرامجية متوسطة المدى لقناة “SBC” على إنتاج 60% من البرامج، وأن يكون ما نسبته 40% من البرامج مخصصة للدراما التلفزيونية.

وذكرت الهيئة أن برامج شهر رمضان المبارك تستقطب نخبة من نجوم المجتمع السعودي، تضم دعاة وعلماء ومثقفين وفنانين ورجال أعمال ومهنيين، من خلال برامج حصرية، يبلغ عددها 12 برنامجا من أصل 16.

وتعرض sbc أيضًا مسلسل “حكايا94” ذا النكهة الرياضية، الذي يستعرض مسيرة المنتخب السعودي عام94، وأبرز المواقف التي تعرض لها الأخضر في تلك البطولة. وتقدم القناة برنامج الرسوم المتحركة الحصري الموجه للكبار بعنوان “درر”، إضافة إلى برنامج “حالتنا حالة” الذي يقدمه نجم “السوشيال ميديا” خالد الفرج، ويجسد من خلاله أنماط الشخصيات الاجتماعية التي نصادفها كل يوم. كما تقدم مسلسل “أبو ملحة” الكرتوني.

وحرص القائمون على الخطة البرامجية أن تتضمن برامج تعكس تجارب الشباب السعودي وخبراته.. وسيكون برنامج “كفو” هو المعني بتحقيق ذلك الهدف، ويتناول تجارب شخصيات سعودية شابة ملهمة، يقدم قصصها التي تلهم الشباب، وتساعد على تمكينهم وتشجيعهم للمساهمة في التحول الوطني الذي تعيشه السعودية، إضافة إلى برنامج “جوائز السعودية”، الذي يقوم على طرح أسئلة ثقافية عن مناطق السعودية المختلفة، ويقدمه عبدالمجيد الرهيدي.

  • تردد sbc على العرب سات بالتقنية عالية الجودة ( HD ) على التردد  12149 .
  • تردد sbc على البدر بالتقنية عالية الجودة ( HD ) على التردد 11230 .
  • تردد sbc على بدر بالجودة العادية ( SD ) على التردد  12015.

ترددات النايلسات

  • تردد sbc على النايل سات بالتقنية عالية الجودة ( HD ) على التردد  12284.
  • تردد sbc على النايل سات بالجودة العادية ( SD ) على التردد  12149.

كما نالت البرامج الدينية نصيبا وافرا من خريطة البرامج الرمضانية لقناة “SBC”، فتعرض القناة خلال شهر رمضان ثلاثة برامج، الأول من تقديم الشيخ عبدالرحمن السديس، ويتناول الأخلاق الرمضانية، والثاني “مع القرآن” من تقديم الشيخ صالح المغامسي، ويقدم من خلاله دروسا في تفسير آيات من القرآن الكريم، بالتزامن مع القناة السعودية الأولى، أم البرنامج الثالث فهو “منارات”، الذي يقدمه أحمد الرماح، ويعرض تقارير ميدانية مصورة وحية عن 30 مسجدا من أشهر المساجد التاريخية حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.