اخر اخبار وحقيقة خبر زيادة الاجور والمعاشات في 30 يونيو 2018 هل تزيد مرتبات والقطاع الخاص والجيش والشرطة (العسكريين)

اخر اخبار المعاشات النهاردة العام المالي الجديد سيشهد زيادات في الأجور والمعاشات وزارة المالية اخر اخبار زيادة المرتبات وزيادة المعاشات العسكرية 2018 اخر اخبار زيادة المرتبات اليوم والأجور بلغت في العام الحالي 240 مليار جنيه، وفقا للجهاز الحكومي، لافتًا إلى أنها كانت 80 مليار جنيه عام 2010.

اخر اخبار وحقيقة خبر زيادة الاجور والمعاشات في 30 يونيو 2018

البرلمان يطالب بـ 2000 جنيه حدًا أدنى للأجور و15% للعلاوة الاجتماعية

منح العاملين في الدولة علاوة استثنائية قد تصل ما بين 10إلى 15% لغيرالمخاطبين بقانون القيمة المضافة

رفع دعم البطاقة التموينية من 15إلى 18 ثم 21جنيه، ثم 50جنيه للفرد الواحد وهو المعمول به الآن، إلى جانب رفع المعاشات بنسبة 15%.

رفع معاش الضمان الاجتماعي “الأرامل- تكافل وكرامة-معدومي الدخل” إلى 100جنيه

معاشات القوات المسلحة 2018  زيادة المرتبات 2018 ومشروع القانون المتعلق بنظام جديد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، يهدف إلى ضمان وجود معاش كريم للموظف بعد انتهاء خدمته.

أقرأ ايضــا..

قرار زيادة المعاشات العسكرية 2018 زيادة المرتبات فى مصر  قال وزير المالية المصري عمرو الجارحي إن رواتب الموظفين والمتقاعدين في البلاد ستشهد زيادات خلال العام الجديد، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية .

كانت الحكومة وافقت، مايو الماضي على زيادة رواتب المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بعلاوة غلاء استثنائية ٧٪‏ إضافية للعلاوة الدورية ونسبتها ٧٪‏ من الأجر الوظيفي بحد أدنى 65 جنيها وحد أقصى 130 جنيها.

وافقت الحكومة على علاوة بنسبة 10% للموظفين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيها وأقصى 130 جنيها، بالإضافة إلى 10% علاوة دورية بحد أدنى 65 جنيها وأقصى 130 جنيها.

ويقر قانون الخدمة المدنية إقرار علاوة دورية بقيمة 7% سنويا، لكن الموظفين غير المخاطبين بالقانون، يلزم إقرار علاوة لهم إصدار قانون من الحكومة وكذلك أصحاب المعاشات.

وقال الجارحي إن إجمالي مرتبات موظفي الجهاز الحكومي في العام المالي الجاري زادت إلى 240 مليار جنيه، مقابل 80 مليار جنيه في 2009- 2010.

وبحسب موقع “بوابة الشروق” نوه الجارحي إلى أن الإصلاح الاقتصادي يعني أنه سيكون هناك زيادة في المرتبات والمعاشات وهناك نقاش مع وزارة التضامن بشأن النظام الجديد للتأمينات والمعاشات الاجتماعي، لأن الموظف يجد معاشه قليل عن مرتبه، ونهدف إلى إيجاد التوازن بين المرتب والمعاش بحيث يكون لائقًا”.

موعد صرف معاش مايو 2018 وزارة المالية المرتبات الجديدة
اخر اخبار زيادة معاشات القوات المسلحة
زيادة المعاشات 2018 للقوات المسلحة,زيادة المرتبات 2018 للقطاع الخاص
وعن زيادة معاشات القوات المسلحة 2018 قال الدكتور فخري الفقي، مساعد مدير البنك الدولي السابق، إن الزيادة الدورية التي تنتوي الحكومة تطبيقها بداية من العام المالي المقبل، ستكون وفقًا للحزمة الثانية من الموازنة العامة للدولة، والتي تقدر بـ85 مليار جنيه، وتم تطبيقها بالفعل على النحو التالي.

1- زيادة الإعفاء الضريبي من 6آلاف جنيه إلى 7200جنيه.

2- ضريبة الأطيان الزراعية حيث تم تأجيلها لـ3سنوات.

وتابع الفقي في تصريحات خاصة لـ”اليوم الجديد” أن بعض القرارات قد تنفيذها والبعض الآخر متبقي سيتم العمل به مع بداية العام المالي المقبل، مثل منح العاملين في الدولة علاوة استثنائية قد تصل ما بين 10إلى 15%لغيرالمخاطبين بقانون القيمة المضافة، ورفع دعم البطاقة التموينية من 15إلى 18 ثم 21جنيه، ثم 50جنيه للفرد الواحد وهو المعمول به الآن، إلى جانب رفع المعاشات بنسبة 15%، تلاه رفع معاش الضمان الاجتماعي “الأرامل- تكافل وكرامة-معدومي الدخل” إلى 100جنيه عند إعداد حزمة الإصلاح والحماية الاجتماعية، نأخذ في اعتبارنا زيادة في المرتبات والمعاشات.

 

وأضاف الوزير أن المالية تناقش مع وزارة التضامن الاجتماعي إعداد نظام جديد للتأمينات الاجتماعية لتحقيق توازن بين الراتب والمعاش ليكون لائقا، ونبحث طريقة تنفيذ القانون، وكيفية مساهمة المواطن في تحقيق ذلك.

وتعد وزارة التضامن الاجتماعي حاليا مشروع قانون موحد للتأمينات الاجتماعية، يضم كل قوانيين التأمينات الحالية في قانون واحد وتصل العلاوة الجديدة ما بين 10إلى 15% سواء المخاطب بالخدمة المدنية، أو غيره، في حين تصل الزيادة على المعاشات نحو 15إلى 20%، وسيتم رفع معاش الضمان الاجتماعي 100جنيه، وقد يزيد عن ذلك.

وكشف الفقي لـ”اليوم الجديد” أنه من المتوقع أن يتم رفع الحد الأدنى من 1200جنيه إلى 1500، في ضوء معدلات التضخم بنسبة زيادة 10إلى 15%، على أن ينطيق هذا على القطاع العام أما الهيئات الاقتصادية والاستثمارية قد يزيد عن 180جنيه، ولا ينطبق ذلك على القطاع الخاص.

علاوة لمعاشات القوات المسلحة , اخبار زيادة معاشات 2018 قوات مسلحه,زيادة المرتبات يونيو 2018
موعدصرف عﻻوه غﻻء المعيشه للمعشات 2018

ومع بداية فترة الولاية الثانية للرئيس السيسي، يستبشر المصريون خيرًا فى إجراءات من شأنها أن تحسن وضعهم الاقتصادى، بدت هذه الإجراءات فى القرارات التالية:

– زيادة المرتبات فى مشروع الموازنة الجديد
أعلن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مؤخرًا، عن أن مشروع الموازنة الجديد يستهدف زيادة الأجور إلى نحو 266 مليار جنيه، بالإضافة إلى زيادة مخصصات الاستثمارات الحكومية إلى 149 مليار جنيه، منها 100 مليار جنيه «تمويل الموازنة العامة للدولة» مقارنة بـ70 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى، وذلك لتحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية مع التركيز على زيادة المخصصات للصعيد والمحافظات الحدودية.

كما أكد رئيس الحكومة أن مشروع الموازنة تضمن زيادة المخصصات المالية للدعم وبرامج الحماية الاجتماعية بنحو 332 مليار جنيه.

– البرلمان: نهدف إلى رفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه
قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن زيادة مخصصات الأجور في الموازنة العامة الجديدة 2018-2019 مطلب أساسي للبرلمان، مشيرًا إلى أنه كان مطلبه العام الماضي، ولكن نتيجة سرعة المناقشات، وإعلان الحكومة عجزها في إضافة كل الزيادات التي طالبت بها كل لجنة في قطاعها داخل البرلمان، تم إرجاؤها للعام المقبل، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ يعطي بشائر جديدة للولاية الثانية، ستبدأ بزيادة الأجور، وبعدها العلاوة الاجتماعية، ثم المعاشات، مشيرًا إلى أن اللجنة لديها خطة واستراتيجية جديدتين ستتبعهما في حل أزمة قلة الأجور وعدم توحيدها في الدولة وهذه الاستراتيجية تقوم على عدة ركائز لكى يتم اتخاذ خطوة الزيادة، وهى إرسال مذكرة لرئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، للمطالبة بضرورة انعقاد المجلس الأعلى للأجور قبل الانتهاء من مناقشة الموازنة في البرلمان، ويتم عقد جلسة موحدة يحضرها وزراء المالية والتخطيط والقوى العاملة، وممثلون من اتحاد العمال، وأصحاب الأعمال، لدراسة الوضع ومعرفة إمكانيات خزانة الدولة وتحديد قيمة الزيادة، منوهًا إلى أن البرلمان سيطالب بـ2000 جنيه حدًا أدنى للأجور و15% للعلاوة الاجتماعية.

– تخفيض سعر الفائدة
وتأتى ثالث البشائر، التي تزامنت مع فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، فى قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بتخفيض العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمعدل 100 نقطة أساس، ليصبح 16.75% و17.75% و17.25% على الترتيب.

كما قررت اللجنة تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 1% أيضًا ليصبح 17.25% بدلًا من 18.25%، وقال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إن قرار البنك المركزى بخفض أسعار الفائدة 1% على الإيداع والإقراض سيؤدى بالضرورة إلى تراجع أسعار العائد على أدوات الدين الحكومى من أذون وسندات خزانة.

وسيؤدى إلى خفض الضغط على معدلات الدين المحلى، وتراجعه خلال الفترة المقبلة.

– إضافة الـ80 % من قيمة العلاوات الخمس إلى الأجر
أصدرت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، اليوم، قرارها بقبول دعوى إضافة الـ80% من قيمة العلاوات الخمس إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

الدعوى رفعها البدرى فرغلي، ضد رئيس الوزراء بصفته، وذكرت أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية دأبت على عدم إعادة تسوية معاش المحالين لبلوغهم سن الستين، على أساس إضافة الـ80% من قيمة العلاوات الخمس إلى أجرهم المتغير.

وأضافت الدعوى أن الهيئة ملتزمة بالوفاء بالتزاماتها المقررة قانونا كاملة بالنسبة إلى المؤمن عليهم، والمستحقة حتى لو لم يقم صاحب العمل بالاشتراك عن العامل فى الهيئة، وذلك نفاذًا لحكم المحكمة الدستورية العليا في القضية رقم 33 لسنة 52 ق دستورية، الذى نشر بتاريخ 23 يونيو 2005.

زيادة المرتبات يونيو 2018

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.