افضل واسرع وارخص طريقة للقضاء على الناموس ,اضرار بخور الناموس ,و ريد السائل بـ 40 جنية لا يقضي على الناموس , التخلص نهائيا من البعوض بهذه الوصفة السحرية بدون مبيد ورش

مع دخول فصل الصيف والحر يذداد انتشار الناموس والباعوض (الذباب) ولذلك ننشر على القناة نيوز افضل واسرع وارخص طريقة للقضاء على الناموس واضرار بخور الناموس ,واحسن طريقة التخلص نهائيا من البعوض بهذه الوصفة السحرية بعد أن أصبح سعر ريد السائل بـ 40 جنية ولا يقضي على الناموس.

القضاء على الناموس بالنعناع طرد الناموس من الغرفة  واضرار بخور الناموس

تاخذى بعض أوراق النعناع الطازج وضعيها بالقرب من السرير فى جميع جوانب الغرفة وبهذة الطريقة سوف تقضى نهائيا على النموس والنعاع متوفر فى الأسواق بكثرة والتخلص نهائيا من الناموس بالنعناع القضاء على الناموس بالنعناع. تعانى الكثير من الأسر من وجود الناموس بالمنزل.

أقرأ ايضــا..

وتستخدم الكثير من المبيدات حتى تتخلص من الناموس ولكن هناك بعض المبيدات يكون بها رائحة وتؤثر على الأطفال تريدون التخلص من الناموس

كيف تتخلص من البعوض خصوصا ليلا وافضل طريقة لقتل الناموس

القضاء على الناموس

الناموس هي كلمة معناها اكبر من حجمها والقضاء عليها من امنيات اغلب البشر لذلك نبدأ بتعريف الناموس ثم ننتقل الى كيفية القضاء عليه .
هي كلمة أتت من اليونان وتعني القانون او العادة المتبعة في البلد ولكن تعني في العربية والعبرية الشريعة والاشياء المشرع بها والامور المنهي عنها واتت على انها الاوامر التي اتى بها موسى عليه السلام .ومن المعاني التى اتى بها الناموس هو سيدنا جبريل امين السر وهو احد ملائكه الله المكلفين بتنزيل الرسالة على الانبياء .

للقضاء على الناموس من المنزل بدون مبيد ورش طرد الناموس نهائيا

طرق للتخلص من الناموس

الأعشاب الطاردة للناموس

تتوفر الكثير من الأعشاب التي ينفر منها الناموس ويخرج من الغرفة في حال وجودها في الغرفة أو شم رائحتها في أنحاء المنزل، و ذلك لبغض الناموس للرائحة المنبعثة من هذه الأعشاب، وفيما يلي قائمة ببعض منها.

  • الريحان، وذلك من خلال نثر ورق الريحان على نوافذ الغرف ومداخل البيت، بالإضافة إلى زراعتها في أحواض كبيرة وتركها على شرفة النافذة لمنع دخول الناموس للبيت.
  • النعناع، يتميز النعناع برائحة العطرية القوية والتي تنتشر بسرعة في الجو، ويمكن الاستفادة من النعناع من خلال جمع أوراقه الخضراء أو المجففة، وحفظها في أكياس ورقية شبيهة بأكياس الشاي، وتعليقها على النوافذ ومداخل البيت المختلفة.
  • ورق الغار، يمتاز نبات الغار كونه ينمو على شكل أشجار كبيرة، ويمكن زراعة هذه الأشجار في حديقة المنزل لمنع الناموس من الاقتراب من فناء المنزل وإبقائه بعيداً عنه.
  • اللافندر، يمكن الاستعانة برائحة اللافندر القوية، من خلال تجفيفه وتوزيعه في أوعية الزينة الصغيرة في مختلف أرجاء المنزل، فبالإضافة إلى قدرته على طرد الناموس من المنزل يمكن استغلاله كمعطر للجو، نظراً لرائحته العطرية الجميلة.

الطرق التجارية

تتوفر العديد من الحلول التجارية التي تساعد في التخلص من الناموس المقيم في البيت، والتي يمكن حصرها في التالي:

  • مصيدة البعوض، من أكثر الحلول التجارية فائدةً في التخلص من الناموس، حيث تصمم بطريقة مميزة تدفع الناموس للاقتراب منها، حيث يلتصق الناموس فيها بمجرد ملامسته لسطحها ثم يموت خلال محاولته للهرب.
  • الكريمات المضادة للناموس، من أكثر الطرق الفعالة لتجنب لدغات الناموس، حيث يساعد فرد الكريم على المناطق المكشوفة من الجسم على نفور الناموس من رائحته وابتعاده عنها.
  • الناموسية، من إحدى الطرق القديمة المستخدمة في التخلص من الناموس.
  • المضارب اليدوية أو المضارب الصاعقة، تستطيع هذه المضارب القضاء على الناموس في حال ملامسته لها، وعلى الرغم من كونها فعالة في ساعات النهار حيث يمكن رؤية الناموس بوضوح، إلا أنها قد تكون أقل فعالية خلال الليل، مع انعدام فعاليتها عند النوم والتوقف عن استخدامها.

حلول مبتكرة

نتيجةً للحاجة الملحة للتخلص من الناموس قام البعض بابتكار حلول غير تقليدية للتخلص من الناموس ومنها:

  • شفط الناموس بالمكنسة الكهربائية.
  • تحميل التطبيقات الطاردة للناموس على الهواتف الجوالة، والتي تعمل على إطلاق ذبذبات تطرد الناموس من النطاق المحيط بها.

ومن المتعارف عليه ان البعوض هو الناموس و هذا خطأ لأن الناموس اتى بانه
الذي أنزل على سيدنا موسى اي بمعنى سيدنا جبريل ،حيث روي انه عندما نزل الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ورجع الى السيدة خديجة فاخبرت ورقة
بن نوفل فقال انه نزل عليه الناموس الاكبرالذي نزل على سيدنا موسى ويعني هنا جبريل .
ومن المعروف ان الناموس يتواجد بعد غروب الشمس حتى الصباح وفي هذه الاثناء يكون قد تغذى على جسم الانسان لأنه من الطفيليات ومن الطريف انه يحب البشرة البيضاء وياتي على البشرة الناعمة وايضا الناموس يكثر في المناطق الرطبة والتي يكثر فيها الاشجار او البرك لانه يفضل المناطق الباردة والمعروف ان انثى الناموس هي المسؤولة عن التغذية على جسم الانسان ونقل الامراض من جسم لآخر .
ولا بد من القضاء عليه لانه السبب الرئيسي في نقل الامراض عندما يلسع انسان مريض ثم يذهب الى انسان آخر فينقل له المرض وهو يعمل على جسم الانسان بقعه حمراء عندها يقوم الشخص المصاب بحكها حتى تصبح حمراء ملتهبة متورمة ومن انواع البعوض الاخرى تلك التي تسبب امراض مؤذية جدا ومميتة لذلك يجب الحذر منها .
ولمكافحة الناموس هناك بعض الطرق :

اضرار بخور الناموس

المواد المستخدمة في تصنيع هذا البخور مواد فسفورية عضوية، وهو من أخطر المبيدات الحشرية، وغلق الحجرة لعدم دخول نموس جديد يؤدي إلى اختناق حاد وتسمم عالي، وممكن يؤدي إلى تسمم حاد والتهاب رئوي ومشاكل للمخ للكبار والصغار ويؤدي إلى تدمير حاد للهيكل الصحي للشخص بما فيها الكبد والكلى والمخ، وأنا لا أعرف كيف صرح بهذا المبيد، ومن المفترض أن يعاقب الشخص الذي يوزع هذا النموش، وخطره على الحوامل في منتهى الخطورة وفورًا لابد أن يمنع لأنه يسبب في خلق أجيال مشوهه.

وبخور الناموس هو مادة أغرقت الأسواق خلال الفترة السابقة، وتباع فى بعض الصيدليات ومحال العطارة والمنظفات، وبأسعار زهيدة، حيث يصل سعر القرص فى بعضها إلى حوالى جنيه ونصف فقط، ويقول بائعوه إن تأثيره يستمر ليوم كامل، ويمكن استخدامه فى الغرف المغلقة والأماكن المفتوحة دون أى مشكلة، بالإضافة إلى توفره فى العديد من الأماكن فإن إعلانات ترويجه موجودة بكثرة على الإنترنت بل وفى بعض مواقع التواصل الاجتماعى.

احد الصيدليات تعلن عن بخور الناموساحد الصيدليات تعلن عن بخور الناموس على فيس بوك اضرار بخور الناموس

و بخور الناموس انتشر بشكل كبير فى الصيدليات خلال الفترة الماضية، وأنها لا تخضع لوزارة الصحة، لأن تصريح المبيدات يأتى عن طريق وزارة الصناعة، منبها أن هناك سوق موازى بديل للمبيدات الحشرية ظهر بالفعل نتيجة ارتفاع أسعار المبيدات التقليدية، بعيدا عن الرقابة والاختبارات الخاصة بها وأغلب أقراص البخور هذه تأتى عن طريق “الصين”، وأن عليها إقبالًا نظرًا لفاعليتها الشديدة بين البسطاء، دون النظر إلى أن هذه المبيدات تقوم بالأساس على “شل الجهاز العصبى” ومراكز التنفس للحشرات، وأن تركيزات كبيرة منها قد تكون قاتلة للإنسان بشكل مؤكد.

بخور طارد للناموس كما عرضه أحد مروجيه على صفحته بفيس بوكبخور طارد للناموس كما عرضه أحد مروجيه على صفحته بفيس بوك واضرار البخور للناموس

الدكتور خليل المالكى، أستاذ المبيدات بمركز البحوث الزراعية من ناحيته، قال إن هذه المبيدات من النوع المصنف بأنه “ذو ضغط بخارى مرتفع” لأنها تستخدم عن طريق حرقها، وهو ما يعنى أنها لا يجب أن تستخدم سوى فى الزراعة، لأنها تستخدم فى الأجواء المفتوحة، أما أن يتم استخدامها داخل المنازل، بسبب ما يقولها مروجوها من أكاذيب حول أنها آمنة فكل هذه أمور “مزيفة وهناك مواد يتم إضافتها للمبيدات تنزع منها الرائحة أو تكسبها رائحة ذكية لكن هذا لا يعنى أنها أصبحت آمنة كما يروج بائعوها بل هذا هو “نوع من النصب”؛ بحسب وصف أستاذ المبيدات.

وأوضح المالكى أن المبيدات “ذات الضغط البخارى” المرتفع والتى تستخدم فيها مادة بيرثرويد وهى مادة كيميائية متسامية ذات جرعة عالية وبالطبع تسبب الوفاة إذا تم استنشاقها بجرعات كبيرة، وحتى إن لم تسبب الوفاة بشكل وقتى فإن الخلايا الدهنية فى جسد الإنسان تقوم بتخزينها ولا يتخلص منها جسد الإنسان، وتسبب الوفاة حين تصل كمية المواد المخزنة فى الجسد إلى الجرعة المميتة، كما قد تسبب أمراضا أخرى مثل السرطان والزهايمر وغيرها من الأمراض التى تتشكل على المدى الطويل، مطالبا فى الوقت نفسه بوجود رقابة من وزارة الصحة على تلك المبيدات.

اعلانات البخور على فيس بوكاعلانات البخور على فيس بوك

التحذير من “البخور الطارد للناموس” ليس وليد حدث وفاة الطفلين آدم ومالك، ففى يوليو الماضى أصدر مركز المعلومات الدوائية لوزارة الصحة بيانا حذر فيه من استخدام هذا البخور، قائلا فى بيانه إن بعض الدراسات التى أجريت على هذا البخور تؤكد أن الانبعثات المنطلقة من اللفافة الواحدة تحتوى على نفس الجسيمات الدقيقة الصادرة من تدخين 137 سيجارة، ويعد عاملا محفزا للإصابة بمرض السرطان، كما حذر أن هذا البخور المباع فى مصر يباع دون أى عبوات أو إرشادات توضح كمية المواد الكيميائية المستخدمة فى تصنيعه، ولا يمكن التأكد من صلاحيته.

لا يتوقف الأمر فى مصر فعلى موقع المركز الوطنى لمعلومات الدواء، بالولايات المتحدة الأمريكية ، والتابع لوزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية، تم نشر تحذيرات حول “لفائف الناموس” والتى تنتشر فى إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية، وأكدت الدراسة المنشورة أن الانبعاثات الصادرة من حرق هذه اللفائف تتجاوز إلى حد كبير مبادئ جودة الهواء، ووجدت العديد من المواد المسرطنة فى عملية حرق هذه اللفائف، مؤكدة أن التعرض لدخان هذه اللفائف يشكل مخاطر صحية حادة ومزمنة.

تحذير وزارة الصحة الامريكية من بخور الناموستحذير وزارة الصحة الامريكية من بخور الناموس

التخلص من الناموس بالخميرة التخلص من الناموس بالخل

 

اولا :احكام جميع الفتحات في البيت وذلك عن طريق مناخل النوافذ .
ثانيا :وضع الناموسيات اي الشاشف التي تحتوي على فتحات صغيرة على الاسرة .
ثالثا:استخدام بعض المصائد المطورة مثل الاقراص التي توضع في جهاز كهربائي تجذب الناموس اليها لرائحتها ثم تقضي عليها او اضواء على اشكال منوعة تجذب الناموس عليها ثم تقتله .
رابعا:استخدام بعض انواع الانابيب المصنوعة من ثاني اكسيد الكربون و تجذب الناموس اليها .
خامسا :من الامور التي تخفف من الناموس هو وضع نوع من الكريم او الزيت ليبعد الناموس عن الجسم وافضلها الزيوت التي تحتوي على النعناع .
سادسا :رش المبيدات الحشرية في اطراف المنازل ولكن بحذر حتى تبعد من رائحته عن البيت .
سابعا :عدم ترك النوافذ مفتوحة اثناء الليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.