احذر بخور الناموس! افضل واسرع وارخص طريقة للقضاء على الناموس ,اضرار بخور الناموس ,و ريد السائل بـ 40 جنية لا يقضي على الناموس , التخلص نهائيا من البعوض بدون مبيد ورش

اضرار بخور الناموس

يُستخدم بخور الناموس للتخلص من الناموس والحشرات الأخرى، ويحتوي على مواد كيميائية سامة يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان والبيئة.

التأثيرات الصحية

تشمل التأثيرات الصحية المحتملة لبخور الناموس ما يلي:

  • تهيج الجهاز التنفسي: يمكن أن يتسبب استنشاق أبخرة بخور الناموس في تهيج الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلى أعراض مثل السعال والعطس وصعوبة التنفس.
  • الإصابة بالربو: يمكن أن يتسبب استنشاق أبخرة بخور الناموس في تفاقم أعراض الربو لدى الأشخاص المصابين بالربو.
  • مشاكل في الجهاز العصبي: يمكن أن تتسبب أبخرة بخور الناموس في اضطرابات في الجهاز العصبي، مثل الصداع والدوار والارتباك.
  • الإصابة بسرطان الرئة: ربطت بعض الدراسات بين استخدام بخور الناموس وزيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة.

التأثيرات البيئية

تشمل التأثيرات البيئية المحتملة لبخور الناموس ما يلي:

  • تلوث الهواء: يمكن أن تتسبب أبخرة بخور الناموس في تلوث الهواء، مما يؤثر على جودة الهواء والصحة العامة.
  • الضرر للنباتات والحيوانات: يمكن أن تتسبب أبخرة بخور الناموس في ضرر للنباتات والحيوانات، خاصةً تلك التي تعيش في المناطق المفتوحة.

نصائح لتقليل المخاطر

لمنع التعرض لمخاطر بخور الناموس، يُنصح باتباع النصائح التالية:

  • استخدم بخور الناموس فقط في الأماكن الخارجية أو في غرف جيدة التهوية.
  • احتفظ ببخور الناموس بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • لا تستخدم بخور الناموس لفترات طويلة من الزمن.

بدائل بخور الناموس

هناك العديد من البدائل الطبيعية لبخور الناموس التي يمكن استخدامها للتخلص من الناموس والحشرات الأخرى، مثل:

  • زيت النعناع: يمكن استخدام زيت النعناع عن طريق رشه في المناطق التي يتواجد بها الناموس.
  • زيت الليمون العطرى: يمكن استخدام زيت الليمون العطرى عن طريق رشه في المناطق التي يتواجد بها الناموس.
  • الريحان: يمكن استخدام الريحان عن طريق زراعة نباتات الريحان في الحديقة أو وضع أوراق الريحان في الأماكن التي يتواجد بها الناموس.
  • الفلفل الحار: يمكن استخدام الفلفل الحار عن طريق وضع الفلفل الحار في المناطق التي يتواجد بها الناموس.

ازالوا جالوا ريح لة بالو ,مع دخول فصل الصيف والحر يذداد انتشار الناموس والباعوض (الذباب) ولذلك ننشر على القناة نيوز افضل واسرع وارخص طريقة للقضاء على الناموس واضرار بخور الناموس ,واحسن طريقة التخلص نهائيا من البعوض بهذه الوصفة السحرية بعد أن أصبح سعر ريد السائل بـ 40 جنية ولا يقضي على الناموس.

القضاء على الناموس بالنعناع طرد الناموس من الغرفة  واضرار بخور الناموس

تاخذى بعض أوراق النعناع الطازج وضعيها بالقرب من السرير فى جميع جوانب الغرفة وبهذة الطريقة سوف تقضى نهائيا على النموس والنعاع متوفر فى الأسواق بكثرة والتخلص نهائيا من الناموس بالنعناع القضاء على الناموس بالنعناع. تعانى الكثير من الأسر من وجود الناموس بالمنزل.

وتستخدم الكثير من المبيدات حتى تتخلص من الناموس ولكن هناك بعض المبيدات يكون بها رائحة وتؤثر على الأطفال تريدون التخلص من الناموس

كيف تتخلص من البعوض خصوصا ليلا وافضل طريقة لقتل الناموس

القضاء على الناموس

الناموس هي كلمة معناها اكبر من حجمها والقضاء عليها من امنيات اغلب البشر لذلك نبدأ بتعريف الناموس ثم ننتقل الى كيفية القضاء عليه .
هي كلمة أتت من اليونان وتعني القانون او العادة المتبعة في البلد ولكن تعني في العربية والعبرية الشريعة والاشياء المشرع بها والامور المنهي عنها واتت على انها الاوامر التي اتى بها موسى عليه السلام .ومن المعاني التى اتى بها الناموس هو سيدنا جبريل امين السر وهو احد ملائكه الله المكلفين بتنزيل الرسالة على الانبياء .

للقضاء على الناموس من المنزل بدون مبيد ورش طرد الناموس نهائيا

طرق للتخلص من الناموس

الأعشاب الطاردة للناموس

التخلص من الناموس باستخدام زيت القرفة

زيت القرفة يعتبر من ضمن الأشياء التي تساعد في التخلص من الناموس والقضاء عليه بسرعة، ومن الممكن أن نقول أنهافضل حل لطرد الناموس وذلك عن طريق خلط 13 نقطة من زيت القرنفل الأصلي مع 113 ملليلتر من الماء.

ثم يتم وضع هذا الخليط في علبة بخاخ ونقوم برش كمية صغيرة منه على المناطق التي تكون مكشوفة من الجسم وعلى الملابس أيضًا وكل مكان في الغرفة أو في المنزل وبذلك لن يستطيع الناموس الاقتراب من هذه الأماكن أبدًا.

ولكن لابد أن يتم الحرص ألا يتم تطبيق زيت القرفة بمفرده على الجلد لأنه من الممكن أن يؤدى إلى تهيج الجلد.

التخلص من الناموس باستخدام الثوم

رائحة الثوم تعتبر من الروائح النفاذة التي تساعد على طرد الناموس والحشرات الأخرى، ويتم ذلك عن طريق فرم الثوم بطريقة جيدة.

ثم نقوم بغليه مع كمية قليلة من الماء ونقوم بوضع الخليط في علبة رذاذ ونقوم برش كل الغرفة وبذلك سوف يختفي الناموس بعد عملية الرش بحوالي دقيقتين بطريقة نهائيًا.

التخلص من الناموس عن طريق الثلج الجاف

الثلج الجاف يقوم بإصدار غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يقوم بجذب الناموس له ولهذا قم بوضع كمية من الثلج الجاف في إناء يكون له غطاء، وبعد أن يقترب الناموس من الثلج قم بسرعة بإغلاق الإناء.

كما أن هذه الطريقة تعد من الطرق التي تكون بحاجة إلى وقت طويل كي يتجمع الناموس كله في الإناء.

نبتة السترونيلا للتخلص من الناموس بشكل نهائي

تعتبر نبتة السترونيلا من النباتات التي تنتمي لفصيلة نبات المسك، كما أن رائحتها قوية ونفاثه يكرها الحشرات والناموس كثيرًا وهذا يعد السبب الأساسي وراء استخدامها في طرد الحشرات.

ويتم ذلك عن طريق زراعتها في قوارير، ثم يتم وضعها حول المنزل.

التخلص من الناموس باستخدام نبات إكليل الجبل

بعد أن تعرفنا على افضل حل لطرد الناموس باستخدام زيت القرفة من خلال موقع المواطن فيجب أيضًا أن نتعرف على كيفية التخلص من الناموس باستخدام نبات إكليل الجبل حيث أن نبات إكليل الجبل أو الروز ماري يتم استخدامه في عملية الطهي.

كما يستخدم أيضًا في صناعة العطور بسبب رائحته المميزة والقوية، ومن الممكن أيضًا أن يتم استخدامه في طرد الناموس والقضاء عليه.

وهذا عن طريق زراعة أغصان إكليل الجبل التي تكون مكتملة النمو لأن زراعة أشتال هذا النبات تحتاج إلى وقت طويل كي تنمو وسوف يحتاج نبات إكليل الجبل إلى مكان به تربة جافة لكي ينمو بسرعة.

النعناع البري لطرد الناموس نهائيًا

من الممكن أن نستفيد من النعناع البري كنبات من نباتات الزينة فهو يعطي للمكان منظر جذاب وجميل، كما أنه يعد من النباتات الفعالة في عملية طرد الناموس فرائحته قوية للغاية.

الطرق التجارية

تتوفر العديد من الحلول التجارية التي تساعد في التخلص من الناموس المقيم في البيت، والتي يمكن حصرها في التالي:

  • مصيدة البعوض، من أكثر الحلول التجارية فائدةً في التخلص من الناموس، حيث تصمم بطريقة مميزة تدفع الناموس للاقتراب منها، حيث يلتصق الناموس فيها بمجرد ملامسته لسطحها ثم يموت خلال محاولته للهرب.
  • الكريمات المضادة للناموس، من أكثر الطرق الفعالة لتجنب لدغات الناموس، حيث يساعد فرد الكريم على المناطق المكشوفة من الجسم على نفور الناموس من رائحته وابتعاده عنها.
  • الناموسية، من إحدى الطرق القديمة المستخدمة في التخلص من الناموس.
  • المضارب اليدوية أو المضارب الصاعقة، تستطيع هذه المضارب القضاء على الناموس في حال ملامسته لها، وعلى الرغم من كونها فعالة في ساعات النهار حيث يمكن رؤية الناموس بوضوح، إلا أنها قد تكون أقل فعالية خلال الليل، مع انعدام فعاليتها عند النوم والتوقف عن استخدامها.

حلول مبتكرة

نتيجةً للحاجة الملحة للتخلص من الناموس قام البعض بابتكار حلول غير تقليدية للتخلص من الناموس ومنها:

  • شفط الناموس بالمكنسة الكهربائية.
  • تحميل التطبيقات الطاردة للناموس على الهواتف الجوالة، والتي تعمل على إطلاق ذبذبات تطرد الناموس من النطاق المحيط بها.

ومن المتعارف عليه ان البعوض هو الناموس و هذا خطأ لأن الناموس اتى بانه
الذي أنزل على سيدنا موسى اي بمعنى سيدنا جبريل ،حيث روي انه عندما نزل الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ورجع الى السيدة خديجة فاخبرت ورقة
بن نوفل فقال انه نزل عليه الناموس الاكبرالذي نزل على سيدنا موسى ويعني هنا جبريل .
ولمكافحة الناموس هناك بعض الطرق :

اضرار بخور الناموس

المواد المستخدمة في تصنيع هذا البخور مواد فسفورية عضوية، وهو من أخطر المبيدات الحشرية، وغلق الحجرة لعدم دخول نموس جديد يؤدي إلى اختناق حاد وتسمم عالي، وممكن يؤدي إلى تسمم حاد والتهاب رئوي ومشاكل للمخ للكبار والصغار ويؤدي إلى تدمير حاد للهيكل الصحي للشخص بما فيها الكبد والكلى والمخ، وأنا لا أعرف كيف صرح بهذا المبيد، ومن المفترض أن يعاقب الشخص الذي يوزع هذا النموش، وخطره على الحوامل في منتهى الخطورة وفورًا لابد أن يمنع لأنه يسبب في خلق أجيال مشوهه.

وبخور الناموس هو مادة أغرقت الأسواق خلال الفترة السابقة، وتباع فى بعض الصيدليات ومحال العطارة والمنظفات، وبأسعار زهيدة، حيث يصل سعر القرص فى بعضها إلى حوالى جنيه ونصف فقط، ويقول بائعوه إن تأثيره يستمر ليوم كامل، ويمكن استخدامه فى الغرف المغلقة والأماكن المفتوحة دون أى مشكلة، بالإضافة إلى توفره فى العديد من الأماكن فإن إعلانات ترويجه موجودة بكثرة على الإنترنت بل وفى بعض مواقع التواصل الاجتماعى.

احد الصيدليات تعلن عن بخور الناموساحد الصيدليات تعلن عن بخور الناموس على فيس بوك اضرار بخور الناموس

و بخور الناموس انتشر بشكل كبير فى الصيدليات خلال الفترة الماضية، وأنها لا تخضع لوزارة الصحة، لأن تصريح المبيدات يأتى عن طريق وزارة الصناعة، منبها أن هناك سوق موازى بديل للمبيدات الحشرية ظهر بالفعل نتيجة ارتفاع أسعار المبيدات التقليدية، بعيدا عن الرقابة والاختبارات الخاصة بها وأغلب أقراص البخور هذه تأتى عن طريق “الصين”، وأن عليها إقبالًا نظرًا لفاعليتها الشديدة بين البسطاء، دون النظر إلى أن هذه المبيدات تقوم بالأساس على “شل الجهاز العصبى” ومراكز التنفس للحشرات، وأن تركيزات كبيرة منها قد تكون قاتلة للإنسان بشكل مؤكد.

بخور طارد للناموس كما عرضه أحد مروجيه على صفحته بفيس بوكبخور طارد للناموس كما عرضه أحد مروجيه على صفحته بفيس بوك واضرار البخور للناموس

الدكتور خليل المالكى، أستاذ المبيدات بمركز البحوث الزراعية من ناحيته، قال إن هذه المبيدات من النوع المصنف بأنه “ذو ضغط بخارى مرتفع” لأنها تستخدم عن طريق حرقها، وهو ما يعنى أنها لا يجب أن تستخدم سوى فى الزراعة، لأنها تستخدم فى الأجواء المفتوحة، أما أن يتم استخدامها داخل المنازل، بسبب ما يقولها مروجوها من أكاذيب حول أنها آمنة فكل هذه أمور “مزيفة وهناك مواد يتم إضافتها للمبيدات تنزع منها الرائحة أو تكسبها رائحة ذكية لكن هذا لا يعنى أنها أصبحت آمنة كما يروج بائعوها بل هذا هو “نوع من النصب”؛ بحسب وصف أستاذ المبيدات.

اعلانات البخور على فيس بوكاعلانات البخور على فيس بوك

التحذير من “البخور الطارد للناموس” ليس وليد حدث وفاة الطفلين آدم ومالك، ففى يوليو الماضى أصدر مركز المعلومات الدوائية لوزارة الصحة بيانا حذر فيه من استخدام هذا البخور، قائلا فى بيانه إن بعض الدراسات التى أجريت على هذا البخور تؤكد أن الانبعثات المنطلقة من اللفافة الواحدة تحتوى على نفس الجسيمات الدقيقة الصادرة من تدخين 137 سيجارة، ويعد عاملا محفزا للإصابة بمرض السرطان، كما حذر أن هذا البخور المباع فى مصر يباع دون أى عبوات أو إرشادات توضح كمية المواد الكيميائية المستخدمة فى تصنيعه، ولا يمكن التأكد من صلاحيته.

تحذير وزارة الصحة الامريكية من بخور الناموستحذير وزارة الصحة الامريكية من بخور الناموس

التخلص من الناموس بالخميرة التخلص من الناموس بالخل

 

اولا :احكام جميع الفتحات في البيت وذلك عن طريق مناخل النوافذ .
ثانيا :وضع الناموسيات اي الشاشف التي تحتوي على فتحات صغيرة على الاسرة .
ثالثا:استخدام بعض المصائد المطورة مثل الاقراص التي توضع في جهاز كهربائي تجذب الناموس اليها لرائحتها ثم تقضي عليها او اضواء على اشكال منوعة تجذب الناموس عليها ثم تقتله .
رابعا:استخدام بعض انواع الانابيب المصنوعة من ثاني اكسيد الكربون و تجذب الناموس اليها .
خامسا :من الامور التي تخفف من الناموس هو وضع نوع من الكريم او الزيت ليبعد الناموس عن الجسم وافضلها الزيوت التي تحتوي على النعناع .
سادسا :رش المبيدات الحشرية في اطراف المنازل ولكن بحذر حتى تبعد من رائحته عن البيت .
سابعا :عدم ترك النوافذ مفتوحة اثناء الليل