نتيجة اختبارات كشف الهيئه بكلية الشرطة اسماء المقبولين بقسم الضباط المتخصصين 2024 طلاب تجارة محاسبة الان

بعد كام يوم من اختبار هيئه كليه الشرطه تظهر النتيجه , و الكشوفات المعتمدة من الوزارة ” رابط الموقع الرسمى لكلية الشرطة academy  وmoiegypt. govالأستعلام عن نتائج الاختبارات ومواعيدها ونتيجة كلية الشرطة بالرقم القومى .

نتيجه كشف الهيئه بكليه الشرطه 2024 نتيجه اختبار الهيئه لكليه الشرطه 2024

الرقــم القومى :
رقم الملف : من هنــــــا

بعد التقدم عن طريق مقر مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية بعد الإطلاع على شهادة المؤهل موضح بها النسبة المئوية والمجموع التراكمي بالدرجات ، وشهادة الثانوية العامة بالنسبة لحاملي درجة البكالوريوس والليسانس وما يعادلهما .

وبالنسبة لحاملي الماجستير والدكتوراه يشترط تقديم الشهادة الدالة علي ذلك ، حيث لن يتم التسجيل على شبكة الانترنت ، وتكون مراحل التقدم وإعلان النتائج لطلبة القسم الخاص علي شبكة الانترنت .

معرفة نتيجة كلية الشرطة الظباط المتخصصين 2024 بالرقم القومي نتيجه اختبار الشرطه 2024

يمكنكم من خلال رابط الاستعلام عن النتيجة معرفتها مباشرة من خلال وضع الرقم القومي الخاص بك ,حيث سيتم نشر اسماء المقبولين في كلية الشرطة للظباط المتخصصين مباشرة فور الاعلان عنها

نتيجة اكاديمية الشرطة للضباط المتخصصين 2024 الكشوفات المعتمدة من الوزارة ” رابط الموقع الرسمى لكلية الشرطة academy .moiegypt. gov

– يكون دخول الطلبة أثناء مرحلة التقديم من البوابة رقم (5) بالأكاديمية من السـاعة 7 صباحاً حتى الساعة 9 صباحاً ولن يسمح بالدخول عقب هذا الموعد.
– يتم البدء في تلقي طلبات الالتحاق يوم 5/2/2024 م

نتيجة اكاديمية الشرطة للضباط المتخصصين 2024

اعلن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية عن قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة فى إطار القواعد التى نص عليها القانون رقم ( 212 ) لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء أكاديمية الشرطة رقم ( 91 ) لسنة 1975 ولائحتها الداخلية وتعديلاتها بما يسمح بقبول حملة الماجستير والدكتوراه بقسم الضباط المتخصصين بالكلية وفقاً للتخصصات التى تمثل احتياجاً فعلياً للوزارة ,وتم الانتهاء من طلبات التقديم .

شروط الالتحاق بكلية الشرطة.

أولاً: شروط القبول:

يجب أن يتوافر في الطالب راغب الالتحاق بكلية الشرطة الشروط التي نص عليها القانون 91 لسنة 1975 في شأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته الداخلية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته وقرارات مجلس إدارة الأكاديمية وهى:

(1) أن يكون الطالب ووالداه مصريين الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.

(2) أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يمثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الرابعة .

 (3) ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

 (4) أن تقرر الجهة الطبية المتخصصة استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية
أو النفسية للخدمة.

(5) اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

 (6) ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعي أو الدرجة العلمية أكثر من أربع سنين من تاريخ فتح باب الالتحاق بالقسم، مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشرى سنة دراسية والعبرة هنا بتاريخ انتهاء شهادة الامتياز لحساب المدة المقررة قانونا.

(7) أن يكون مستوفياً لشروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسن، والتي تتلخص فيما يلي:

[ أ ] ألا يقل طول قامة الطالب عن165 سم وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم.

[ب] ألا يزيد السن في15/2/2018م  م علي ثمانية وعشرين سنة ميلادية للخريجين الحاصلين علي البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما ،و يشترط ألا يزيد سن المتقدم عن 30 سنة ميلادية بالنسبة لحملة الماجستير أو ما يعادلها و 35 سنة ميلادية لحملة الدكتوراه أو ما يعادلها.

[ج] و يشترط ألا تكون الطالبة حال تقدمها للإختبارات في حالة حمل وفي حالة قبولها حال توافر شروط القبول يشترط ألا تكون حامل أثناء فترة الدراسة  .

 [د] وبالنسبة للياقة الطبية، ألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح بالكشـف بالنظارة الطبية.

[ه] يطبق الاختبار الرياضي سواءً كانت الاختبارات الإجبارية، أو اختبارات الكفاءة البدنية (القياسية) على الطلبة المتقدمين للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين علي الطلبة والطالبات المتقدمين للالتحاق بالكلية سواء من خريجي الجامعات والمعاهد العليا وما يعادلهما وحملة الماجستير والدكتوراه وما يعادلهما – وفي هذه الحالة يعتبرالطالب لائقاً في اختبارات اللياقة البدنية ” القياسية ” كل من يحصل علي  نسبة40%  فأكثر من مجموع الدرجات المقررة للاختبار( 400 درجة )،

تنبيه :

          يلتزم ويتعهد خريجو كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج، وإلا التزموا برَد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية

ثانياً: التخصصات الجامعية المطلوبة  :

أ  ذكـــور

م الكلية التخصص المؤهل
1 الطب البشري الرمد دكتوراه
باطنة الأورام ماجستير

 

جراحة عامة
جراحة مخ و أعصاب
جراحة أورام
أمراض صدرية
رعاية مركزة
باطنة عامة
عــــــــام بكالوريوس
2 علاج طبيعي – صيدلة – تمريض –

طب بيطري – طب أسنان

  بكالوريوس  
3  (إتصالات والكترونيات– كهرباء قوى – ميكانيكا قوى – ميكانيكا سيارات – ميكانيكا إنتاج – هندسة طبية – هندسة بحرية – عمارة –طرق – هندسة حاسبات)   بكالوريوس

ماجستير

دكتوراه

 
4 فنـون تطبيقيـة (نسيج)   بكالوريوس

ليسانس

 
5 تجــــارة إنجليزي (محاسبـة – ادارة أعمـال )    
6 تجارة عربي ( محاسبة – إدارة أعمال)    
7 نظم و معلومات إدارية ( عربي –إتجليزي)    
8 لغـــــــات ( انجليزي– ايطالي –روسي – ألماني – صيني – أسباني– عبري –  فارسي – هندي –ياباني  )   بكالوريوس

ليسانس

ماجستير

دكتوراه

 
9 إعلام    
10 اقتصـاد و علـوم سياسيـة    

 

 

ب  إنـــــــــاث

م الكلية التخصص المؤهل
1 الطب البشري الرمد دكتوراه
باطنة الأورام ماجستير

 

أمراض جلدية
تمريض
2 طب بشري عــام  – علاج طبيعي – صيدلة –تمريض بكالوريوس
3  (هندسة طبية – هندسة حاسبات) بكالوريوس – ماجستير -دكتوراه
4 لغات (روسي –انجليزي- إيطالي – فرنسي ) بكالوريوس – ليسانس – ماجستير  – دكتوراه
5 علوم كيمياء
6 طلاب تجارة انجليزي محاسبة بكالوريوس

ليسانس

7 خدمة إجتماعية / أداب (إجتماع – علم نفس )
8 فنون تطبيقية ( تصوير ضوئي – تصوير)
9 اداب ( مكتبات)
10 أكاديمية الفنون الجميلة/ المعهد العالي للسينما

(مونتاج سينمائي / صوت)

 

ثالثاً:مراحل تقديم طلبات الالتحاق للطلبة الراغبين:

  • يكون التقدم عن طريق مقر مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية بعد الإطلاع على شهادة المؤهل موضح بها النسبة المئوية والمجموع التراكمي بالدرجات  ، وشهادة الثانوية العامة بالنسبة لحاملي درجة البكالوريوس والليسانس وما يعادلهما ، اما بالنسبة لحاملي الماجستير والدكتوراه يشترط تقديم الشهادة الدالة علي ذلك  ، حيث لن يتم التسجيل على شبكة الانترنت ، وتكون مراحل التقدم وإعلان النتائج لطلبة القسم الخاص علي شبكة الانترنت .
  • ويتم البدء في تلقي طلبات الالتحاق يوم 5/2/2024 م
  • يكون دخول الطلبة أثناء مرحلة التقديم من البوابة رقم (5) بالأكاديمية.

 

المستندات والأوراق التي يتعين على الطالب إحضارها:

يتعين أن يحضر الطالب معه الأوراق والمستندات التالية أمام لجنة قبول الطلبات وهي:-

  1. شهادة النجاح من الكلية موضحاً بها النسبة المئوية ومجموع الدرجات والتقدير وسنة الحصول عليها .
  2. شهادة الامتياز بالنسبة لخريجي كلية  (الطب البشرى ).
  3. شهادة الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه أو ما يعادلهما موضح بها التقدير و النسبة المئوية والتخصص وسنة الحصول عليها .
  4. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية التابعة للمدرسة التي حصل منها على الثانوية العامة بالنسبة للحاصلين علي درجة البكالوريوس والليسانس وما يعادلهما .
  5. شهادة الميلاد المميكنة ، ولا تقبل صورة شهادة الميلاد.
  6. بطاقة الرقم القومي سارية .
  7. عدد 12 صورة شخصية حديثة.