العطارين: سعر بخور الناموس وما هى اضراره! اسعار أفضل أنواع بخور الناموس الصيني ,حد جرب عيوب وأضرار بخور الناموس مكوناته وطريقة استخدامه مستوردين الصين في مصر

سعر بخور الناموس يختلف سعر بخور الناموس حسب العلامة التجارية والحجم، وعادة ما يتراوح سعر القرص الواحد من 1 إلى 5 جنيهات مصري.

اخبار متعلقة بالعطارين: سعر بخور الناموس وما هى بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

أضرار بخور الناموس

تفاصيل خبر العطارين: سعر بخور الناموس وما هى اضراره! اسعار محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

أصدرت وزارة الصحة المصرية في عام 2018 تحذيرًا من استخدام بخور الناموس، حيث أكدت أن حرق قرص واحد من بخور الناموس في غرفة مغلقة يعادل تدخين ما بين 75 إلى 137 سيجارة، وأكدت الوزارة أن بخور الناموس يحتوي على مواد سامة تتسبب في العديد من المخاطر الصحية، منها:

  • الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.
  • الإصابة بأمراض القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية.
  • الإصابة بأمراض العيون، مثل التهاب الملتحمة.
  • الإصابة بأمراض الجلد، مثل الأكزيما والطفح الجلدي.

كما حذرت الوزارة من استخدام بخور الناموس للأطفال الرضع والنساء الحوامل والأشخاص المصابين بالربو أو أمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

نصائح لتجنب أضرار بخور الناموس

  • تجنب استخدام بخور الناموس في الأماكن المغلقة.
  • استخدم بخور الناموس في الأماكن المفتوحة، مع الحرص على فتح النوافذ والأبواب لضمان التهوية الجيدة.
  • استخدم بخور الناموس بكميات قليلة، مع الحرص على إطفاءه بعد مرور 30 دقيقة.
  • احرص على عدم استنشاق الدخان الناتج عن حرق بخور الناموس.

بدائل بخور الناموس

هناك العديد من البدائل الآمنة لبخور الناموس، ومنها:

  • استخدام طارد الحشرات السائل أو الجل أو الكريم.
  • استخدام الناموسية.
  • استخدام مصائد البعوض الكهربائية.

وتتميز هذه البدائل بأنها آمنة على الصحة، كما أنها فعالة في طرد البعوض.

وفي هذا المقال تتعرفون على بخور الناموس اضراره .

أسعار بخور الناموس من مستوردين بخور الناموس  :

كل قرص يعمل من 5 إلى 7 ساعات يصلح للأماكن المغلقه والمفتوحة أيضاً … وريحته غير مزعجه نهائىهو ده الحل من الآخر علشان نقضى على الناموس ونحمى أولادنا القرص ب 2 جنيه .

مكونات بخور الناموس – اضرار بخور الناموس

قال مركز المعلومات الدوائية التابع لوزارة الصحة والسكان: إن البخور الجديد للبعوض «الناموس» والذي انتشر في البيوت المصرية بالسنوات الأخيرة في فصل الصيف، تستخدمه ملايين الأسر، نظرًا لثمنه الرخيص، وفعاليته القوية في طرد البعوض ، وأضاف، المركز في دراسة له عن بخور البعوض، أن البخور الجديد يحتوي على المبيد الحشري البيريثرويد، وهذه المادة تسبب العديد من الأمراض.
وأشار مركز المعلومات الدوائية إلى الإحصائية التي أعلنها المؤتمر الوطني الثامن والأربعين للكلية الهندية للحساسية والربو والمناعة، التي أكدت «أن إشعال أحد بخور البعوض في غرفة مغلقة يعادل تدخين ما يقرب من 100 سيجارة».

وقال المركز، أجريت دراسة على بخور البعوض «الناموس»، وأوضحت أنه يحتوي على « الأثير ثماني الكلور الثنائي» (s-2) .
وأنه خلال اشتعال البخور ينتج عنه مواد مسرطنة للرئة قوية للغاية كمنتج ثانوي يسمى مكرر (كلوروميثيل) الأثير (BCME))، و لحسن الحظ، S-2 محظور في العديد من البلدان  ، وأشار المركز في دراسته لبخور البعوض، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، لم تعد تستخدم هذا البخور تجاريًا.

وأصدرت سلطات هونغ كونغ بيانًا في عام 2005 بشأن مصادرة بخور البعوض الذي يحتوي على S-2 بسبب تقارير عن المخاطر المرتبطة به، كما أشار المركز إلى الدراسة التي تم إعدادها تحت عنوان «انبعاثات بخور البعوض والآثار الصحية»، وتم في هذه الدراسة تحليل مكونات بخور البعوض المتوفر في أسواق عدد من الدول من بينها الصين وماليزيا ووجدت أن استخدام بخور البعوض في غرفة مغلقة قد يشكل «مخاطر صحية خطيرة ومزمنة».

وذك لأن الجسيمات الدقيقة الصادرة من بخور بعوض واحد يساوي تدخين 137 سيجارة، وأضافت الاستخدام المنتظم لبخور البعوض قد يؤدي إلى التهابات الرئة المختلفة، وهو ما يعد عاملاً لتحفيز المرض بالسرطان ، وقال المركز: بأن مشكلة بخور البعوض المنتشر في مصر تتمثل في أن البخور يباع دون عبوات أو إرشادات توضح المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيعه ولا نستطيع أن نتأكد من احتوائه أو خلوه من مادة الـ (s-2) ، وطالبت بضرورة الحذر عند شراء بخور البعوض والتأكد من المكونات المدونة على العلبة.

طريقة استخدام بخور الناموس :

بدأ  اختراع بخور الناموس في الظهور لأول مرة في إيران وأوروبا منذ عام 1800وذلك من خلال رجل أعمال ياباني كانت شريكته تبيعه ، وبعد الحرب العالمية الثانية تمكن رجل الأعمال من افتتاح عدد من الفروع في أماكن مختلفة.

ويتكون هذا البخور من : نبات Pyrethrum ، Pyrethrins و insecticidal و Butylated hydroxytoluene يمنع الـ Pyrethrinn ، بدأ العلماء البحث في هذا المجال و قاموا بعمل تجارب كثيرة بعدما أصبح المنتج في السوق.

وذكر المؤتمر الدولي للحساسية بالهند أن البخور في حاله وضعه في حجرة مغلقة وفي حالة استنشاقه لهذا النوع بمثابه شرب 100 سجارة.

عقد العديد من العلماء الكثير من التجارب على بعض الفئران وذلك من خلال استنشاق هذا البخور لمدة 5 أيام ، وبعدها وجدوا كمية كبيرة من التدخين داخل الرئة، وأثبت دراسات آخري أنه ليس هناك أي أضرار له ولكن الأضرار الحقيقة تظهر في الأماكن المغلقة.

ونقدم عدد من نصائح الأطباء بحسب صفحة Dr. Capsule في حالة استخدام هذا البخور :

-ابتعد عن بخور الناموس طالما تم شرائه بدون عبوة ولا أى مكونات.

-يراعي الاستخدام في مكان مفتوح وعلى فترات متباعدة لتضارب الدراسات .

اماكن بيع بخور الناموس – مستوردين بخور الناموس

بخور الناموس 7 ساعات طنطا معرض الحمد 01026999984 .

أقوي عروض بخور الناموس بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك للتواصل ٠١١٢٠١١٧١٧٨ .

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر العطارين: سعر بخور الناموس وما هى اضراره! اسعار أفضل أنواع بخور الناموس الصيني ,حد جرب عيوب وأضرار بخور الناموس مكوناته وطريقة استخدامه مستوردين الصين في مصر وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .