هل يوجد “تخفيضات 30 %”موعد صرف نظام التموين الجديد في مايو 2018 | اسعار السلع التموينية لشهر رمضان 2018

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى بالحفاظ على احتياطات استراتيجية من السلع الاستراتيجية، موضحا أن احتياطى البلاد من السكر يبلغ ضعف المقرر، حيث يبلغ 750 ألف طن سكر بدلا من 350 طنا، كما أن الاحتياطى من الزيت التموينى يكفى من 3 إلى 4 أشهر بعدما كنا نعانى من النقص الشديد فيه.

أقرأ ايضــا..

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارته لمحافظة مطروح : “سعيد وفخور بتواجدى فى هذا المكان العظيم محافظة مطروح، وتلبية دعوة اللواء علاء أبوزيد” ، استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بمكتبه بالديوان العام اليوم الاثنين، في إطار زيارته للمحافظة لافتتاح 11 منفذا للسلع الغذائية بمدينة مرسي مطروح ومدن المحافظة بتخفيضات 30% لعدد 117 سلعة غذائية منوعة والتي تستمر للعام الثاني علي التوالي تيسيرا علي المواطنين

ومن المقرر أن يقوم وزير التموين ومحافظ مطروح بافتتاح أكبر منافذ المدينة للسلع الغذائية بتخفيضات 30 % بجوار الديوان العام، كما سيتم افتتاح مجمع علم الروم ومعرض السلع الغذائية أمام نقابة التطبيقيين لعدد 117 سلعة غذائية.

التموين فى رمضان ؟؟ 

ضخ 140 الف طن سكر و110 الف طن زيت وكميات ضخمة من المسلي والمكرونة والأرز بأسعار مخفضة

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى صرف المقررات التموينية عن شهر مايو  لنحو 70 مليون مواطن  مقيدون على 20 مليون بطاقة تموينية باجمالى كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه.

وقال الدكتور على المصيلحي  وزير  التموين والتجارة الداخلية،  أن الوزارة قامت بتوفير السلع المدعمة للمواطنين  وصرفها للبقالين والمنافذ التموينية لتوزيعها على المستفيدين   خاصة السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلي بجانب العديد من السلع الأخرى.

وأوضح الوزير أن المشتريات المركزية المباشرة لاحتياجات المستفيدين من الدعم ساهم فى تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية وتوفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن مثيلتها فى السوق بنحو 10%

ووجه وزير التموين  كافة الشركات التابعة بتوزيع السلع على كافة المواطنين قبل شهر رمضان لتتمكن الأسرة المصرية من توفير كافة احتياجاتها وذلك فى إطار خطة الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل دخول شهر رمضان .

وأكد الوزير على حرص الوزارة  على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين سواء من خلال 1200 مجمع استهلاكي و 30 الف بدال تمويني و3000 فرع لمشروع جمعيتي حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة فى الحصول على المنتجات وفقا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.

يذكر أن د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن فى وقت سابق  عن خفض اسعار 4 سلع تصرف على بطاقة التموين منها العدس  بنسبة انخفاض 20% و8% للجبنة التتراباك زنة نصف كيلو جرام و5% للجبنة التتراباك زنة ربع كيلو جرام و5% للدقيق الفاخر المعبأ .

  1. يقوم كل مواطن تم تدوينه في بطاقة التموين بصرف كيلو سكر وكيلو زيت من منفذ المواد التموينية
  2. نصيب الفرد من السلع التموينية ما يقدر بحوالي 25 جنيه، وإذا تخطى المواطن هذا الحد المخصص له عليه بأن يقوم بدفع الفرق للتاجر
  3. في حال لم تكفي السلع التموينية للمواطنين يتم إرسال إقرار بذلك مكتب لمديرية التموين، والتي بدورها تقوم بإرسال السلع الناقصة إليهم لتغطية العجز في طلبات المواطنين المستفيدين من البطاقات التموينية.
  4. يتم إدراج الدعم على بطاقات التموين ل 70 مليون مواطن باعتباره دعم من حق كل مواطن.
  5. الدعم أيضا يشمل رغيف العيش بحوالي 90 جنيه شهريا، تتحمل الدولة من تكلفة الرغيف 65 قرش ويدفع المواطن 5 قروش فقط.
  6. تقوم الوزارة بمعاقبة أي بائع لا يضع سعر السلعة عليها.
  7. يتم تحديد أسعار السلع التموينية للمواطنين كالآتي:
  • سعر كيلو السكر 10 جنيهات، بدلا من 8 جنيهات.
  • سعر كيلو الزيت 14 جنيه، بدلا من 12 جنيه.
  • سعر كيلو الأرز 6.5 جنيه
  • كيلو المكرونة 2.25 جنيه
  • 500 جرام سمن 12 جنيه
  • 800 جرام سمن 17.25 جنيه
  • 500 جرام عدس 10 جنيه
  • 500 جرام فول 3.50 جنيه
  • 325 جرام صلصة 7.25 جنيه
  • 250 جرام جبن أبيض 5.25 جنيه
  • 125 جرام صابون 5.50 جنيه
  • 125 جرام صابون غسيل 4.25 جنيه
  • 1 كيلو دقيق 6.10 جنيه
  • 40 جرام شاي 2.75 جنيه
  • 500 جرام جبنه 10.25 جنيه
  • مرقة دجاج 6.15 جنيه
  • زجاجة كلور 3.10 جنيه
  • 400 جرام مربى 7.75 جنيه
  • 140 جرام تونه 6 جنيه.

نظام التموين الجديد في مايو 2018

ومن الجدير بالذكر قيام السيد رئيس الجمهورية بإصدار التعليمات الدائمة للحكومة المصرية ومجلي الوزراء بالاهتمام بالمواطن المصري، خاصة محدود الدخل، وذلك من خلال اجتماعات الرئيس الدائمة بالوزراء، ووزير التموين، كما قامت الحكومة بتحديد الحد الأدنى للدعم للفرد على البطاقات التموينية بمبلغ 50 جنيه، يكون ذلك للأسرة المكونة من عدد 4 أفراد، أما الأسر المكونة من أكثر من 4 أفراد، يكون نصيب الدعم للفرد الزائد عن أربع أفراد هو 25 جنيه.

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على شراء نحو1.٨ مليون طن قمح محلى من المزارعين والفلاحين بتكلفة إجمالية نحو ٦ مليار جنيه خلال من موسم الحصاد والتوريد الرسمى الذى بدأ فى 15 أبريل 2018 ، كما تم رفض استلام ٨الف وهو عدد من الاقماح الأقماح القديمة والتى تحتوى على حشرات أو شوائب.

وأضاف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والدكتور عبد المنعم البنّا ،خلال تفقدهم لحصاد وتوريد القمح بمحافظة الفيوم ، مطاحن وصوامع مصر الوسطي بمحافظة الفيوم ، للاطمئنان علي عمليات سلامة وانتظام عمليات التسليم وسداد مستحقات المزارعين

وقال الوزير إن معدلات التوريد فى هذا العام مرتفعة للغاية نتيجة للعوامل الجوية التى أدت إلى تبكير موعد الحصاد مقارنة بمثيلتها في العام الماضى حيث تسلمت وزارة التموين نحو 200 ألف طن خلال نفس الفترة هذا العام

وأوضح المصيلحى أن هناك جهود متميزة تبذل من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلة فى شركات مطاحن قطاع الأعمال العام وشركات المضارب والشركة المصرية القابضة للصوامع والبنك الزراعى المصري فى تسهيل عمليات شراء وتخزين القمح وسداد مستحقات المزارعين بشكل منتظم لافتا إلى رغبة الوزارة فى شراء كل الكميات المتاحة.

وتواصل غرفة العمليات المركزية فى الوزارة متابعة أعمال التوريد على مدار اليوم ويمكن التواصل للشكاوى المتعلقة بعمليات التوريد على الرقم 0227944973 والفاكس على الرقم 0227944379 .

اكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة انه مستهدف توريد ٤ مليون طن قمح هذا العام لشون وصوامع وزارة التموين وان الانتاج هذا العام يتراوح بين ٨.٥ و٩ مليون طن

وقال الوزير ، ان محافظة الفيوم زرعت ١٩٧ الف فدان قمح من مساحة ٤٠٠ الف فدان مشيرا الى انة تم زراعة نصف مليون فدان على مصاطب هذا العام على مستوى الجمهورية مما ادى الى زيادة الانتاجية وسيتم زراعة مليون ونصف فدان العام المقبل

واشار الى انتاجية الفدان تراوحت بين ١٨ و٢٠ اردب للفدان نتيجة المتابعة والممارسات الجيدة للزراعات لافتا الى انه سيتم عمل زراعات تجمعية للقمح الموسم المقبل وتوزيع التقاوي مجاني على هذة الزراعات كل تجمع ٥٠ فدانوذلك من اجل توفير المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.