موعد تسليم شقق عمارات الاسكان الاجتماعي بكفر الشيخ 2018 شقق استثمارية

النشرة الاقتصادية – القناة نيوز – تعرف على موعد تسليم شقق عمارات الاسكان الاجتماعي بكفر الشيخ 2018 مشكلة الإسكان الاجتماعي بكفر الشخ من أكبر الأزمات التي واجهتها المحافظة مؤخرًا، خاصة بعد توقف إنشاء تلك الوحدات بنهاية عهد اللواء أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيح الأسبق.

وعن موعد تسليم شقق الاسكان الاجتماعى بكفر الشيخ قال المهندس جمال العتيقي وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، إنه سيتم البدء في إنشاء 10 عمارات إسكان اجتماعي خلال الـ10 أيام المقبلة، وذلك عقب انتهاء عملية الطرح بتكلفة 60 مليون جنيه وسيتم تسليمها للمواطنين فوراً.

ويصل عدد الوحدات السكنية التي ستنشأ لما يقرب من 1400 وحدة سكنية وذلك بواقع 5 أدوار بكل عمارة ونظرًا لعدم وجود ظهير صحراوي بالمحافظة واتجاه المحافظة لبناء شقق استثمارية بملايين الجنيهات للقادرين وهو الأمر الذي أحدث فجوة كبيرة في أسعار العقارات .

أقرأ ايضــا..

وأسفرت عن ارتفاع ثمن الشقة الواحدة لأكثر من 4 ملايين جنيه، وهو ما ضاعف مشكلة الإسكان بين قطاع الشباب غير القادرين على تلك الأسعار الخيالية للشقق بالمحافظة وإنشاء العمارات سيكون بمنطقة مقلب القمامة بمزلقان السلخانة، التي تشمل 10 أفدنة تم رفع القمامة منهم بالفعل وتسليمهم لوزارة الإسكان.

وفيما يتعلق بعملية اختيار المستفيدين من تلك الوحدات، أشار العتيقي إلى أن تسليم الوحدات سيشمل المتقدمين بمقدمات 5 آلاف جنيه، وكذلك 9 آلاف جنيه، ومن المقرر أن تنتهي تلك الوحدات خلال عام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.