pdf كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 20.000 ألف وحدة سكنية 2024 وموعد السحب الأسعار والمواصفات

كراسة شروط حجز المرحلة الثانية لمشروع سكن مصر، والتى أعلنت عنها وزارة الإسكان، والمقرر طرحها فى فروع بنك التعمير والإسكان يوم 3 يونيو المقبل، وطبقا لكراسة الشروط، تم رفع مقدم الحجز بمدينة القاهرة الجديدة لـ 70 ألف جنيه، و60 ألف جنيه لمدينة أكتوبر، كما تم رفع أسعار المتر بقيمة تتراوح من 1000 وحتى 1500 جنيه عن المرحلة الأولى .

كراسة شروط شقق سكن مصر pdf 

ننشر لكم كراسة شروط سكن مصر 2024 الطرح الجديدة 20 ألف وحدة سكنية ، ذلك حيث تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح ما يقرب من 20 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بمشروع “سكن مصر”، الشهر المقبل.

ذلك حيث أعلنت الوزارة عن بدء سحب كراسات الشروط والمواصفات من أجهزة المدن المطروح بها الوحدات، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 3/ 6/ 2024 خلال أوقات العمل الرسمية.

– الشقق المطروحة في 8 مدن جديدة، وهى: (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر “غرب أسيوط” – غرب قنا)، بنظام القرعة العلنية، والتسليم خلال 18 شهرًا.

– يبدأ الحجز اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 24/ 7/ 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 16/ 8/ 2024.

– الوحدات المطروحة بمساحة نحو 115 م2، بمستوى تشطيب كامل، وسيحاط المشروع بسياج شجرى، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضى.

** الشروط المالية:

– سداد 10% مقدم حجز، بنظام التحويل البنكى (السويفت أو ACH)، أو بشيك معتمد (مصرفى – مقبول الدفع)، أو نقدًا.

– في حالة الحصول على وحدة سكنية، يتم استكمال سداد 20% من إجمالى ثمن الوحدة بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء)، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.

– في حالة سداد باقى ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، يتم خصم 7 % من إجمالى ثمن الوحدة.

– يمكن سداد باقى ثمن الوحدة بالنظام التالى: 6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وبواقع 10 آلاف جنيه للقسط، وسداد نسبة 10% من ثمن الوحدة، دفعة تعاقد واستلام، تسدد في الموعد المحدد للاستلام وفقًا لإخطار العميل بذلك، مع تقديم شيكات آجلة بباقى ثمن الوحدة.

– يسدد باقي ثمن الوحدة بأحد البديلين التاليين: الأول، السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل للاستلام، والثانى، عن طريق التمويل العقارى، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام، وفقًا لإخطار العميل، ولحين الحصول على موافقة جهة التمويل.

** شروط الحجز:
– المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

– لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

– ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعى، أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، أو وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” أو “سكن مصر”، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.​

ملف كراسة الشروط كامل .