بالأرشيف نماذج امتحانات الثانوية العامة 2018 البوكليت جميع المواد موقع الوزارة

موقع وزارة التربية والتعليم : نماذج امتحانات الثانوية العامة  وتبدأ يوم السبت القادم 7/6/2018 جميع المواد نماذج امتحانات, مادة, العلوم, الفلسفة والمنطق, اللغه الألمانية, اللغة الايطالية, اللغة الانجليزية, اللغة العربية, التاريخ, الجغرافيا,الكيمياء, الفيزياء, الرياضة, علم نفس واجتماع حيث انه قد أنهت وزارة التربية والتعليم استعدادها لبدء امتحانات الثانوية العامة يوم السبت القادم سلمت الوزارة خطابات الندب المشاركين في جميع أعمال الامتحانات حيث قامت بتسليم 66 ألفاً و881 خطاباً ندب لمراقبة في اللجان و11 ألفاً و588 للعاملين في أعمال المعاونة و7180 خطاباً لأعضاء أمن اللجان من مدرسي التربية الرياضية والخدمة الاجتماعية و1448 خطاباً لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل.. وبالنسبة لمقدري الدرجات فقد تم تسليم 46 ألفاً و190 خطاباً للمعلمين المشاركين في تصحيح مختلف المواد .

أقرأ ايضــا..

حددت وزارة التربية والتعليم 20 تكليفاً كمهام للملاحظين المراقبين بداية في لجان الامتحانات دون تأكد المراقبين من عدم وجود أي أقارب له باللجان التي يلاحظ عليها مع المبادرة بتبليغ رئيس اللجنة كتابة في حالة وجود أحد أقاربه.. شددت الوزارة علي ضرورة حضور الملاحظين إلي مقر اللجان قبل بداية الامتحان بيوم واحد ونصف ساعة قبل بداية الامتحانات في اليوم الأول وثلث ساعة في باقي الأيام.. مع عدم خروج الملاحظين من اللجان إلا بعذر قهري وبتصريح من رئيس اللجنة كما أن لا يحق أن يحل الملاحظ الاحتياطي بدل الأساسي إلا بعذر قهري أيضاً.

تضمنت التعليمات ضرورة إخطار الملاحظين لرؤساء اللجان بأي مخالفات يرتكبها الطلاب.. ومراجعة عدد أوراق كراسات الإجابة المسلمة للطلاب وعدم السماح للطلاب بقطع جزء من كراسة الإجابة.. مع حظر قراءة الأسئلة للطلاب أو تفسير معني كلمة أو جملة أو سؤال في الترجمة.

وفي حالة وجود أي حالات مرضية يلتزم الملاحظون بإخطار مراقب الدور لعمل تقرير بحالة الطالب المريض علي أن يعتمد من رئيس اللجنة لحفظ حق الطالب مع عدم السماح له بالرجوع واستكمال حل الأسئلة تحت أي ظرف من الظروف.
طالبت الإدارة العامة للامتحانات الملاحظين بمنع اصطحاب الطلاب لأي كتب دراسية أو مذكرات أو آلات حادة أو أجهزة محمول.. مع التزام الطلاب بتسليم كراسات إجاباتهم للمراقبين بيداً بيد وفي حالة عدم تسليمها يتم إلغاء امتحان الطالب.
حظرت الإدارة العامة للامتحانات علي الطلاب رفع أوراق إجاباتهم من علي المقاعد كما يحظر علي الطلاب ترك أوراق الإجابة علي المقاعد ومغادرة اللجان حق لو دق جرس انتهاء الامتحان.. إضافة إلي أن الملاحظين ملزمون بترتيب أوراق الإجابات تصاعدياً طبقاً لأرقام الجلوس.
وفي الامتحانات يتم أخذ أوراق الإجابة من الطالب في حالة إصراره علي الذهاب إلي دورة المياه علي أن يسلمه إلي مسئول الأمن لكي يتأكد من عدم رجوعه بأي وسائل تساعد علي الغش.. كما يحظر علي الطلاب التأكد من ترك الطلاب أوراق إجاباتهم دون كتابة وفي حالة إصرار الطالب علي عدم الكتابة في أوراق الإجابة فيقوم الملاحظ باستدعاء رئيس اللجنة لعمل محضر وإرسال للجنة النظام والمراقبة كما يحظر الطلاب الشطب أو طمس أي إجابة مع تحرير محضر في حالة وجود حالة بهذا الشأن لإثبات حق الطلاب.

وبالنسبة لمقدري الدرجات حددت وزارة التربية والتعليم 14 تكليفاً تبدأ من الالتزام بمواعيد الحضور للعمل بلجنة التصحيح وعدم المغادرة إلا بعد انتهاء العمل وتسليم كراسات الإجابة المنوط بهم تقدير درجاتهم.. مع التزام المصحح بالسؤال المخصص له تصحيحه مع استخدام القلم الأحمر في تقدير الدرجات مع كتابة درجة السؤال في الفراغ الموجود داخل الكراسة.
يقوم مراجع الكراسة بالتوقيع بالقلم الأزرق ووضع دائرة حمراء علي الدرجة الكلية للطالب الراسب مع كتابة درجة كل سؤال علي غلاف كراسة الإجابة “المرأة” في المكان المخصص لذلك مع توقيع أمامها مع مقدرو والمراجع في المكان المخصص لها.

نماذج امتحانات الثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم للاطلاع عليها ومع تمنيات اسرة الموقع بالنجاح والتوفيق .

(نماذج تدريبية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018( نموذج أول
(نماذج تدريبية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018( نموذج ثان
(نماذج تدريبية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018( نموذج ثالث

وتشمل تلك النماذج كلا من مواد : 

العلوم – الفلسفة والمنطق – اللغة الالمانية – اللغة الايطالية – اللغة الاسبانية –  اللغة الانجليزية –   اللغة العربية – مادة التاريخ –  اللغة الفرنسية – تربية اسلامية –  تربية مسيحية –  مادة الجغرافيا –  نظام حديث .

وبالنسبة للأسئلة المقالية يتم تقدير الإجابات المكررة لها ويؤخذ بالدرجة الأعلي لهذه الإجابات لصالح الطالب.. كما يتم تقدير الإجابات المكتوبة بالقلم الرصاصة.. وفي حالة الإجابة علي سؤال في أكثر من مكان بكراسة الإجابة يتم الأخذ بالدرجة الأعلي.. وأخيراً يتم التوقيع علي نموذج توقيعات المقدرين والمراجعين بعد كتابة الاسم الرباعي والوظيفة والمدرسة والإدارة التعليمية امتحانات الثانوية العامة 2018 أما تأمين اللجان فقد قررت وزارة التربية والتعليم تعميم أجهزة للكشف عن المعادن والمفرقعات وأجهزة المحمول لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة وذلك في 1448 لجنة حيث تم تدريب مسئولي الأمن في المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية امتحانات الثانوية العامة 2018 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.