طريقة التسجيل في برنامج تطوير الخرجين 1439 وما هي شروط القبول في برنامج تطوير الخرجين 1439

أطلق صندوق الاستثمارات العامة، أمس الخميس، برنامج تطوير الخريجين؛ لجذب نخبة من أفضل المواهب الوطنية وتطويرها.

أقرأ ايضــا..

أوضح صندوق الاستثمارات، في بيان، أن مدة البرنامج ثمانية أشهر موزعة على مرحلتين:

الأولى: التدريب في القاعات الدراسية (أكاديمية صندوق الاستثمارات العامة)، حيث من المقرر أن تزود هذه الحصص الخريجين بالمهارات اللازمة والتدريب، الذين هم بحاجة إليها في مسيرتهم المهنية المستقبلية، كما سيتم فيها العمل على رعاية المواهب وتنميتها.

المرحلة الثانية: التدريب أثناء العمل، وصُممت هذه المرحلة خصيصصًا لإعطاء المتدربين نظرة عامة وشاملة حول العمليات التي تجري داخل صندوق الاستثمارات العامة، وتتضمن إجراء تقييمات دورية ترصد تقدم أداء المتدربين.

وسيتم تقييم الخريجين في عدة مراحل مختلفة على امتداد هذه الدورة التدريبية، من خلال مجموعة من الاختبارات والمشروعات العملية، وبعد إتمام جميع مراحل البرنامج بنجاح، سيحصل المتدربون على شهادة تخرج معتمدة من صندوق الاستثمارات العامة.

وحول طريقة التسجيل في البرنامج، قال الصندوق إنها كالتالي:

1- قم بزيارة صفحة برنامج تطوير الخريجين على موقعنا (هنا) في الفترة من 6 مايو وحتى 6 يونيو.
2- قم بتعبئة الاستمارة الإلكترونية
3- إرفاق ما يلي:
شهادة التخرج (آخر شهادة حصلت عليها)
نسخة طبق الأصل من شهادة التخرج
(IETLS, TOEFL) شهادات إتقان اللغة الإنجليزية
بطاقة الهوية الوطنية
وثيقة معادلة الشهادة الجامعية (في حال كانت الدراسة خارج البلاد)
سيرة ذاتية محدّثة
التسجيل في البرنامج.
ويعد هذا البرنامج فرصة للمرشحين الجادين الذين يمتلكون الرغبة الجادة والقدرة على العمل ضمن فريق متنوع متعدد المهام، مع الحرص على أن تكون له بصمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للصندوق.
وسيتم تقييم طلبات التسجيل في ضوء المعايير الأربعة التالية وهي: “الكفاءة، الإيفاء بمتطلبات التسجيل، المؤهلات/التخصصات الأكاديمية، نتائج التقييم”.

وحول شروط القبول، قال البرنامج إنها كالتالي:

أن يكون سعودي/ة الجنسية
الالتزام الكامل
أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه
الخبرات العملية 1-0 سنة

أما عن الجدول الزمني للتسجيل، فهو كالتالي: افتتاح التسجيل عبر الموقع الإلكتروني في 6 مايو 2018، يليه بدء إجراء المقابلات الشخصية في 15 مايو 2018، ثم آخر موعد لتقديم طلبات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني 6 يونيو 2018، فالنتائج النهائية 17 يونيو 2018، على أن تكون الأيام التعريفية يومين كاملين، الحضور فيهما إلزامي، في 28-27 يونيو 2018، يبدأ اليوم الأول في أكاديمية صندوق الاستثمارات العامة 1 يوليو 2018.

وحول المزايا التي يتضمنها البرنامج، فهي: “عقد مدته 8 أشهر من التدريب العملي، و راتب شهري، وتأمين صحي للمتدربين فقط، وشهادة تخرج معتمدة (بعد إتمام البرنامج بنجاح).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.