صور احدث كفرات فيس بوك للتهنئة برمضان 2018- 1439 اغلفة فيس بوك

احدث كفرات فيس بوك للتهنئة برمضان 2018 – 1439 اغلفة فيس بوك .. كل عام وانتم بخير لم يعد الا ايام معدودة على قدوم الشهر الفضيل شهر رمضان الذى تطغى عليه طابع البهجة والايمان والسرور فى حياتنا وتظهر فى كل نمط حياتنا فتنتشر الفوانيس فى الشوارع ويظهر على كل شارع فى عالمنا الاسلامى مظاهر الاحتفال بالشهر الفضيل وها هو شهر الرحمات والبركات على الأبواب ، ولا نقول حينها إلا تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ، وأعاننا على قيامه وصيامه ، وجعله الله شهر عز ورفعة لجميع المسلمين ، رمضان .. مدرسة عظيمة ، وجامعة عريقة ، تخرج الأجيال ، وتربى الأمم والمجتعات ، تصقل بها النفوس ، وتسمو بها المجتمعات ، هي دروس واضحة ساطعة ناصعة لمن له بصر أو بصيرة .

قد ورد في التهنئة بقدومه بعض الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ،أذكرها جملة منها ،وهي أقوى ما وقفت عليه ،وكلها لا تخلو من ضعف ،وبعض أشد ضعفا من الآخر :

1- حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : “أتاكم رمضان ،شهر مبارك ،فرض الله عز وجل عليكم صيامه ،تفتح فيه أبواب السماء ،وتغلق فيه أبواب الجحيم ،وتغل فيه مردة الشياطين ،لله فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم ” . أخرجه النسائي 4/129 ح(2106) ،وأحمد 2/230 ،385 ،425 من طرق عن أيوب ،عن أبي قلابة ـ واسمه عبد الله بن زيد الجرمي ـ عن أبي هريرة رضي الله عنه .

والحديث رجاله رجال الشيخين إلا أن رواية أبي قلابة عن أبي هريرة مرسلة ،أي أن في الإسناد انقطاعاً ينظر : تحفة التحصيل لأبي زرعة العراقي (176) .
والحديث أصله في الصحيحين ـ البخاري 2/30 ح(1899) ،ومسلم 2/758 ح(1079) ـ ولفظ البخاري : “إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب السماء ،وغلقت أبواب جهنم ،وسلسلت الشياطين ” ولفظ مسلم : “إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة ـ وفي لفظ ( الرحمة ) ـ وغلقت أبواب النار ،وصفدت الشياطين ” .
قال ابن رجب (رحمه الله) في “اللطائف” (279) : ” وكان النبي ح يبشر أصحابه بقدوم رمضان ، …. ثم ساق هذا الحديث ، ثم قال : قال العلماء : هذا الحديث أصلٌ في تهنئة الناس بعضهم بعضاً في شهر رمضان “.

كفرات فيس بوك لرمضان ومن احد اهم وسائل الاتصال الالكترونى فى عصرنا الحاضر الفيس بوك نجد اغلفة الفيس بوك التى تحتفل وتهنئ الاخرون بقدوم شهر رمضان منتشرة واليوم اخترت لكم مجموعة تصميمات رائعة لاغلفة للفيس بوك بمناسبة شهر رمضان الكريم اتمنى ان تعجبكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.