مواعيد سحب كراسة التطوع فى الجيش البحرى المصرى من سن كام شروط واماكن التطوع ومرتبات الجيش للمؤهلات العليا والثانوية العامة والاعدادية ,مميزات وعيوب التطوع فى الجيش

رتب التطوع في الجيش والاوراق والشروط المطلوبة للقبول في التطويع الاوراق و الشروط المطلوبة للقبول وكيفية التطوع فى الجيش بعد الإعدادية ومميزات التطوع في الجيش.

لينك تقديم التطوع في الجيش 2024

دارة التجنيد والتعبئة للرد على جميع الإستفسارات التجنيدية للشبان المصريين المقيمين بالخارج على العنوان التالى : (tagneed@mod.gov.eg)

أرقام تقديم التطوع في الجيش 2024

وخدمة الإستعلام الصوتى على الأرقام الآتية ( 26351195 / 02 – 26339581 / 02 ) بالإضافة إلى رقم الخدمة الصوتية المختصر للمركز الإلكترونى ورقمه ( 15499 ) .

ننشر لحضراتكم عيوب التطوع فى الجيش المصرى وتم قبول دفعة جديدة من المتطوعين 2024 بالقوات المسلحة، حيث قام سيادة القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي بالإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين 2024 وقصاصي الاثر للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة ؛ربنا واتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد.

اختبارات التطوع فى الجيش المصرى ومميزات وعيوب التطوع فى الجيش

التطوع فى الجيش المصرى للمؤهلات العليا وننشر مواعيد سحب كراسة التطوع فى الجيش البحرى المصرى من سن كام ,شروط واماكن التطوع فى الجيش المصرى للمؤهلات العليا والثانوية العامة والاعدادية

التطوع فى الجيش المصرى بالثانوية العامة التطوع فى الجيش المصرى بالاعدادية 2024

التطوع فى الجيش 2024

مميزات التطوع فى الجيش ننوه أن الكلام حول مرتبات الضباط والصف والجنود داخل القوات المسلحة يدخل تحت بند السرية.. ولا يجوز مناقشته أو التكلم فيه على العام..بل ولا فى أى مكان خارج أسوار وحدات القوات المسلحة

صدق الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول         دفعة جديدة من المجندين ( المرحلة التجنيدية الثالثة يوليو 2024 ) والمقرر إستقبالهم إعتباراً من 25 / 3/2024 وذلك وفقاً للشروط الآتية :-

موعد فتح باب التطوع 2024 اليوم السابع

 
أولاً : حملة المؤهلات العليا :-
 
مواليد الفترة من 1/7 حتى 31 /12 من جميع السنوات حتى عام 2002 الحاصلون على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول سبتمبر 2022 حتى أخر يناير 2024 ، خريجى كليات الطب ( البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / التمريض ) الذين أنهوا سنة الإمتياز/ مدة التدريب خلال الفترة من أول سبتمبر2022 حتى أخر يناير 2024,

موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024

وكذا مواليد الفترة من 1/7 حتى 31/12 من عام 2003 الحاصلون على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة
من أول فبراير 2022 إلى أخر يناير 2024 ، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة.
 
على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتباراً من يوم 12/04/2023، وتسجليهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة فى الفترة من 06/05 وحتى 20/05/2023.

رابط تسجيل التطوع في الجيش

ثانيا : حملة المؤهلات فوق المتوسطة :-
 
مواليد الفترة من 01/07 حتى 31/12 من جميع السنوات حتى عام 2002 الحاصلون على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من  أول أغسطس 2022 حتى آخر يناير 2024، ومواليد الفترة من 01/07 حتى 31/12 من مواليد عام 2003  الحاصلون على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير 2022 إلى آخر يناير 2024 ، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة ، على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتباراً من يوم 09/05/2023، وتسجليهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة فى الفترة من 21/05 وحتى 24/05/2023.
 
ثالثاً : حملة المؤهلات المتوسطة :-
 
مواليد أشهر ( يوليو / أغسطس / سبتمبر ) عام 2003 الحاصلون على مؤهل متوسط حتى العام الدراسى 2021/2022 ، وكذا مواليد أشهر ( يوليو / أغسطس / سبتمبر ) من مواليد جميع السنوات حتى عام 2002 وما قبلها من خريجى العام الدراسى 2021/2022 ، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة ، على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتباراً من يوم 25/03/2023، وتسجليهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة فى الفترة من 04/04 وحتى 03/05/2023.
 
رابعاً : غير ذوى المؤهلات:-
 
مواليد اشهر ( يوليو / أغسطس / سبتمبر ) من عام 2003 والمتخلفين عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة ،
على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتباراً من يوم 15/05/2023، وتسجليهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة فى الفترة من 25/05 وحتى 07/06/2023.

صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين، اعتبارا من السبت 26 أغسطس الجارى، وأكد مدير إدارة التجنيد والتعبئة، اللواء أشرف عطية، أن اختيار المتطوعين طبقا للمستويات الطبية والبدنية والثقافية والمهنية والنفسية.

وأضاف مدير التجنيد، فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، أن الفرد المقاتل أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية، ولذلك فإن اختياره يخضع لمعايير ومقاييس خاصة، تتوافق مع طبيعة العمل فى القوات المسلحة، مشيرا إلى أن هيئة التنظيم والإدارة وضعت الأسس والمعايير لاختيار دفعة جديدة من المتطوعين، طبقا للمستويات الطبية والبدنية والثقافية والمهنية والنفسية.

الفئات المطلوبة التطوع فى الجيش البحرى المصرى

والفئات المطلوبة تتمثل فى الحاصلين على الإعدادية العامة وما يعادلها “الأزهرية والمهنية والرياضية” بمجموع 60% حدا أدنى، والحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية، ودبلوم “صنايع كول”، ودبلوم التلمذة الصناعية نظام ثلاث سنوات، بمجموع 60% حدا أدنى فى “جميع تخصصات شعبة الكهرباء”، ومن شعبة الميكانيكا “تركيبات ميكانيكية” والبرادة والتشغيل على الماكينات “خراطة” وتشكيل ولحام المعادن، ومعادن وفلزات، وسباكة معادن، وأجهزة دقيقة، وتشغيل المعادن بجميع أنواعها، ومن شعبة المركبات “ميكانيكا سيارات وكهرباء سيارات وصيانة سيارات وجرارات وآلات زراعية ومعدات ثقيلة/ أوناش”، ومن شعبة الزخرفة “الزخرفة والإعلان والتنسيق”، ومن الشعبة المعدنية “الحديد المشغول واللحام والأثاث المعدنى واللحام والألوميتال والكاريتال جانب تخصصات أخرى وتشمل التبريد والتكييف والإلكترونيات والكمبيوتر ولاسلكى وحاسبات آلية”.

شروط التطوع فى الجيش البحرى المصرى

الشروط العامة تتمثل فى أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، ومن أبوين يتمعتان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنيس، وأن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج، ولن يُسمح له بالزواج إلا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح، وألا يقل سن المتطوع عن 15 عاما، ولا يزيد على 25 عند الالتحاق فى 28 يونيو 2024، ويشترط موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من 18 سنة، وأن يكون المتقدم لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات المقررة، وألا يقل الحد الأدنى للقبول عن 60% من إجمالى درجات المؤهل الدراسى “إعدادية – دبلوم”.

المستندات المطلوبة للتطوع فى الجيش البحرى المصرى

والمستندات المطلوبة تتمثل فى صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسى، على أن يقدم الأصل عند الالتحاق وشهادة الميلاد مميكنة حديثة الإصدار، وصورة بطاقة الرقم القومى فى حالة بلوغ الشاب 16 سنة، وصورة الموقف التجنيدى لمن حل عليه الدور للتجنيد، وصحيفة الحالة الجنائية وصورة منها، و8 صور فوتوغرافية حديثة 4 × 6 سنتيمترات ألوان، وصورة بطاقة الرقم القومى للوالد والوالدة أو ولى الأمر، بجانب بيان قيد عائلى مميكن حديث الإصدار وصورة منه، بخلاف باقى المستندات المتواجدة بالحافظة التى يتسلمها الشاب من منافذ التوزيع.

وتابع مدير إدارة التجنيد حديثه خلال المؤتمر، بالقول إنه تقرر صرف ملفات التطوع بمنطاق التجنيد والتعبئة اعتبارا من السبت 26 أغسطس 2024 وحتى الاثنين 2 أكتوبر 2024، على أن يبدأ قبول ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات، اعتبارا من الاثنين 28 أغسطس 2024 حتى الخميس 5 أكتوبر 2024، وفيما يخص قصاصى الأثر يتم صرف ملفات التطوع اعتبارا من السبت 26 أغسطس الجارى حتى الاثنين 2 أكتوبر 2024، ويبدأ قبول الملفات من الاثنين 28 أغسطس 2024 حتى الخميس 5 أكتوبر 2024.

مواعيد واماكن سحب كراسة التطوع فى الجيش البحرى المصرى من سن كام

وتيسيرا على راغبى التطوع، خصصت إدارة التجنيد أماكن صرف الملفات من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد بحلمية الزيتون، ومناطق التجنيد والتعبئة بالمحافظات، وجميع أقسام التجنيدبالمحافظات التى لا يتواجد بها مناطق تجنيدية حيث تتواجد بمقرات مديرية الامن.

فيما يتم صرف ملفات التطوع لصالح قوات حرس الحدود من قصاصى الأثر من مكتب المخابرات وأمن حرس حدود اسوان ومقرها محافظة اسوان خلف الاستاد الرياضى

ووضحت ادارة التجنيد بعض الإرشادات الهامة تتمثل فى تحرير البيانات بكل دقة وامانة وثقة والتاكد من صحة الوثائق والاوراق والتاكد من تقديم الملف لمنطقة التجنيد التابع لها الشاب طبقا للمركزالذى استخرج منه بطاقة الرقم القومى الاولى وبالنسبة لقصاصي الأثر من مكتب مخابرات أمن حرس حدود اسوان.

ونوهت ادارة التجنيد والتعبئة انه لا يعتد بتغيير محل الإقامة لضمان دقة التسجيل ولا يعتد بتغيير المؤهل او تعديل اى بيانات فى المستندات بعد قبول الملف وإلا يكون المتطوع متخلفا عّن التجنيد اوحاصل على شهادة غير لائق طبيا بالاضافة لضرورة الثقة بالنفس والاعداد الجيد باعتبارهم اهم عوامل اجتياز جميع الاختبارات.

وشددت الادارة على عدم التعامل مع اى شخص خارج منطقة التجنيد يوهم الشاب بقدرته على الحصول على الملف او تقديمه نيابة عنه او معاونته فى اجتياز الاختبارات بل يجب الاعتماد هلىالنفس لتأخذ حقك كاملا وتنال شرف الانضمام للخدمة العسكرية.

وأوضح اللواء أشرف عطية مدير التجنيد والتعبئة ان مزايا التطوع تتمثل فى التدرج والترقى الى الدرجات والرتب المختلفة طبقا للتعليمات الصادرة فى هذا الشأن والعلاج المجانى الكاملللمتطوعين وأسرهم بالمستشفيات العسكرية طبقا للتعليمات و توفير كافة الاحتياجات والسلع بواسطة جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة والاشتراك فى نوادى ضباط الصف بالاضافة لأسرهموتقديم المساعدات والقروض بشروط ميسرة.

ويتمتع المتطوعين بمكافأة شهرية كما يصرف بعد التخرج مرتب شهرى طبقا للقوانين والقرارات ويستفيد المتطوع بقانون التأمين والمعاشات بالقوات المسلحة والذى يضمن الطمأنينة والاستقرار لهولأسرته، كما تصرف مكافأة مالية عند نهاية الخدمة للإحالة للتقاعد لبلوغ السن القانونى او طبقا لاحكام المادة ١٠٩ من القانون ١٢٣ لسنة ١٩٨١ او لعدم اللياقة الطبية او الاستشهاد او الوفاة وطبقاللتعليمات.

ويجوز للمجندين التطوع اثناء خدمتهم بالقوات المسلحة شرط ان يكون المجند راغب فى التطوع ويوقع على إقرار بذلك ويؤخذ رأي قائده المباشر وان يكون من الحاصلين على المؤهلاتوالتخصصات المطلوبة للتطوع ومميزا فى تخصصه وان يجتاز الاختبارات المقررة للتطوع وموافقة قائد الوحدة على تطوعه كما يجوز لمن انتهى خدمته شرط ان يكون حاصل على درجة جيد جدااو قدوة حسنة.

واشار اللواء أشرف عطية مدير التجنيد والتعبئة انه لايجوز لمن اكتسب والده الجنسية المصرية ان يتطوع للخدمة فى القوات المسلحة حتى لو كانت والدته مصرية.

المؤهلات المطلوبة للانضمام لصفوف القوات المسلحة
صرح اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد بمؤتمر صحفي اليوم أنه قد تم تحديد الفئات المطلوبة للانضمام بصفوف القوات المسلحة، حيث تكون تلك المؤهلات المطلوب لـ قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة 2024 ، وهي الفئات التالية:
الإعدادية العامة وما يعادلها بحد أدنى 60% .
دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية بحد أدنى 60% .
دبلوم صنايع كول بحد أدنى 60% .
دبلوم التلمذة الصناعية نظام ثلاث سنوات بحد أدنى 60% ، بجميع التخصصات.
مزايا التطوع في القوات المسلحة 2024
كما أوضح اللواء عطية أيضا بأن التطوع للانضمام لصفوف القوات المسلحة 2024 سيشمل العديد من المميزات الخاصة للمتقدمين، من أبرزها الحصول على الترقيات بشكل تدريجي وفقا للتعليمات المقررة من القوات المسلحة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على العلاج المجاني بالكامل للمتطوعين وأسرهم في المستشفيات العسكرية والتابعة للقوات المسلحة.

وكذلك سيتمكن المتطوعين بالقوات المسلحة 2024 الحصول على مختلف المستلزمات والسلع التي يحتاجونها، من خلال توفيرها من جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، إضافة إلى إمكانية إشتراك المتطوعين بالنوادي التابعة للقوات المسلحة ونوادي ضباط الصف هم وأسرهم أيضا، وأبرز ميزة تميز قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة 2024 هو تقديم قروض ميسرة لهم وبحسب إمكاناتهم.