بث مباشر صلاة التراويح من الحرم المكي اليوم أون لاين المسجد الحرام مباشر صلاة التراويح والتهجد في رمضان 1439-2018

مباشر من الحرم المكي الحج 2018

صلاة التراويح من الحرم المكي اليوم , بسم الله الرحمن الرحيم ، زوارنا الكرام من كل مكان كل عام وأنتم بخير ، ننشر لكم خدمة البث المباشر صلاة التراويح من الحرم المكي اليوم أون لاين المسجد الحرام مباشر صلاة التراويح والتهجد في رمضان 1439-2018 .

أقرأ ايضــا..

بدأت شهر رمضان المبارك وبدأت نسائمه تهل علينا ، وتبدأ من يوم الخميس 1 رمضان 1439 أول صلاة تراويح لهذا العام 1439-2018 .

هذا وقد أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن تعيين 4 مؤذنين جدد لرفع الأذان بالمسجد الحرام بدءاً من شهر رمضان المبارك، فيما كشفت الرئاسة عن جدول صلاة التراويح في المسجدين النبوي والحرام.

وأبان في بيان رسمي أمس الاثنين أن المؤذنين الجدد الأربعة هم عبدالله باعفيف، وإبراهيم مدني، وتركي الحسني، ومحمد العمري ، وهنأ الشيخ السديس المؤذنين الجدد على انضمامهم، مبينا أن هذا التعيين يأتي امتداداً لاهتمام ورعاية ولاة الأمر بالحرمين الشريفين وشعيرة الأذان على رأس اهتمامهم.

تُقام صلاة التراويح بحيث تكون كل ركعتين منفصلتان على حِدة، وهو أمر اتّفق عليه آراء العلماء من المذاهب الأربعة، إضافة إلى رأي الإمام ابن باز، وابن عثيمين،[٥] واستندوا بذلك على حديث الرّسول عليه السّلام: (صلاةُ الليلِ مَثْنى مَثْنى، فإذا رأيتَ أنَّ الصبحَ يُدركُك فأَوتِرْ بواحدةٍ . فقيل لابنِ عمرَ: ما مَثْنَى مَثْنَى؟ قال: أن تُسلِّمَ في كلِّ ركعتَينِ).[٦]

البث المباشر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.