سعر قطار جدة مكة ,قطار مكة المدينة السريع حجز ,كيفية الحجز على قطار الحرمين ويفتتح الخط في سبتمبر 2024

اسعار تذاكر القطار من مكة الى المدينة ,سعر قطار جدة مكة ,قطار مكة المدينة السريع حجز ,كيفية الحجز على قطار الحرمين وسيفتتح الخط في سبتمبر بأربع رحلات قطارات اسبوعيا، على أن تتحول الرحلات الى يومية في ايلول/سبتمبر 2024 ويعبر الخط الصحراء السعودية حيث تكثر العواصف الرملية واحتمال تشكل الكثبان الكبيرة ما يزيد من الصعوبات التي تواجهه..

يبدأ خط قطار الحرمين السريع بين مكة والمدينة العمل في ايلول/سبتمبر المقبل، بحسب ما أعلن الخميس كونسورسيوم اسباني يتولى تنفيذ المشروع الذي تخطى موعد تسليمه وننشر لحضراتكم سعر تذكرة جدة المدينة المنورة موقع قطار الحرمين وكيفية الحجز في قطار الحرمين.
عن سعر تذاكر الرحلة في قطار الحرمين من جهة مدير عام مشروع القطار الدكتور بسام غلمان وتم تحديدها على الشكل التالي: 225 ريالا للدرجة الاولى و 148 ريالا للدرجة الثانية حدد سعر أولي للدرجتين الاولى 50 هللة والثانية 33 هللة ..لمسارات قطار الحرمين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً ب‍جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

ووفقا لموقع فرانس 24،، كانت السعودية منحت عام 2011 اتحادا يضم 12 شركة اسبانية وشركتين سعوديتين عقدا بقيمة 6,7 مليارات يورو (7,1 مليار دولار) لتنفيذ المشروع الذي يهدف الى تحسين المواصلات بين مكة والمدينة ابان موسم الحج. 

وينص العقد على بناء سكك حديد بطول 444 كلم تربط مكة بالمدينة وتسيير 25 قطارا، كما وصيانتها على مدى 12 عاما وكان من المقرر أن يُفتتح الخط الذي يربط بين مكة والمدينة أواخر 2016، وتجاوز المشروع بـ210 ملايين يورو كلفته الاصلية، وافقت السعودية على تسديدها، بحسب بيان لكونسوريوم “الشعلة”.

وسيكون الخط، عند انجازه، قادرا على نقل 166 الف راكب يوميا. الا ان المشروع واجه الكثير من العوائق التي زادت من كلفته، ما ادى الى نشوء خلافات بين اعضاء الكونسورسيوم حول الجهة المسؤولة وتحمل التكاليف الاضافية.