السنادى, اسعار المصايف 2024 اسماء مصايف مصر 2024 اجمل مصيف فى مصر عروض المصايف فى مرسى مطروح عيش لك يومين

أسعار المصايف في مصر 2024

تختلف أسعار المصايف في مصر حسب المنطقة، والدرجة، والخدمات المقدمة. وفيما يلي بعض الأمثلة على أسعار المصايف في مصر لعام 2024:

  • الساحل الشمالي:

    • شاليه 2 غرفة: بسعر يتراوح من 1000 إلى 2000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
    • فيلا 3 غرف: بسعر يتراوح من 2000 إلى 3000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
    • فيلا 4 غرف: بسعر يتراوح من 3000 إلى 4000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
  • الغردقة:

    • غرفة في فندق 5 نجوم: بسعر يتراوح من 2000 إلى 3000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
    • غرفة في فندق 4 نجوم: بسعر يتراوح من 1000 إلى 2000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
    • غرفة في فندق 3 نجوم: بسعر يتراوح من 500 إلى 1000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
  • مرسى مطروح:

    • شاليه 2 غرفة: بسعر يتراوح من 500 إلى 1000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
    • فيلا 3 غرف: بسعر يتراوح من 1000 إلى 1500 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
    • فيلا 4 غرف: بسعر يتراوح من 1500 إلى 2000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
  • الإسكندرية:

    • غرفة في فندق 5 نجوم: بسعر يتراوح من 1500 إلى 2500 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
    • غرفة في فندق 4 نجوم: بسعر يتراوح من 1000 إلى 1500 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
    • غرفة في فندق 3 نجوم: بسعر يتراوح من 500 إلى 1000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
  • دهب:

    • غرفة في فندق 5 نجوم: بسعر يتراوح من 2000 إلى 3000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
    • غرفة في فندق 4 نجوم: بسعر يتراوح من 1000 إلى 2000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
    • غرفة في فندق 3 نجوم: بسعر يتراوح من 500 إلى 1000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.

وتقدم العديد من الأماكن السياحية في مصر عروضًا وخصومات على أسعار الإقامة خلال فصل الصيف، مما قد يساعد على توفير المال عند قضاء العطلة الصيفية.

عيش لك يومين وتعرف على اسعار المصايف 2024, واسماء مصايف مصر “مصايف مصر 2024” واجمل مصيف فى مصر وعروض المصايف فى مرسى مطروح

مصايف الساحل الشمالى 2024

أسعار المصايف لشهري يوليو وأغسطس في الصفحات التالية:

3-الإسكندرية

يتراوح سعر الليلة الواحدة بين 350 جنيه و 1500 جنيه للفندق 5 نجوم.

بينما تزيد الأسعار لتصبح في شهر يوليو بين 3200، و 1400 جنيه

2-الغردقة

يتراوح سعر الليلة الواحدة لشخصين بالغين ، حوالي 1900 جنيه و 3400 جنيه تقريباُ للخمس نجوم.

بينما تزيد الأسعار في شهر يوليو لتكون بين 1600 جنيه، و 4000 جنيه للـ 5 نجوم.

1-شرم الشيخ

تتراوح سعر الليلة الواحدة لشخصين بالغين في شرم الشيخ ما بين 375 جنيه تقريباً، و 1500 جنيه.

بينما تتراوح الأسعار خلال شهر يوليو ما بين 600 جنيه و 1900 جنيه لليلة الواحدة في فندق 4 نجوم.

أصبح هناك إقبال كبير في الفترة الأخيرة على مدينة دهب السياحية، والتي تتميز بالمناظر الخلابة لشواطئها، والشعب المرجانية، وممارسة هواية الغوص، ومشاهدة الأسماك النادرة.

بالإضافة إلى ذلك وجود الكثير من المطاعم ذات النكهات المختلفة من جميع أنحاء العالم، رصدها “مصراوي” في تجربة سياحية نستعرضها لك في التالي:

مطعم أتانور “Athanor Cafe-Pizzeria”

أفضل ما يقدمه هذا المطعم هو “الباستا” المكرونة بأشكالها ونكهاتها الإيطالية، والبيتزا الرفيعة، كما يقدم أيضًا ساندويتشات البرجر المطبوخ “home made”.

ويشتهر أيضًا المطعم بعمل حلوى “التشيز كيك”، والشوكولاته.

أسعاره تتراوح بين 50- 60 جنيه.

Athanor Cafe-Pizzeria

مطعم Ralph’s German Bakery

هو مناسب لوجبة الإفطار الصباحي، حيث يقدم الحلوى الغربية على الطراز الألماني، من “كرواسون”، “دنش” ، والكعك المحشي بالأجبان.

أسعاره تترواح بين 30- 60 جنيه

Ralph

مطعم Everyday

من أشهر المطاعم الموجودة في دهب، يقدم أكلاته ومشروباته على أنغام الموسيقى من جميع أنحاء العالم، عن طريق الحفلات اليومية المختلفة.

أسعاره تتراوح بين 50- 80 جنيه

every day restraunt

مطعم لخبتيتا رامز وباولا

لا يقدم هذا المطعم سوى البيتزا الإيطالية بجميع أنواعها، حيث يعمل بالمكان طهاة إيطاليون.

أسعاره تتراوح بين 70- 150 جنيه

مطعم لخبتيتا رامز وباولا

مطعم king kitchen

يقدم المطعم أنواع المشويات المختلفة، والأكلات الشرقية.

أسعاره تتراوح بين 50-30-100 ج

مطعم king kitchen

أعلنت إحدى شركات السياحة عن تأجير قصر مطل على البحر بتكلفة 45 ألف جنيه مصري لليوم الواحد، بإحدى القرى السياحية في الساحل الشمالي.

خريطة المصايف بمحافظات مصر وأهم الفنادق وأسعارها.

كيف تقضى مصيفك هذا العام بالإسكندرية

تستعد الإسكندرية هذا العام لاستقبال زائريها بـ44 شاطئا، مقسمة ما بين 18 شاطئا بنظام (الخدمة لمن يطلبها)، و18 شاطئا مميزا و3 شواطئ سياحية، فى حين تقلصت عدد الشواطئ المجانية إلى 5 شواطئ فقط.

 شاطئ ستنالى شرق الاسكندرية
شاطئ ستنالى شرق الاسكندرية

ومن الملاحظ هذا العام هو ارتفاع أسعار إيجار الشقق المصيفية، التى تتراوح قيمتها هذا العام من 400 إلى 800 جنيه وأحيانا 1000 جنيه فى الليلة الواحدة، وذلك وفقا لقرب الوحدة المصيفية أو بعدها من شاطئ البحر ومن الخدمات والمرافق، أو وفقا لنوعية الأيام التى يتم فيها استئجار الوحدة المصيفية إذا كانت أيام عادية أو إجازات رسمية، حيث ترتفع الأسعار بنسبة 50% على الأقل فى أيام العطلات الرسمية.

 
 

أما فيما يتعلق بالغرف الفندقية التى يقدر عددها بالإسكندرية بنحو 4000 غرفة فندقية بالدرجات الخمس السياحية، فقد تراوح سعرها هذا العام من 500 إلى 3500 فى الليلة، وذلك وفقا للدرجة السياحية للفندق ونوعية الخدمات المقدمة به.

 شاطئ سيدى بشر
شاطئ سيدى بشر

وعن أهم المناطق المصيفية التى تشتهر بها الإسكندرية، فهناك منطقة ميامى الشهيرة خاصة شارع خالد بن الوليد الذى يعتبر مقصد السائحين والمصطافين لاستئجار الشقق المصيفية، وفى أقصى الشرق تقع مدينة المعمورة السياحية التابعة إلى شركة المعمورة للتنمية والاستثمار وهى الأغلى سعرا بين الوحدات المصيفية بالإسكندرية، نظرا لبعدها عن ضوضاء الكورنيش وتمتعها بشواطئ خاصة بها.

 شاطئ سيدى بشر 3
شاطئ سيدى بشر 3

أما عن الشواطئ المجانية بالإسكندرية، فعددها 5 شواطئ وهى (جليم – شهر العسل – الهانوفيل – المكس – سيدى كرير)، وهى بالمجانية التامة من دخول للشاطئ والاستمتاع برماله ومياهه وكل الخدمات بدون دفع أى تكاليف، حيث يسمح للمصطاف بالدخول بالشمسية والكرسى الخاص به، وحال رغبته فى تأجير شمسية يكون سعرها 3 جنيهات وجنيه واحد للكرسى من منفذ البيع الخاص بالمحافظة مع استخدام جميع الخدمات مجانا وحدات خلع الملابس ودورات المياه.

 شاطئ ميامى
شاطئ ميامى

وفيما يتعلق بالشواطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، فهى (ميامى – سيدى بشر – أبو هيف – الأنفوشى – الدخيلة شرق – الدخيلة غرب – هدير – تقسيم الملاح – السلام – زهراء الهانوفيل – أبو يوسف – فاميلى بيتش – شط إسكندرية – الصفا)، وهى تجمع بين الشواطئ المجانية والخدمة لمن يطلبها، بحيث إذا أراد المصطاف دخول الشاطئ بالشمسية والكرسى الخاص به فليدخل دون دفع أى مقابل بل واستمتاعه بكل الخدمات والمرافق على الشاطئ مجانا، أما حال الرغبة فى تأجير شمسية فيكون رسم دخول الفرد 5 جنيهات أى أن أسرة مكونة من 4 أفراد تتكلف 20 جنيها وتستمع بشمسية وأربعة كراسى وترابيزة وأيضا استخدام المرافق والخدمات.

 منطقة بير مسعود
منطقة بير مسعود

أما الشواطئ المميزة فهى (المندرة  – العصافرة – ميامى المميز – سيدى بشر – أبو هيف المميز – السرايا – السلسلة – القويرى – بليس – البيطاش – الهانوفيل مميز شرق – الهانوفيل – أبوتلات)، وهى شواطئ غير مسموح فيها بنزول شمسية وكرسى ورسم دخول الفرد (7 جنيهات) أى أن أسرة مكونة من 4 أفراد تكلفة دخولها 28 جنيها مع الاستمتاع بشمسية و4 كراسى وترابيزة واستخدام كل المرافق والخدمات.

 كبائن ستنالىكبائن ستنالى
 

وبالنسبة للشواطئ السياحية فعددها 3 وهى (المندرة السياحى – البوريفاج – ستانلى) وسعر الدخول يقدر بنحو 15 جنيها.

 شاطئ العصافرة المميزشاطئ العصافرة المميز
 شاطئ سيدى بشرشاطئ سيدى بشر
 شاطئ المندرةشاطئ المندرة
 شاطئ المندرة السياحىشاطئ المندرة السياحى
 

تعرف على أسعار مصايف الغلابة والأغنياء بالبحر الأحمر

 

فى مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر ومركزها الرئيسى، وأشهر مدن المصايف على مستوى الجمهورية بل والشرق الأوسط  والتى تمتلك قرابة 260 فندقا مختلفا وعدة شواطئ خاصة وعامة وأماكن ترفيهية مختلفة للحفلات المختلفة.

متخف الرمال بالغردقة متخف الرمال بالغردقة
 

وأسعار الإقامة بمدينة الغردقة حسب تقييمها بالنسبة لعدد النجوم، حيث الفنادق تختلف الأسعار حيث عدد النجوم الحائز عليها الفندق نسبة لإمكانياته من حيث الخدمة والشواطئ وغيرها،  فأغلب فنادق منطقة الجونة وسهل الحشيش من ذات الخمس والسبع نجوم، تبدأ الأسعار من 1300 جنيه إلى قرابة 2000 جنيه فى الليلة للواحدة للغرفة المزدوجة، وهناك الأكثر من ذلك، والتى تستقبل زوارها من الطبقات الراقية فى المناسبات والأعياد.

متحف الاحياء البحرية الاكواريوم
متحف الاحياء البحرية الاكواريوم

وفى المرتبة الثانية فى الفنادق والتى غالبا ما تمثل العدد الأكبر من فنادق الغردقة هى فنادق الـ5 و4 نجوم، وتتراوح أسعار الغرفة المزدوجة من 1000 جنيه إلى 1500 جنيه مع تقديم الـ3 وجبات مجانا وأيضا تطل شاطئ البحر الأحمر طر وبها حمامات سباحة وشواطئ.

حمامات السباحة فى فنادق الغردقة
حمامات السباحة فى فنادق الغردقة

وهناك الكثير من يرغب فى أن يقضى إجازة العيد بعيدا عن الفنادق، ويفضل أن يقيم فى شاليه أو فى شقة سكنية، والتى تسع أسرة واحدة حيث تتراوح أسعار الشاليهات بمدينة الغردقة والتى تعد قليلة جدا بالنسبة للفنادق والقرى وتطل على ساحل البحر الأحمر ما بين 400 حتى 600 جنيه فى اليوم الواحد بدون أى خدمات مقدمة، أى إذا كنت ممن يرغبون فى الإقامة فى الشاليهات تنتهج مبدأ اخدم نفسك بنفسك.

النادى الاجتماعى بالغردقة
النادى الاجتماعى بالغردقة

تمتلك مدينة الغردقة أكثر من 7 شواطئ عامة مجهزة لا تتعدى تذاكر دخولها 15 جنيها، لكل منها تابعة للمحافظة، من بينها شاطئ رقم 5 و4، والفيروز، بينما هناك العديد من الشواطئ الخاصة التى تصل تذكرة الدخول بها إلى 150 جنيها والتى يتردد عليها طبقات معينة، كذلك هناك عدد كبير من الشواطئ المفتوحة مجانا للجميع.

شواطئ جزيرة للجفتون بالغردقة " محمية" شواطئ جزيرة للجفتون بالغردقة ” محمية”
 

كما تتميز به مدينة الغردقة برحلات السفارى الجبلية التى تنطلق ظهر اليوم حتى العودة مساء، والتى يستمتع بها الزائر بركوب الجمال والتعرف على الحياة البدوية وتناول وجبة الغذاء وسط الحبال ومعرفة ومعالم الصحراء والعودة مساء وعادة ما تكون تكلفة الرحلة للفرد الواحد 300 جنيه، وتكون غير جاذبة للقيام بها لدى للكثير نظرا لشدة الحرارة فى الأودية الجبلية.

وفى مدينة مرسى علم تقع محمية وادى الجمال أجمل محميات العالم حيث الطبيعة الخلابة من حيث شواطئ البحر الأحمر والتى تضم شاطئ شرم اللولى الشاطئ الثالث على الشرق الأوسط من حيث الجمال ومن ضمن العشرة الأوائل عالميا، كذلك تمتلك المحمية كائنات بحرية نادرة هناك مثل الدلافين والقروش والسلاحف وحيوان عروس البحر.

فنادق جنوب سيناء تستعدا الاستقبال الزائرين فى إجازة الصيف

 
 

ومع دخول الصيف ورغبة أسر كثيرة من المصريين فى قضاء إجازة عيد الفطر بمدينة شرم الشيخ ودهب ورأس سدر ونويبع وطابا فإن أنسب المناطق بالمحافظة مدينة رأس سدر، والتى يمكن أن يذهب إليها كل الفئات لأن الأسعار قد تناسب الجميع وهناك عدد كبير من تلك الشواطئ وتتراوح أسعار الفنادق والقرى السياحية الـ5 نجوم بين 800 جنيه و600 جنيه فى اليوم وتتراوح أسعار الشاليهات بين 1200 جنيه و500 جنيه أما الشواطئ منها التابع القرى السياحة وهناك شواطئ مجانية تابعة لمحافظة جنوب سيناء.

يوجد فى مدينة شرم الشيخ التى تبعد عن مدينة القاهرة 500 كيلو متر أى قرابة 5 ساعات بالسيارة الملاكى و6 ساعات بالأتوبيس أكثر من 250 فندقا بدرجات مختلفة تنقسم ما بين 5 نجوم و4 و3 نجوم بالنسبة لفنادق مثل سافوى وفورسيزون وكونكورد السلام والبارون ودومينا كوال باى وسونستا تقدر سعر الليلة الواحدة بها أكثر من 1200 جنيه فى اليلة، بينما تتراوح فى الخمس نجوم ما بين 800 إلى 900 وذات الثلاث والأربع نجوم من 400 إلى 300 جنيه إلى حد أدنى 250 جنيها كما هناك نادى الرياضات الرياضى تراوح أسعار الغرفة فى اليوم لغير الأعضاء 250 جنيها.

أما مدنية دهب فتبعد عن شرم الشيخ 100 كيلو متر وبها 38 فندقا وتقل أسعار الفنادق عن شرم الشيخ، حيث تتراوح الأسعار بين 800 إلى 700 جنيه فى الليلة بخلاف الشقق تتراوح الأسعار بين 300 جنيه إلى 250 جنيها لليوم، كما يوجد بها مخيمات تراوح 150 فى الليلية كما يوجد شاطئ عام للمواطنين وزائرى دهب بدون رسوم.

وفى مدنية طابا تبعد عن شرم الشيخ 270 كيلو وبها 21 فندقا تقل الأسعار عن شرم الشيخ، حيث تتراوح الأسعار بين 800 إلى 700 جنيه فى الليلة.

أما محبى الزيارة دير سانت كاترين وصعود الجبل فإن مدينة سانت كاترين بها 15 فندقا خلاف المخيمات تتراوح الأسعار بها من 300 إلى 250 جنيها والمخيمات من 100 جنيه إلى 150 جنيه فى الليلة.

أسعار الشقق والشاليهات بمطروح تناسب الغلابة والأغنياء

 

تتماشى أسعار الإقامة والسكن فى مطروح، مع كل الطبقات الاقتصادية والاجتماعية، حيث يتراوح إيجار الشقق والشاليهات فى اليوم الواحد ما بين 100 جنيه إلى 300 جنيه خلال شهر يونيو، حسب الموقع ومستوى التشطيب والفرش، وهناك أسعار أقل بالمناطق الشعبية والبعيدة عن البحر ووسط المدينة، بينما يرتفع هذا الإيجار للمستوى المتوسط خلال شهرى يوليو وأغسطس، ليتراوح من 200 جنيه إلى 500 جنيه فى اليوم الواحد وهناك بعض الشقق والشاليهات التى تتسم بالفخامة والتميز فى الموقع، تبدأ أسعارها من 500 جنيه وتتجاوز 1000 جنيه فى اليوم الواحد، وتتشابه هذه الأسعار مع أسعار تأجير الشاليهات بقرى ومنتجعات الساحل الشمالى، مع ارتفاع أسعار الإيجار ببعض القرى ذات الخصوصية والتميز، مثل بعض المناطق داخل منتجع مارينا ومنتجع بورتو مارينا وبورتو الجولف ومنتجعات مراسى وتلال وريكسوس وألماظة باى وغيرها.

أحد بوابات منتجع مارينا بالساحل الشمالي
أحد بوابات منتجع مارينا بالساحل الشمالي

وتتفاوت أسعار الإقامة فى الفنادق حسب مستواها بدءًا من الشعبية التى قد تبدأ من 50 جنيها حتى 100 جنيه للغرفة فى اليوم مرورا بالسياحية العادية التى تتراوح بين 150 و300 جنيه وذات النجوم الثلاث، تتراوح بين 300 إلى 700 جنيه للغرفة، حسب الموقع وحسب التوقيت من الموسم السياحى، بينما ترتفع أسعار الفنادق الفاخرة ذات الـ4 و5 نجوم لتتجاوز الـ500 دولار للغرفة أو ما يعادلها بالجنيه المصرى.

شاطئ الفيروز يتميز بنه غير عميق
شاطئ الفيروز يتميز بنه غير عميق

كورنيش مطروح يكتظ بالمصطافين ليلا

كورنيش مطروح يكتظ بالمصطافين ليلا
شاطئ مطروح العام يلقى اقبالا كبيرا من المصطافينشاطئ مطروح العام يلقى اقبالا كبيرا من المصطافين
شواطئ مطروح العامة تضم جميع الفئاتشواطئ مطروح العامة تضم جميع الفئات
أحد الشواطئ التي ترتادها الطبقة المتوسطة لقربها من وسط المدينةأحد الشواطئ التي ترتادها الطبقة المتوسطة لقربها من وسط المدين
 

أسعار فنادق رأس البر تبدأ من 350 إلى 1500 جنيه فى الليلة الواحدة

 

وتضم مدينة رأس البر 13 فندقًا سياحيا تبدأ أسعار الليلة الواحدة من 400 جنيه حتى 1500 جنيه فى موسم الصيف، بينما تتراوح الأسعار شتاءً من 400 إلى 700 جنيه.

وأهم الفنادق هى البوريفاج 3 نجوم تبدأ الليلة من 395 جنيها للغرفة ومن 750 جنيها للجناح، وجرين هاوس 3 نجوم تبدأ الليلة من 400 جنيه للغرفة ومن 800 جنيه للجناح، والدولفين إن نجمتان وتبدأ الليلة من 300 جنيه للغرفة ومن 550 جنيها للجناح، والمدينة المنورة نجمتان تبدأ الليلة من 300 جنيه للغرفة ومن 600 جنيه للجناح، وأبو طبل نجمتان وتبدأ الليلة من 300 جنيه للغرفة ومن 550 جنيها للجناح، والمبشر نجمتان تبدأ الليلة من 400 جنيه للغرفة و700 جنيه للجناح، والسلام نجمتان تبدأ الليلة من 350 جنيها للغرفة ومن 700 جنيه للجناح، والمينا نجمتان تبدأ الليلة من 350 جنيها للغرفة ومن 600 جنيه للجناح، والإمام نجمة واحدة تبدأ الليلة من 300 جنيه ومن 600 جنيه للجناح، والشاطئ الجديد نجمة واحدة تبدأ الليلة من 300 جنيه ومن 600 للجناح، والألفى نجمة واحدة تبدأ الليلة من 300 جنيه ومن 600 جنيه للجناح، وطيبة تحت التقييم تبدأ الليلة من 500 جنيه للغرفة ومن 700 جنيه للجناح.

بالأماكن والأسعار إجازة الصيف للغلابة والأغنياء ببورسعيد

احدى واجهات القرى السياحيةاحدى واجهات القرى السياحية
جانب من الشاطئجانب من الشاطئ
شاطئ بورسعيدشاطئ بورسعيد
مجمع المطاعممجمع المطاعم
احدى مدن الملاهياحدى مدن الملاهي
كورنيش بورسعيدكورنيش بورسعيد
الملاهي ببورسعيد في حديقة الشاطئالملاهي ببورسعيد في حديقة الشاطئ

أثار سعر تكلفة إيجار القصر لليوم الواحد دهشة العديد من مستخدمي “السوشيال ميديا”، نظرًا لسعر الإيجار باهظ الثمن، بعد أن تداول عدد كبير من الأشخاص إعلان القصر السياحي الفاخر.

في حين رأى البعض أن العرض مناسب خاصة مع المميزات المتاحة، فحسب ما جاء في إعلان الشركة فالقصر يتكون من:

– 2 حمام سباحة داخلي مع غرفة بخار

– 9 غرف نوم، بالإضافة إلى (11 حمام – 3 مطبخ)

– غرفة سائق تكفي 4 أفراد

– 2 غرفة معيشة

– 2000 متر مساحة مخصصة للحدائق الخاصة

– القصر مكيف بالكامل، بجانب سرعة إنترنت عالية

– 3 شاشات عرض (سينما)