اسماء الغارمات المفرج عنهم بعفو رمضان 2018

جاري رفع كشوف اسماء السجينات الغارمات المفرج عنهم فى عفو شهر رمضان المبارك لعام 2018 ونجحت الكاتبة والأديبة نوال مصطفى، مؤسس ورئيس جمعية رعاية أطفال السجينات، في الحصول على توقيع 60 نائباً تحت قبة البرلمان المصري، لمناقشة التعديل التشريعي الخاص بفرض عقوبات على الغارمات بديلاً للحبس وأعلنت وزارة الداخلية قيامها حاليا بإنهاء اجراءات خروج الشباب المفرج عنهم بعفو رئاسى، وذلك وفق ما قال التلفزيون المصرى فى خبر عاجل.

العفو الرئاسي

اعرف قائمة اسماء العفو ازاى

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارا جمهوريا بخروج أكثر من 330 سجينا حاصلين على العفو الرئاسى، وتناولهم سحور أول يوم رمضان مع ذويهم وقد طالبت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، “بيت الزكاة والصدقات المصرى” بمشيخة الأزهر، ووزارة الأوقاف ووزارة التضامن والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال.

أقرأ ايضــا..

وأن يكون “شهر رمضان” فرصة لسداد ديون الغارمات المحبوسات والإفراج عنهن، مقترحة أن يتم تخصيص جزء من أموال الزكاة والتبرعات التى تجمع خلال هذه الأيام لسداد ديون آلاف الغارمات المحبوسات والافراج عنهن بحلول عيد الفطر المبارك، للحفاظ على تماسك الأسر المصرية .

ووجهت نوال مصطفى الشكر للدكتور إبراهيم حجازي، عضو مجلس النواب، على إيمانه وحماسه الشديد تجاه قضية الغارمات وسجينات الفقر التي تتبناها الجمعية منذ عام 2007، مؤكدة أن جهود حجازي تحت قبة البرلمان نجحت في جمع توقيع 60 نائباً ليتم تمرير المشروع ومناقشته من لجان المجلس المختصة.

وأشارت رئيس جمعية رعاية أطفال السجينات إلى أن مشروع القانون المزمع مناقشته لمجلس النواب هو مجهود أكثر من عامين من البحث والدراسة لهذه القضية من كافة جوانبها، الاجتماعية والاقتصادية والقانونية، بدعم أكثر من 25 مؤسسة وجمعية تضامنوا معها في التحالف الوطني لحماية المرأة بالقانون الذي أطلقته في يناير من العام الماضي.

اسماء السجينات المفرج عنهم فى العفو الرئاسي برمضان 2018

وجمعية رعاية أطفال السجينات قد تأسست عام 1990 لرعاية الصغار الذين يعيشون أولى لحظات حياتهم داخل السجون وراء القضبان، ومنذ 2007 أطلقت مشروعها الرائد «سجينات الفقر» الذي أصبح قضية مجتمعية بعنوان «الغارمات»، وأسست ورشة «حياة جديدة» داخل سجن النساء بالقناطر في 2014 لتعليم وتدريب السجينات الفقيرات على حرف ومهن لكسب الرزق بعد انتهاء مدة العقوبة.