pdf تحميل وتنزيل كراسة شروط الإعلان العاشر شقق وأراضي الإسكان الاجتماعي www.mff.gov.eg 2024 الشروط والأوراق المطلوبة لحجز قرعة الاعلان العاشر للاسكان الاجتماعي 2024 اخر اخبار بنك الاسكان والتعمير هل الاستعلام عن النتيجة متاح الكترونياً بالرقم القومي كاملة

اخر اخبار طرح كراسة شروط الاعلان العاشر للإسكان الاجتماعي وأسعارها في بنك الاسكان والتعمير 2024، اخبار سارة جديدة للمواطن المصري الباحث عن شقة سكنية جديدة ، نقدم لكم أعزائنا الكرام الشروط والأوراق المطلوبة لحجز قرعة الاعلان العاشر للإسكان الاجتماعي 2024 .

طرح جديد ضمن أراضي الإسكان الاجتماعي الاعلان العاشر ، والذي جاء عقب الاعلان عن اسماء الفائزين فى الاعلان التاسع من بنك الاسكان والتعمير، وكنا في القناة نيوز قد أعلنا من قبل نتيجة قرعة الاعلان التاسع للإسكان الاجتماعي .

www mff gov eg حجز شقق الاسكان الاجتماعى 2024 الاعلان العاشر

كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعى الاعلان العاشر 2024 نقدم لكم كراسة شروط الطرح الجديدة من وزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الآن ولحضراتكم التفاصيل ، ذلك حيث تبدأ وزارة الإسكان المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان ورئيس الوزراء في طرح كراسات شروط شقق الاسكان الاجتماعى الاعلان العاشر في فروع بنك الاسكان والتعمير في موعد أدناء خلال الأيام القليلة القادمة .

وتتغير العديد من الأمور في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، وتشمل هذه التغيرات تعديلات في الأسعار ومقدم الحجز وطريقة التقديم في شقق سكن مصر الاعلان العاشر ، بالإضافة إلى الشروط المتاحة للحجز ، عن باقي الإعلانات السابقة التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، والتي يرصدها “مصراوي” في النقاط التالية:

تفاصيل وحدات شقق الاسكان الاجتماعى الاعلان العاشر 2024

الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، سيتواجد في 5 مدن جديدة، هي: “أكتوبر الجديدة، والعبور الجديدة، وبدر، و15 مايو، والعاشر من رمضان”، بواقع 120 ألف وحدة، على أن يتم التسليم بعد 30 شهرًا.

وشقق الإسكان الاجتماعي، كلها موحدة، تصل مساحتها إلى 90 مترًا، وتسليمها كاملة التشطيب بشكل جيد، وتتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وتتكون العمارة من 5 أدوار كل دور به 4 شقق، ولا يوجد أسانسير في العمارات.

أسعار الاسكان الاجتماعى الاعلان العاشر 2024

7من المقرر أن تشهد شقق الإعلان العاشر التي ستطرحها وزارة الإسكان زيادة في الأسعار، وكشف مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، أن الوحدات التي سُتطرح سيتراوح سعرها بين 220 وحتى 230 ألف جنيه، بزيادة تتراوح بين 36 ألف وحتى 46 ألف جنيه في الوحدة الواحدة، لافتًا إلى أن بدء الحجز من المقرر أن يكون نهاية العام الجاري.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن الوزارة لم تطرح الإعلان العاشر في الفترة الحالية؛ نظرًا لرغبة وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، في الانتهاء أولا من تسليم الوحدات التي تم حجزها ضمن الإعلان الثامن والإعلان التاسع الذي تم طرحه نهاية العام الماضي.

ونوه المصدر، إلى أن قيمة الدعم في الإعلان العاشر زادت إلى 40 ألف جنيه بقرار من مجلس الوزراء في فبراير الماضي، بدلا من 25 ألف جنيه، والأقساط الشهرية متوسطها 600 جنيه، مشيرًا إلى أن قيمة الدعم والقسط يختلف من حاجز لآخر، وفقًا للعمر وقيمة الدخل الشهري.

شروط الاسكان الاجتماعى الاعلان العاشر 2024 بعد التعديل

سيتضمن الإعلان العاشر تعديل بعض الشروط في الراغبين بالحجز، والتي تمثلت في تعديل دخل المتقدم، ولا بد ألا يتجاوز راتب الأعزب 3500 جنيه بعد أن كان 2500، والمتزوج 4750 جنيهًا بدلا من 3500 جنيه، وتتضمن الشروط:

  1. – لا بد أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها، أو العاملين بها.
  2. – لا بد أن يكون المتقدم للحجز متمتعًا بالجنسية المصرية.
  3. – أن لا يمتلك الزوج أو الزوجة أو الأبناء “القصر” أي وحدة سكنية.
  4. – ألا يكون سبق للمتقدم الحصول على دعم أو قرض تعاوني إسكاني.

طريقة السداد في قرعة شقق الاسكان الاجتماعى الاعلان العاشر 2024

في بداية التقديم يتم دفع جدية الحجز، والتي وصلت إلى 11 ألف جنيه في الإعلان التاسع، ووفقًا للمصدر حتى الآن، لم يتم تحديد قيمة مقدم الحجز النهائية، لكن يمكن أن تصل إلى 15 ألف جنيه، لافتًا إلى أن القسط الشهري سيكون بمتوسط 600 جنيه شهريًا.

وتيسيرًا على المتقدمين، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، أنه سيتم تقسيط مقدم الحجز خلال 30 شهرًا، ثم تقسيط باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري المقرر.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعى الاعلان العاشر 2024:

على الحاجز قبل التقديم تجهيز مجموعة من الأوراق، تشمل:

  1. – صورة البطاقة.
  2. – إيصال مرفق الكهرباء أو المياه، وليس شرطًا أن يكون باسمه.
  3. – شهادة بالدخل الشهري من جهة العمل، ولو كان من أصحاب الأعمال الحرة عليه الذهاب لمحاسب قانوني معتمد لاستخراج كشف بالدخل الشهري.
  4. – قسيمة زواج، وشهادة ميلاد الأطفال.
  5. – “برنت” من التأمينات.

طريقة التقديم في قرعة شقق الاسكان الاجتماعى الاعلان العاشر 2024:

الحجز إلكتروني على موقع صندوق التمويل العقاري، يبدأ بشراء كراسة الشروط من مكاتب البريد، وملء استمارة الحجز، ثم إرفاق الاستمارة وإيصال سداد مقدم الحجز وإيصال المصاريف الإدارية على الموقع الإلكتروني بصيغة PDF، ثم بعد ذلك يبدأ ترتيب أوراق المتقدمين وفقًا للأولوية، وتسليم أوراقهم لشركات الاستعلام الميداني للتأكد من صحتها، وأن الحاجز مطابق للشروط.

أولوية المتقدمين لحجز شقق الاسكان الاجتماعى الاعلان العاشر 2024:

التخصيص في مشروع الإسكان الاجتماعي يتم وفقًا للأولوية، والتي تتضمن في المقدمة، الحاجز المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول، ثم الحاجز المتقدم المتزوج وتكون الأولوية للأصغر سنًا، ثم الأعزب والأولوية للأصغر سنًا.

اسماء الفائزين في قرعة شقق الاعلان العاشر من وزارة الاسكان بالرقم القومي :

فيما وفور إعلان القرعة العلنية لشقق الاعلان العاشر من وزارة الاسكان فإننا سوف نقدم لكم الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى الاعلان العاشر، والتي نوفرها لكم في أكثر من رابط من هنا عبر بوابتنا في القناة نيوز فتابعونا .

بالتوفيق لجميع المتقدمين .