نسب القبول بالكليات العسكرية 2024/2024 مواعيد تقديم ملفات الكلية الحربية,دليل اختبارات الكليات العسكرية الحربية والجوية والبحرية والفنية,الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية ,الاوراق المطلوبة فى ملف التقديم المرحلة الاولى للكليات العسكرية الكلية الجوية 55% تقبل من

مواعيد تقديم ملفات الكلية الحربية

بشري سارة لطلاب الثانوية العامة والازهرية اصحاب المجاميع الصغيرة نزول تنسيق القبول بالكلية الجوية والمعهد الفني للقوات المسلحة الى 55% فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارًا من يوم السبت الموافـق 15 / 07 / 2024 وحتى يوم الخميـس الموافـق 31 /08 /2024 م، ويتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية فى نفس يوم سحب الملف..

تنسيق القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمى) شعبة (الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمى) بنسبة مئوية  للمجموع 55 % فأكثر.

تنسيق القبول بالكلية الجوية: تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بنسبة مئوية للمجموع 55% فأكثر.

اخر ميعاد لتقديم ملف الكلية الحربية 2024  اليوم تعرف على اخر مواعيد تقديم ملفات الكلية الحربية,بعد انطلاق طلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية إلى مقرات الكليات العسكرية الحربية – الجوية – البحرية – الفنية العسكرية – الدفاع الجوى – الشرطة – الطب العسكري من أجل سحب ملفات التقديم الى الكليات العسكرية وأن ينالوا شرف الالتحاق بهذه الكليات من أجل خدمة الوطن الحبيب مصر والدفاع عنه ضد اي معتدي وحماية مواطني هذا البلد ، جاء هذا بعد ان اعلن الفريق محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها في حالة تقديم ملفات الكلية الحربية وطلب عنوان الاعمام المقيمين خارج البلاد يكتب اي عنوان لهم المدون بالبطاقه ام عنوان الاقامه الحاليه لهم ارجو سرعة الرد وفي حالة عمل والد الطالب بالخارج ويوجد عقد موثق من وزارة العدل وجهة العمل بالخارج وتوثيق الخارجيه لم يختم مؤقتا ممكن القبول مؤقتا لحين أخذ ختم الخارجيه لفتره لا تتعدي الاسبوعين من التقديم ارجو الافادة وشكرا.

مبروك تخفيض نسب القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفنى دفعة أكتوبر 2024
فى ظل تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعى فى جمهورية مصر العربية، وفى ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسى 2024 وما ترتب عليه من تداعيات لانخفاض الحد الأدنى للقبول للجامعات الحكومية والخاصة، صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2024 كالأتى:

الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى ( شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية ( علمى ) والشهادات المعادلة من القسم العلمى بنسبة مئوية للمجموع 76 % فأكثر.

كلية الدفاع الجوى: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط، وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد تحصل فى مادتى الفيزياء والرياضيات على 70 % فأكثر ، بنسبة مئوية للمجموع 71 % فأكثر.

كلية الطب للقوات المسلحة : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم فقط)، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بنسبة مئوية للمجموع 88 % فأكثر.

وسيتم تطبيق التخفضيات السابق ذكرها على الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة 2024 فقط، وليس الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة العام السابق 2024 وذلك لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

موعد التقديم للكلية الحربية 2024 ,موعد التقديم للكلية الحربية 2024 لطلبة الدور الثاني

اخر موعد لسحب ملفات الكلية الحربية 2024 , ومواعيد سحب ملفات الكلية الحربية 2024 , جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية أشار فيه إلى الشروط العامة للقبول فى الكليات العسكرية :

مواعيد تقديم ملفات الكلية الحربية 2024,الشروط العامة للقبول بالكليات العسكرية 2024:

أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى.

أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح .

أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف .

يشترط أن يكون غير متزوجًا أو سبق له الزواج .

ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أى كلية – معهد عسكرى – مدرسة عسكرية ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية .

ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى-.

أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقتة الطبية أثناء الاختبارات.

أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبارات.

أن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر- بدون تردد وللمرة الأولى وفى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز.

أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكذلك كشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.

أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتي تشمل ايضًا التحاليل التخصصية المتقدمة

كم نتيجة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2024 ، تنسيق الكليات الحربية  مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2024 ،مكتب تنسيق الكلية الحربية ،موعد بدء الدراسة في الكلية الحربية 2024 الكلية الحربية للبنات ،موعد سحب ملفات الكلية الحربية 2024.

الكليات العسكرية للثانوية الازهر,تقديم كليات عسكرية 2024,تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2024,تنسيق الكليات العسكرية 2024,سحب ملفات الكليات العسكرية لطلبة الثانوية العامة 2024 ,وشروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية والأوراق المطلوبة 2024

الكلية الحربية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن في 1- 11- 2024 على 21 سنة.

الكلية البحرية :نفس شروط الحربية فيما عدا أنها تقبل فقط (الرياضيات – العلوم- بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر فى مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن 70 % فأكثر وألا يزيد السن في 1-11- 2024 على 21 سنة.

الكلية الجوية: نفس شروط الحربية فيما عدا  بشرط أن لا يقل المجموع عن 60 % فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2024 على 22 سنة.

الكلية الفنية العسكرية :تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات- فقط والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر في مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2024 على 21 سنة.

كلية الدفاع الجوي: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات- فقط ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% وألا يزيد السن في 1-11-2024 على 21 سنة.

كلية الطب للقوات المسلحة :تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم- فقط (من الذكور والإناث- وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95% فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2024 على 21 سنة.

المعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات -العلوم- والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء – فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65 % والثانوية الصناعية عن 75% وألا يزيد السن في 1-11- 2024 على 21 سنة .

الأن اخر ميعاد لسحب دوسيه حربية 2024, ميعاد التقديم في الكليه الحربيه 2024 ،موعد سحب ملفات الكلية الحربية ،ميعاد سحب ملف الكليه الحربيه 2024 ،موعد التقديم للكلية الحربية 2024 ,سحب ملف كلية الشرطة 2024 ,آخر ميعاد للتقديم للكليات العسكرية 2024 ,مواعيد سحب ملفات الكليه الحربيه ,اخر موعد لسحب ملف الكلية الحربية 2024.

من يوم الثلاثاء 3 يوليو 2024، من مكتب تنسيق الكلية الحربية، بالإضافة إلى مكتب تنسيق “نادى الفتح” الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية اعتبارا من يوم 28 يوليو ٢٠١٨، وكذلك مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من 28 يوليو ٢٠١٨، حيث إن سحب الملفات مُتاح حتى منتصف شهر أغسطس.

ننشر لكم اعزائنا الطلاب متابعين ننشر لكم

 مجموع الكليات العسكرية 2024 – ميعاد التقديم في الكليه الحربيه 2024 – كم نتيجة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2024 – سحب ملفات الكليات العسكرية لطلبة الثانوية العامة 2024 tansik.egypt.gov.eg ،تنسيق الكلية الحربية 2024 تنسيق الكليات 2024 ،ميعاد التقديم في الكليه الحربيه 2024,ميعاد التقديم للكليات العسكريه 2024

الاوراق المطلوبة فى ملف التقديم المرحلة الاولى للكليات العسكرية :

1- شهادة حسن السير والسلوك ودى ورقة داخل الملف بملاها وتختمها من مدرستك او الجامعة اللي كنت فيها قبل ما تقدم في الكلية الحربية.
2- صورة من وجه وظهر صورة بطاقتك الشخصية كل واحدة لوحدها “بطاقة الرقم القومي.
3-صورة طبق الاصل من شهادة المؤهل او بيان الدرجات.
4- شهادة ميلاد كمبيوتر اصل للطالب ودي من السجل المدني “مصلحة الاحوال المدنية ” وتكون مميكنه.
5- صورة من الشهادات الرياضية او التفوق الرياضى ان وجد وتكون مختومة وموثقة ودي مهمه جدا.
6- فى حالة قيد الطالب فى كلية او معهد يتم تثبيت اصل القيد مختوم بختم وزارة التعليم العالي اذا كان الطالب في معهد او جامعة خاصة.

دليل اختبارات الكليات العسكرية الحربية والجوية والبحرية والفنية

دليل اختبارات الكلية الحربية

دليل اختبارات الكلية الجوية

دليل اختبارات الكلية البحرية

دليل اختبارات الكلية الفنية العسكرية

 

اختبار السمات الشخصية
بعتبر الاختبار الاول الذى يواجهه الطالب ويهدف اختبار السمات الشخصية إلى الوقوف على قدرة الطالب على التكيف مع الحياة العسكرية وأن لديه رغبة حقيقية للالتحاق بالكليات العسكرية، وأن رغبته هذه ليسـت نتاج ضغوط معينة، هذا بالإضافة إلى قياسات تناسب شخصية الطالب مع متطلبـات الحياة العسكرية وكيفية التصرف فى المواقف المختلفة.

يتم اختبار الطالب فى نفس يوم تقديمه طلب الالتحاق على أن يكون مـع الطالب الأدوات الكتابيه للاختبار ( قلم جاف أزرق) .

ترسل نتيجة هذا الاختبار بواسطة رسالة نصية ( SMS) فى حالة نجاح الطالب فـى الاختبار يدون فى الرسالة اليوم المحدد للكشف الطبى وتوقيت ومكان الكشف وفـى حالة عدم استلام الرسالة عليه الاتصال برقم الاستعلام الصوتى ( 16683)

اختبار المستوى الطبى
وهو الاختبار الثانى الذى يعلم بموعده ومكانه الطالب من خلال رسالة نصية بنجاحه فى الاختبار الاول والحضور إلى الكلية للخضوع للفحص الطبى

الغرض منه
تحديد اللياقة الطبية للطالب ليكون مبدئيًا لائقًا كطالب بإحدى الكليات أو المعاهد العسكرية طبقًا لمقاييس القومسيون الطبى للقبول بالكليات العسكرية وليس لأى مقاييس طبية مدنية أو عسكرية أخرى لغير الطلبة وبالقومسيون الطبى الخاص بذلك.

يقوم بهذا الاختبار لجنة طبية تشكل لهذا الغرض ويكون قرارها نهائيًا ولا يُعتد بأى نتائج طبية أو تحاليل خارج هذه اللجنة ويتم الاختبـــــار بالقومسيون الطبى للكلية الحربية وبالنســـبة للطلبة المرشحيـــــن للكليـــة الجوية يتم اختبارهم فى المجلس الطبى الجوى (شارع خضر التونى متفرع من شارع الطيران / مدينة نصر ).

يتم الكشف الطبى على الطالب فى جميع التخصصات الطبية وفقًا للمستويات المعمول بها داخل القوات المسلحة والمستويات الطبية المطلوبة لكل كلية والمستويات المطلوبة لكل شعبة / تخصص ولا بد من تواجد بطاقتك الشخصية وبطاقة التردد معك خلال الكشف الطبى.

ترشح اللجنة الطبية من تنطبق عليه شروط الترشيح للكشف فى الكلية الجوية لاستكمال الكشف فى المجلس الطبى الجوى طبقًا لما تراه اللجنة.

تعلن نتيجة الكشف الطبي فور ظهورها بالقومسيون الطبي الكليـــة البحريــــة وعلــــى الطالـــب الالتزام بعدم مغادرة القومسيون الطبى قبل معرفة نتيجة الاختبار الطبى وميعاد اختبار اللياقة البدنية فى حالة نجاحه.

نصائح وتوجيهات طبية :
اللياقة الطبية لمصلحتك حيث أن من لا يستطيع تحقيق المستوى المطلوب للقبـول للكليات والمعاهد العسكرية لا يستطيع الاستمرار فى الكلية/المعهد لذلك :

تجنب تناول أى دواء يغيــر مــن صفتك الطبيـــة أو نتـائــج التحـــــاليل وأنت المسئول عن ذلك ولن يلتفت لأى أعذار بهذا الشأن.

أفصح عن الأمراض أو العمليات الجراحية التى أجريتها فى أى مرحلة من حياتك قبل الكشف الطبى، وذلك خلال عرضك على اللجنة المختصــة.

تأكد من نظافة الأذن ويجـب غسلهـا قبـل توقيـع الكشـف الطبـى عليــــك.

الطلبة الذين لهم حق الكشف بالنظارة هم الحاصلون على 92% فأكثر علمى لصالح الكلية الفنية العسكرية وكلية الطب بالقوات المسلحة فقـــط.

لا يعتد بأى كشوفات أو تحاليل أو تقارير طبية بخلاف ما يصدر مـــــــن القومسيون الطبــى العسكـــرى لطلبـــــة الكليات والمعاهد العسكــــــرية.

الاختبارات الرياضية
وهو الاختبار الثالث عقب اجتياز الطال للفحوصات الطبية وهو عبار عن مجموعة من الاختبارات الرياضية فى شتى الأنشطة الرياضية ويتم تقييمها من خلال معلمين ومدربين من معلمى ومدربى الكلية الحربية

تعليمات عامة:
الالتزام بالتواجد على (باب 5) فى التوقيت المحدد وهو الساعة السادسة صباحا فى اليوم المحـدد للاختبار .

الالتـزام بالزى الرياضـى ( فانلة – شورت – حذاء خفيف – شراب).

الالتـزام بإرتداء المايوه فى قفزة الثقة والسباحة.

الدرجة النهائية 200 درجـة والحد الأدنى للنجاح هو 100 درجة .

تمنح درجات التفوق الرياضى بشرط احضار الشهادة الأصلية للبطولة الحاصل عليها الطالب.

يمنح الطالب الحاصل على بطولات دولية علــى 20 درجـة .

يمنح الطالب الحاصل على بطولات مستوى الجمهوريـة 15 درجـة .

يمنح الطــالب الحــاصل على بطــولات المحافظات علـى 10 درجات .

اختبار 1500 متر :
شروط الاختبار :
يقف جميع الطلبة على خط البداية، وعند إعطاء إشارة البدء يقوم جميع الطلبة بالجرى فى خط السير المحدد لمسافة 1500 متـــر.

يتم الجرى على طريق أسفلتى وغير مسموح بالجرى على الأرصفة.

غيـــر مسمــوح بمخالفـة خـــط السير المحدد أثناء الجـرى.

فى حالة الوقوع لأى سبب يقوم الطالب بسرعة النهوض واستكمال الجرى لمرة أخرى ولن يتم إيقاف الزمن أو إعاده الاختبار.

طريقة احتساب النتيجة :
يتم تسليم كارت لكل طالب فى خط النهاية مكتوب عليه زمن دخول كـل طالـب على حدة ثم يتم ترجمته إلى درجات كمـا هـو موضـح بالجـدول جرى 1500 م = 40 درجة

اختبار الجرى لمسافة 100 متر :
شروط الاختبار :
يتخذ الطالب وضع الاستعداد خلف خط البداية فى الحارة المخصصة له.

يقوم الضابط بالنداءات التالية ( خذ مكانك ثم استعد ثم صفارة للجرى ).

عند سماع الطالب صفارة البدء يقوم بالجرى بأقصى سرعة بدون توقف فى الحارة المخصصة له حتى الوصول إلى النهاية.

طريقة احتساب النتيجة :
يسجل الطالب الزمن الذى يستغرقه منذ إعطاء إشارة البدء حتى الوصول إلى خط النهاية بالثوانى ثم يتم تحويله إلى درجات كما هو موضـــح بالجـــــدول المذكـــور عدو 100 م = 10 درجة.

اختبار التوازن :
شروط الاختبار :
يقف الطالب خلف عارضة التوازن، وعند إعطاء الطالب إشارة البدء، يقوم الطالب بالصعود على العارضة المائلة، ثم التحرك فى خط مستقيم لنهاية العارضة، ثم العودة مرة أخرى فى خط مستقيم، ثم النزول من العارضة المائلة .

يؤدى التمريــن مـــن مـــرة واحـدة فقـط .

يعتبر الطالب مقصرًا فى الاختبار فى حالة وقوع الطالب من علــى عارضة التوازن ذهابًا أو إيابًا .

طريقة احتساب النتيجة :
تسجل نتيجة كل طالب بـ ( مضى / قصر ) كما هو موضح بجدول الترجمة

التقدير مضى قصر الدرجة 10 صفر

اختبارالعقلة :
شروط الاختبار :
يقف الطالب أسفل العقلة، وعند إعطائه إشارة البدء يقوم بالتعلق على العقلة وقبضة يده لأعلى وللخارج كمــــا موضـــح بالرســــم.

يبدأ الطالب بالشد بالذراعين على العقلة ليرفع جسمه حتى يصل بذقنه فوق عارضة العقلة، كما بالصورة.

يكرر الطالب الأداء السابق أكبر عدد من المرات.

طريقة احتساب النتيجة :
يسجل للمختبر عدد مرات الشد الصحيحة أثناء الأداء ثـم يتـم ترجمـتها إلى درجات كما هـو موضـح بالـجـــدول التعلق = 40 درجة

اختبار البطن :
شروط الاختبار :

يتخذ الطالب وضع الرقود على الظهر مع ثنى الركبتين، بحيث تكون الركبتين مضمومتين .

يقوم الطالب بتشبيك أصابع اليدين مع تقاطع الإبهامين ووضعهما على أعلى الصدر مع ملاصقة الكوعين للجذع طوال فترة أداء الاختبار .

عند إعطاء الطالب إشارة البدء يقوم بثنى الجذع أماما للوصول لوضع الجلوس بحيث يلمس الطالب بالساعدين أعلى الركبتين ثم الرجوع.

يستمر الطالب فى تكرار الأداء أكبر عدد من المرات فى زمن(90) ثانية.

طريقة احتساب النتيجة :
يسجل للطالب عدد المرات الصحيحة للأداء خلال زمن (90) ثانية ثم يتم ترجمته إلى درجات كما هو موضح بالجدول. البطن = 40 درجة خلال 90 ثانية.

اختبار الضغط :
شروط الاختبار :

يتخذ الطالب وضع الانبطاح المائل على الأرض، بحيث يكون الجسم مفرودًا على استقامة واحدة وليس به تقوس لأسفل أو لأعلى، والذراعين مفرودتين والمسافة بينهما باتساع الصدر والنظر للأمام .

يقوم المعلم بوضع قبضة يده على الأرض، وعند إعطاء الطالب إشارة البدء يقوم بثنى الذراعين للمس قبضة يد المعلم بصدره، ثم الرجوع إلى الوضع الابتدائى ( وضع الأنبطاح المائل ).

يستمر الطالب فى تكرار الأداء أكبر عدد من المرات فى زمن (60) ثانيــة.

طريقة احتساب النتيجة :
يسجل للطالب عدد المرات الصحيحة للأداء خلال زمن ( 60 ) ثانية ثم يتــم ترجمته إلى درجات كما هو موضح بالجدول. الأنبطاح المائل = 40 درجة خلال 60 ثانية

اختبار قفزة الثقة :
وتعتبر قفزة الثقة أهم اختبارات القبول وعدم اجتيازها من المرة الأولى وخلال ثلاث ثوانى يؤدى إلى الرسوب فيما مضى من اختبارت وعدم استكمال ما هو أت منها.

شروط الاختبار :
تعتبـــــر قفــــزة الثقـــــة شــــرط أساسى للقبول بالكليات العسكرية والمعهد الفنى.

يتــــــم أداء قفــــــزة الثقــــــة مــــــن ارتفـــــــاع ( 7.5 ) متــــــر .

يعطى لكل طالب محاولة واحدة فقط لاغير ولمدة 3 ثوانى فقط وفى حالــــة التأخيـــــر يعتبــــر الطالــب مقصر ولا يستكمل التمرينات .

يتــــــم أداء قفــــــزة الثقــــة بطريقـــة عمودية بحيث يكون الجسم مستقيمـــــًا ومعتــــــدلًا .

لايسمح بلمس المنط بأى جزء من أجزاء الجسم أثناء أداء قفزة الثقة عدا القدمين فقط

طريقة احتساب النتيجة :

تسجل نتيجة كل طالب بـ ( مضى / قصر ). (ليس هناك أى فرصة لأعادة هذا التمرين مهما كانت الأسباب).

اختبار السباحة :
شروط الاختبار :

يقـــــوم الطالــــب بالوقــــوف علــــى حافـــة حمـــام السبــــاحة.

يقوم الضابط بالنداءات التالية ( خذ مكانك ثم إطلاق صفارة للبدء ).

عند سماع الطالب اشارة البدء يقوم بالقفز فى الماء والسباحة بسرعة بدون توقف فى خط مستقيم وفى الحارة المخصصة له حتى الوصول إلى خط النهاية .

طريقة احتساب النتيجة :
يسجل للطالب الزمن الذى يستغرقه منذ إعطاء إشارة البدء حتى الوصول إلى خط النهاية بالثوانى ثم يتم ترجمته إلى درجات كما هو موضح بالجدول. السباحة = 20 درجة

اختبار قياس القدرات النفسية للطالب
ويتم بواسطة لجنة من مركز الشئون النفسية للقوات المسلحــــــة ويهدف الاختبار إلى التأكد من القدرة النفسية للطالب فى التعامل مع المواقف الطارئة التى من الممكن حدوثها اثناء الحياة العسكـــرية.

يحدد للطالب توقيت اختبار المعلومات العامة عن مصر بعد إنتهاء اختبار القدرات النفسية.

اختبار المعلومات العامة عن مصر

ويتم فيها اختبار الطالب فى بعض المعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية.

الاختبار الشخصى (المواجهة) أو مايعرف بالهيئة

الحضور فى يوم الاختبار فى الموعد المحدد ولا يسمح بالتخلف أو التأجيل.

الاختبار الشخصى يهدف إلى انتقاء أفضل العناصر التى تلتحـق بالقوات المسلحة والتى تتوفر فيها:

السمات الشخصية والنفسية المناسبة.

اللياقة الطبية والبدنية التى تؤهل الطالب للنجاح فـى عملــه.

قوة الشخصية والقدرة على التصرف.

المعلومـات العامة والثقافية.

الرغبة الأكيدة للطالب للالتحاق بالكليات العسكرية.

اخر ميعاد للتقديم للكليات العسكرية  يتم الاختبار وفقًا للشروط واللوائح والقوانين المنظمة وطبقــًا لاحتياجات القوات المسلحة فى الأفرع الرئيسية المختلفة.

اختبار العرض الطبى العام
ويتم فيه إجراء الكشف الطبى والتحاليل المتقدمة على عينة عشوائية من الطلبة بواسطة لجنة مختلفة من القومسيون الطبى لإجراء الكشف وعمل التحاليل المعملية المتقدمة.

مدير الكلية الحربية يوضح المعايير العامة للقبول بالمعاهد والكليات العسكرية
اخر ميعاد لتسليم ملف الكليه الحربيه ,أوضح أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية أنه يشترط على الطالب المتقدم للكيات والمعاهد العسكرية، أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية معهد عسكرى مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم، وحتى 158 سم كحد أدنى) وأن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية