اسماء أوائل الصف الثالث الثانوي ,صور الاوائل فى الثانوية العامة من موقع اليوم السابع

القناة نيوز تنشر اسماء أوائل الثانوية العامة وكانت نتيجة الثانوية العامة 74.3% والقاهرة فى المقدمة بـ11 طالبا من الأوائل ويعقد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤتمرًا صحفيًا، صباح اليوم الخميس، لإعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2017-2018 وإعلان أسماء العشرة الأوائل.

وزير التعليم يعتمد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2018 وقائمة اسماء أوائل الصف الثالث الثانوي

“التعليم”: 74% نسبة النجاح العامة فى الثانوية العامة.. 54 طالبا فى قائمة الأوائل والنتيجة تعتمد اليوم.. 26% نسبة الباقين للإعادة والدور الثانى بالثانوية العامة 2018.. اعتماد درجات الحافز الرياضى لـ711 طالبًا

وكان أحمد خيرى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، صرح بأن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اعتمد مساء أمس الأربعاء نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2017/2018.

 من بين أوائل الثانوية العامة، الطالب أحمد شعبان محمد، الأول على مستوى الجمهورية علمى رياضة بـ 409 درجات، أحد طلاب مدرسة المتفوقين بعين شمس الثانوية وأضاف مدير تعليم القاهرة، أن الطالبة ندى عبده بدوى ابو الحسن، هى الأولى على مستوى الجمهورية علمى رياضة مجموع 409 درجات، بمدرسة حلمية الزيتون الثانوية بنات.

اسماء أوائل الصف الثالث الثانوي من موقع اليوم السابع

وقال عطية :”العاصمة تصدرت الأوائل على مستوى الجمهورية بـ 11 طالب وطالبة من الأوائل بالقاهرة وهذا أكبر عدد أوائل لتكون عروس المحافظات”، مقدما التهنئة للأوائل بالثانوية العامة.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعتمد اليوم الأربعاء نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، بنسبة نجاح  (74,3%) وهنأ الأوائل هاتفيًا بحضور كلٍ من الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، وخالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

صور أوائل الصف الثالث الثانوي ,صور الاوائل فى الثانوية العامة

IMG-20180711-WA0013
IMG-20180711-WA0014

نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، وقد هنأ وزير التعليم الأوائل هاتفيًا بحضور كلٍ من الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، وخالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

أكدت ندى حبيب، الأولى على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة شعبة رياضيات، فى أول لقاء صحفى لـ”اليوم السابع” أن مكالمة وزير التربية والتعليم هاتفيا جعلتها تشعر بفرحة عارمة، قائلة:” أفقد توازنى ولم أصدق المكالمة الهاتفية للوزير من شدة الفرح.. حقيقى مش مصدقه لغاية دلوقتى.. وأحيانا ينتابنى شعور داخلى ربما أكون مش أنا أو يكون هناك تشابه فى الأسماء.”

نتيجة الثانوية العامة

وقالت ندى: “كل واحد له نجاح خاص بيه مش لازم يكون الأول على الجمهورية مش لازم حد يتخذنى قدوة أنا إنسانة بسيطة جدا وأقل من العادى بمعنى أن أى حد بيفكر فى أى حاجه بيحبها لازم يحققها” وأنها كانت تواظب على المجموعات المدرسية والقوافل التعليمية والاعتماد على النفس لتحقيق الطموح والرقى وحصاد العلم .

وفي سياقٍ متصل صرح حجازي أن النسبة العامة للنجاح هذا العام قد بلغت (74,3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016/2017 نسبة (72,4%)، وأعلن حجازي أن إحصائيات النتيجة هذا العام قد جاءت على النحو التالي:

– إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان: (644,715) طالب/ طالبة.

– إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (556,284) طالب/ طالبة.

– إجمالي عدد الطلاب الناجحين: (413,079) طالب/ طالبة.

وأشار حجازي إلى أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل لجميع الشعب قد جاء على النحو التالي:

* إجمالي عدد الطلاب الأوائل: (50) طالب/ طالبة مقسمين على النحو التالي:

* إجمالي عدد الطلاب الأوائل (بنون): (28) طالب.

* إجمالي عدد الطالبات الأوائل (بنات): (22) طالبة.

تضمنت المحافظات التي جاء منها الطلاب الأوائل على النحو التالي:

– القاهرة بعدد (11) طالب/ طالبة.

– الجيزة بعدد (2) طالب/ طالبة.

– القليوبية بعدد (7) طالب/ طالبة.

– الإسكندرية بعدد (2) طالب/ طالبة.

– الشرقية بعدد (4) طالب/ طالبة.

– الدقهلية بعدد (4) طالب/ طالبة.

– المنوفية بعدد (3) طالب/ طالبة.

– البحيرة بعدد (1) طالب/ طالبة.

– كفر الشيخ بعدد (2) طالب/ طالبة.

– بورسعيد بعدد (1) طالب/ طالبة.

– الغربية بعدد (1) طالب/ طالبة.

– الفيوم بعدد (1) طالب/ طالبة.

– المنيا بعدد (6) طالب/ طالبة.

– أسيوط بعدد (2) طالب/ طالبة.

– سوهاج بعدد (2) طالب/ طالبة.

– قنا بعدد (1) طالب/ طالبة.

كما بلغ عدد الطلاب الأوائل فى المكفوفين (1) طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بالدمج (2) طالب/ طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بنظام STEM(2) في العلوم والرياضيات وقالت منة الله خميس حسين، الحاصلة على المركز الأول فى أوائل الثانوية العامة على المكفوفين بمجموع 406 درجات، والطالبة بمدرسة النور للبنات للمكفوفين بالإسكندرية، إنها لم تصدق نفسها حينما أخبرها والدها بخبر تفوقها وحصولها على المركز الأول.

وأشارت فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إلى أنها اجتهدت كثيرًا وكانت تسعى دائمًا للتفوق ولم تستلم أبدًا لفكرة الإعاقة، حتى حققت حلمها فى التفوق، وأضافت: “كان نظرى بحالة جيدة حتى المرحلة الإعدادية وكانت والدتى دائمًا تحثنى على التفوق وبعد أن فقدت نظرى والتحقت بمدرسة النور لم استسلم وحرصت على الاستمرار فى تفوقى العلمى”.

وأكدت منه الله حسين أن لوالدها ووالدتها فضل كبير عليها لتشجيعها المستمر، وحثها على المذاكرة والتفوق بالإضافة إلى دعم ومساندة أِشقائها لها.

وأعربت منة الله عن رغبتها الشديدة فى الالتحاق بكلية الترجمة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، مشيرة إلى أن المكفوفين لا تتاح لهم الالتحاق إلا بعدد معين من الكليات منها كليت الألسن ودار العلوم بالقاهرة وكلية الآداب بالإسكندرية.

من جانبه قال خميس حسين علام والد الطالبة منه الله إنها طالبة مجتهدة ومتفوقة، وأنه كان يتوقع لها التفوق، وأشار إلى أنة تلقى خبر تفوقها من خلال مكالمة هاتفية من وزير التربية والتعليم يهنئه ويزف له بشرى تفوق ابنته، وأن هذا الخبر أسعده جدًا وحقق له ما كان يحلم به ويتمناه لابنته الصغيرة، وسجد شكرا لله، معربًا عن شكره لكل من ساعد منة الله من المدرسة والمدرسين.

نتيجة الثانوية العامة

ومن المقرر إتاحة النتيجة على “اليوم السابع” اليوم الخميس.. وللتسجيل لمعرفة نتيجة الثانوية العامة.. اضغط هنــــــــــــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.