مجاناً ~ بكام ملف تنسيق كلية الطب العسكري 2024 شروط و مصاريف دخول البنات وكيفية الالتحاق بكلية طب عسكري بنات سحب الملفات مستمر للمحولين من جامعة القاهرة للاناث

عنوان كلية الطب العسكري 6 شارع إحسان عبد القدوس المتفرع من شارع الخليفة المأمون ( مصر الجديدة ) القاهرة، أما أرقام التليفونات والعناوين للتواصل مع كلية الطب العسكري بنات  “تليفون : 24032872-02”.

مصاريف كلية الطب العسكري 2024 , تم أضافة تنسيق طب عسكري بالمصاريف والتنسيق الخاص بكلية طب عسكري بنات  واسعارها لعام 2024 اسعار ومصروفات الطب العسكري الأماكن المتاحة والخالية,الأماكن المتاحة والخالية فى كلية الطب العسكري وفتحت كلية الطب العسكري باب القبول للتسجيل للطلاب المقبلين على الدراسة العسكري، التى تتميز بالانضباط ,مصاريف وشروط دخول البنات وطريقة الالتحاق بكلية الطب العسكري للعام الدراسي 2024 22023.

تنسيق كليات الطب بنات 2024

بعد الاعلان عن مؤشر تنسيق كلية الطب العسكري ،المرحلة الأولى,ويشترط أن لا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65 % ، أما الثانوية الصناعية “الدبلوم” تقبل من مجموع 75% تم اعلان تنسيق الجامعات المصرية  , حيث ننشر بالتفصيل تنسيق كليات الطب العسكري للبنين او البنات , تنسيق كليات الطب العسكري ,تنسيق كلية الطب العسكري مرحلة اولي وثانية للثانوية العامة او بالدبلوم .

بالواسطة او بدون واسطة دخول الطب العسكري بنات 2024؟

أكد اسامة فريد ان مؤشرات تنسيق دخول الطب العسكري بنات للعام 2024 – 2024 ان سحب الملفات مازال مستمرا للتقديم بالطب العسكري بنات ،ويجب ان لا يقل مجموع القبول عن 60 % فأكثر ، وفي السنوات السابقة تابعنا كل ما يخص تنسيق الطب العسكري بنات ونشرنا وتوقعات الحد الأدنى ودرجات القبول لجميع المحافظات طب عسكري للبنات وتتنوع التخصصات داخل الطب العسكري بالقوات المسلحة بين التخصصات الإكلينيكية والأكاديمية وتخصصات العلوم الطبية العسكرية الطب العسكري بنات 2024.

==========================================

أرقام التليفونات والعناوين للتواصل مع كلية الطب العسكري بنات 2024
تليفون : 24032872-02
العنوان : 6 شارع إحسان عبد القدوس المتفرع من شارع الخليفة المأمون – مصر الجديدة – القاهرة.

==========================================

مصاريف كلية الطب العسكري 2024،بكام ملف طب عسكري بنات 2024 ،تنسيق كليات الطب العسكري للفتيات ،تنسيق كلية الطب العسكري 2024،طب عسكري للبنات نظامه ،مصاريف كلية الطب العسكري 2024 ،هل السحب مازال مستمرا حتى اليوم ..؟ وكم مصار يف الكليه وهل قفزه الثقه دي للاناث مهمه وازاي اتمرن قبلها عشان اجتازهاا وننشر على القناة نيوز شروط القبول للطب العسكرى 2024 ,شروط دخول البنات طب عسكري,مصاريف كلية طب القوات المسلحة ,عنوان كلية الطب العسكري

كام مصاريف كلية الطب للإناث
وهل لها اختبارات

أم كشف طبي فقط

ومصاريف كلية الطب العسكري بمصر ,كيفية الالتحاق بكلية طب عسكرى للبنات وهل فعلا الدراسة فيها متعبة وفى التزامات جامدة ومتعبة وهل الالتزامات تستمر لما بعد ذلك فى العمل وينفع افتح عيادة خاصة بعد كدة ولا لازم مستشفيات عسكرية وأعلنت الكلية الحربية عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة.

وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادله وتنشر تفاصيل تنسيق الكليات العسكرية 2024 الحد الادني الشروط وطريقة التقديم لتنسيق الكليات العسكرية الذي تم إعلانه خاصة وأنه تم فتح باب سحب الملفات من مقر الكلية بالقاهرة.

الكلية الحربية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن في 1- 11- 2024 على 21 سنة.

الكلية البحرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتى (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا يقل المجموع عن 70 % فأكثر وألا يزيد السن في 1-11- 2024 على 21 سنة.

الكلية الجوية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 60 % فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2024 على 22 سنة.

الكلية الفنية العسكرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب، قد تحصل على 70% فأكثر في مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2024 على 21 سنة.

كلية الدفاع الجوي

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% وألا يزيد السن في 1-11-2024 على 21 سنة.

كلية الطب للقوات المسلحة

تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) فقط (من الذكور والإناث) وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95% فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2024 على 21 سنة.

المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات -العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65 % والثانوية الصناعية عن 75% وألا يزيد السن في 1-11- 2024 على 21 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية ثلاث سنوات و22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات.

 

أولا: تنسيق الكلية الحربية 2024 والحد الادني للقبول فيها

تقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسيمها «العلمي – الأدبي»، وألا يزيد السن في 1 – 11 – 2024 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70% للقبول في الكلية الحربية 2024.

 

ثانيا الحد الادني للقبول في الكلية البحرية 2024

تقبل الكلية البحرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العملي شعبتي «الرياضيات – العلوم» بشرط أن يكون طالب شعبة «العلوم» قد حصل على 70 % فأكثر في مادة الرياضيات وفي الصف الثاني الثانوي، ويتم قبول الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2024 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70 % فأكثر.

 

ثالثا: الحد الادني للتقديم في الكلية الجوية

تقبل الكلية الجوية العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها «العلمي – الأدبي»، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2024 عن 22 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 60 % فأكثر.

شروط التقديم في الكلية الحربية 2024 و مجموع القبول و الاوراق المطلوبة

رابعا: الحد الادني للقبول في الكلية الفنية العسكرية

تقبل كلية الفنية العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي «شعبة الرياضيات» فقط وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي «الفيزياء والرياضيات» على 70 % فأكثر، وألا يزيد السن في 1 – 11 –2024 عن 21سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 92 % فأكثر.

خامسا: الحد الادني للقبول في كلية الدفاع الجوي

تقبل كلية الدفاع الجوي الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العملي «شعبة الرياضيات» فقط وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي «الفيزياء والرياضيات» على 70 % فأكثر، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2024 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 85 % فأكثر.

سادسا: تنسيق كلية الطب للقوات المسلحة والحد الادني للقبول في كلية الطب العسكرية 2024 و قبول دفعة اناث لأول مرة

تقبل كلية الطب للقوات المسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي «شعبة العلوم» فقط وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2024 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 95 % فأكثر ، كما سيتم قبول البنات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم) فقط (الإناث) وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

الحد الادني لدخول المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة «القسم العلمي» شعبة «الرياضيات – العلوم»، ويقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية «القسم العلمي»، ويقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام «خمس وثلاث» سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط، أو معهد «الدنبسكو» بشرط أن تكون التخصصات في «الميكانيكا – الكهرباء» فقط، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2024 عن 21 سنة.

  1. كلية الطب العسكري للبنات 2024
  2. الطب العسكرى للبنات 2024 اليوم السابع
  3. مصاريف الطب العسكرى
  4. فتح باب التقديم للطب العسكري بنات

الشروط العامة للقبول

– أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريي الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.

– أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

– ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

– أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، ويسمح للطلبة الحاصلين على المؤهل عام 2024 بالتقدم للكلية الجوية فقط.

– أن يكون حسن السير والسلوك.

– ألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.

– أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.

– ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية – معهد عسكري – مدرسة عسكرية.

– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

– ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى).

– أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.

– أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات.

– أن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع (7.5 أمتار) بدون تردد وللمرة الأولى وفى زمن لا يزيد على 3 ثوانٍ من إصدار الأمر بالقفز.

– أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكذلك كشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختار.

– أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتي تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة.

شروط الإلتحاق بكلية الطب بالقوات المسلحة :

أن يكون من أبوين وجدين مصريين وحاصل على الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها للقبول في كليات الطب المناظرة في شأن التخصص أثناء الدراسة بالثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها ومراعاة النسبة المئوية لمجموع درجات النجاح في نفس السنة المتقدم فيها الطالب لدخول الكلية وطبقاً للشروط والأوضاع التي يقررها المجلس الأعلى للكلية.

ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على الشهادة المشار اليها بالبند السابق أكثر من عامين يكون الطالب مقيداً خلالها بإحدى الكليات الجامعية أو بمعهد عال أو بالخدمة في القوات المسلحة.
ألا يزيد سنه في أول أكتوبرعن إثنين وعشرين سنة ميلادية.
ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.
أن يكون حسن السير والسلوك و ألا يعرف عنه ما يضر أمن القوات المسلحة أو سمعتها.
أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.
ألا يكون قد إستقال أو فصل تأديبياً من أي كلية أو معهد عسكري.
أن يكون مستكملاً لشروط اللياقة الطبية التي يقررها وزير الدفاع ويتولى المجلس الطبي العسكري المختص التحقق من توافر هذا الشرط.
أن يؤدى الاختبارات العلمية في المواد وفقاً للقواعد التي يحددها مجلس الكلية قبل الإلتحاق بالكلية.
أن يؤدى إختبارات الثقة التى يقررها وزير الدفاع ولا يجوز إعادة هذا الإختبار في ذات الدفعة للطالب الذي لم يجتازه.

أن يتقدم طالب الإلتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع ولي أمره تتضمن الآتــى :
أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.
أداء نفقات الأختبارات والفحوصات الطبية في حالة شطبه لتخلفه عن الحضور.
أداء النفقات التي تكلفها أثناء المدة التي قضاها بالكلية وكذا نفقات الإختبارات والفحوصات الطبية في حالة إستقالته أوفصله لسبب غير الفصل لمقتضيات الصالح العام أو لعدم اللياقة الطبية أولعدم الصلاحية للحياة العسكرية أو إستنفاذ مرات الرسـوب ما لم يثبت أن هذا الإستنفاذ كان متعمداً فيُلـزم الطـالب وولي أمـره متضامنين في هذه الحالة بأداء النفقات المذكورة كلها أوبعضها وذلك بقرار مسبب من مجلس الكلية.
يؤدى الطالب عند إلتحاقه بالكلية المبالغ المالية المعلن عنها بواسطة المجلس الأعلى للكلية كما يؤدى المصاريف الدراسية السنوية التي يحددها المجلس الأعلي للكلية
أي شروط أخرى يراها مجلس الكلية ويصدق عليها وزير الدفاع
تعتبر جميع الشروط السابقة بشأن قبول الطلبة بالكلية الواردة بالمادة (46) بمثابة شروط لإستمرار قيد الطالب بها ويُفصل إذا فقد أحد هذه الشروط.
تُقبل طلبات الإلتحاق بكلية الطب بالقوات المسلحة للطلبة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلهاعلى أن تُضاف درجات التفوق المقررة طبقاً للقواعد والقوانين المعمول بها
يجوز بتصديق من وزير الدفاع قبول طلبة غير متمتعين بالجنسية المصرية للدراسة في الكلية على أن يكونوا مستوفين لشروط القبول بها ويكون معاملة هـؤلاء الطلبة طبقاً للقواعد التي تحددها جهات الإختصاص في القوات المسلحة.

مواعيد التقديم في الكليات العسكرية 2024

وأوضح اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية،أنه سيتم فتح ثلاثة مكاتب تنسيق الكليات العسكرية 2024 من أجل التقديم في الكليات والمعاهد العسكرية وهي عنوان مكتب تنسيق الكلية الحربية في مصر الجديدة على أن يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 3-7-2023، والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادي الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية اعتبارا من يوم السبت 28-7-2024 وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم 28-7-2024 ، وتيسيرا على الطلبة سيتم إجراء الكشف الطبى بمستشفى مصطفى كامل العسكري للطلبة المتقدمين من محافظة الإسكندرية والمحافظات المحيطة بها.

 

تفاصيل الكشف الطبي في الكليات العسكرية 2024

وقد تمت إضافة مرحلة الكشف الطبي على الطلبة بمكتب تنسيق الإسكندرية بمستشفى مصطفى كامل العسكري، وذلك تيسيرا على الطلبة المتقدمين من الإسكندرية والمحافظات المجاورة لها، موضحا أن فترة التدريب الأساسي للطلبة تبلغ ثلاثة أشهر لجميع الكليات، مؤكدا علي أن القوات المسلحة المصرية مختلفة عن نظيرتها في العالم، وأنه لا يوجد «واسطة» من أجل الالتحاق بالكليات العسكرية في الكليات العسكرية ، وكشف مدير الكلية الحربية أن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قام بمراجعة كشوف الناجحين المتقدمين للكليات العسكرية العام الماضي، وذلك من أجل التأكد أن الطالب مكتمل وذات لياقة بدنية ومعلوماتية وذهنية وصحية وفق الشروط التي وضعتها للقوات المسلحة، موضحا أن الطالب يقوم بالتدريب لمدة 16 ساعة يوميا.

ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة في مجالات (الهندسة – التكنولوجيا) وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات حيث يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات عليا أعلى حتى 23 سنة.

«مواعيد سحب الملفات»

تم بدء سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 3-7-2023، وسيتم السحب بالمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادي الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية اعتبارا من يوم السبت 28-7-2024 وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم 28-7-2023.

وتيسيرا على الطلبة سيتم إجراء الكشف الطبى بمستشفى مصطفى كامل العسكري للطلبة المتقدمين من محافظة الإسكندرية والمحافظات المحيطة بها.
كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الصفحة الرئيسية لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها عبر الرابط