بكام ملف تنسيق كلية الطب العسكري 2021/2020 شروط ومصاريف دخول البنات وكيفية الالتحاق بكلية طب عسكري بنات سحب الملفات مستمر للمحولين من جامعة القاهرة للفتيات

الطب العسكري بنات 2020 2021

أكد اسامة فريد ان مؤشرات تنسيق دخول الطب العسكري بنات للعام 2020 – 2021 لا يقل مجموع القبول عن 60 % فأكثر ، وفي السنوات السابقة تابعنا كل ما يخص تنسيق الطب العسكري بنات ونشرنا وتوقعات الحد الأدنى ودرجات القبول لجميع المحافظات.

مصاريف كلية الطب العسكري 2021،بكام ملف طب عسكري بنات 2021 ،تنسيق كليات الطب العسكري للفتيات ،تنسيق كلية الطب العسكري 2020،طب عسكري للبنات نظامه ،مصاريف كلية الطب العسكري 2021 ،هل السحب مازال مستمرا حتى اليوم ..؟ وكم مصار يف الكليه وهل قفزه الثقه دي للاناث مهمه وازاي اتمرن قبلها عشان اجتازهاا وننشر على القناة نيوز شروط القبول للطب العسكرى 2021 ,شروط دخول البنات طب عسكري,مصاريف كلية طب القوات المسلحة ,عنوان كلية الطب العسكري

كام مصاريف كلية الطب للإناث
وهل لها اختبارات

أم كشف طبي فقط

ومصاريف كلية الطب العسكري بمصر ,كيفية الالتحاق بكلية طب عسكرى للبنات وهل فعلا الدراسة فيها متعبة وفى التزامات جامدة ومتعبة وهل الالتزامات تستمر لما بعد ذلك فى العمل وينفع افتح عيادة خاصة بعد كدة ولا لازم مستشفيات عسكرية وأعلنت الكلية الحربية عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة.

وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادله وتنشر تفاصيل تنسيق الكليات العسكرية 2021 الحد الادني الشروط وطريقة التقديم لتنسيق الكليات العسكرية الذي تم إعلانه خاصة وأنه تم فتح باب سحب الملفات من مقر الكلية بالقاهرة.

الكلية الحربية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن في 1- 11- 2021 على 21 سنة.

الكلية البحرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتى (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا يقل المجموع عن 70 % فأكثر وألا يزيد السن في 1-11- 2021 على 21 سنة.

الكلية الجوية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 60 % فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2021 على 22 سنة.

الكلية الفنية العسكرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب، قد تحصل على 70% فأكثر في مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2021 على 21 سنة.

كلية الدفاع الجوي

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% وألا يزيد السن في 1-11-2021 على 21 سنة.

كلية الطب للقوات المسلحة

تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) فقط (من الذكور والإناث) وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95% فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2021 على 21 سنة.

المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات -العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65 % والثانوية الصناعية عن 75% وألا يزيد السن في 1-11- 2021 على 21 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية ثلاث سنوات و22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات.

القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق محمد زكي ، قد صدق على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2021 بكليات «الحربية – البحرية – الجوية – الفنية العسكرية – الدفاع الجوى – كلية طب القوات المسلحة – المعهد الفني للقوات المسلحة»، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

 

أولا: تنسيق الكلية الحربية 2021 والحد الادني للقبول فيها

تقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسيمها «العلمي – الأدبي»، وألا يزيد السن في 1 – 11 – 2021 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70% للقبول في الكلية الحربية 2021.

 

ثانيا الحد الادني للقبول في الكلية البحرية 2021

تقبل الكلية البحرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العملي شعبتي «الرياضيات – العلوم» بشرط أن يكون طالب شعبة «العلوم» قد حصل على 70 % فأكثر في مادة الرياضيات وفي الصف الثاني الثانوي، ويتم قبول الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2021 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70 % فأكثر.

 

ثالثا: الحد الادني للتقديم في الكلية الجوية

تقبل الكلية الجوية العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها «العلمي – الأدبي»، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2021 عن 22 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 60 % فأكثر.

شروط التقديم في الكلية الحربية 2021 و مجموع القبول و الاوراق المطلوبة

رابعا: الحد الادني للقبول في الكلية الفنية العسكرية

تقبل كلية الفنية العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي «شعبة الرياضيات» فقط وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي «الفيزياء والرياضيات» على 70 % فأكثر، وألا يزيد السن في 1 – 11 –2021 عن 21سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 92 % فأكثر.

 

خامسا: الحد الادني للقبول في كلية الدفاع الجوي

تقبل كلية الدفاع الجوي الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العملي «شعبة الرياضيات» فقط وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي «الفيزياء والرياضيات» على 70 % فأكثر، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2021 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 85 % فأكثر.

 

سادسا: تنسيق كلية الطب للقوات المسلحة والحد الادني للقبول في كلية الطب العسكرية 2021 و قبول دفعة اناث لأول مرة

تقبل كلية الطب للقوات المسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي «شعبة العلوم» فقط وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2021 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 95 % فأكثر ، كما سيتم قبول البنات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم) فقط (الإناث) وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

 

الحد الادني لدخول المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة «القسم العلمي» شعبة «الرياضيات – العلوم»، ويقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية «القسم العلمي»، ويقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام «خمس وثلاث» سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط، أو معهد «الدنبسكو» بشرط أن تكون التخصصات في «الميكانيكا – الكهرباء» فقط، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2021 عن 21 سنة.

ويقبل الطلبة الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة في المجالات «المجال الهندسي – المجال التكنولوجي»، وسيراعي شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقديم حيث سيسمح لعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات أعلى ليكون 23 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع للحاصلين على الثانوية العامة 65 % فأكثر والثانوية الصناعية 75 % فأكثر.

  1. كلية الطب العسكري للبنات 2021
  2. الطب العسكرى للبنات 2021 اليوم السابع
  3. مصاريف الطب العسكرى
  4. فتح باب التقديم للطب العسكري بنات

الشروط العامة للقبول

– أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريي الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.

– أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

– ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

– أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، ويسمح للطلبة الحاصلين على المؤهل عام 2016 بالتقدم للكلية الجوية فقط.

– أن يكون حسن السير والسلوك.

– ألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.

– أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.

– ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية – معهد عسكري – مدرسة عسكرية.

– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

– ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى).

– أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.

– أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات.

– أن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع (7.5 أمتار) بدون تردد وللمرة الأولى وفى زمن لا يزيد على 3 ثوانٍ من إصدار الأمر بالقفز.

– أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكذلك كشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختار.

– أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتي تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة.

مواعيد التقديم في الكليات العسكرية 2021

وأوضح اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية،أنه سيتم فتح ثلاثة مكاتب تنسيق الكليات العسكرية 2021 من أجل التقديم في الكليات والمعاهد العسكرية وهي عنوان مكتب تنسيق الكلية الحربية في مصر الجديدة على أن يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 3-7-2021، والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادي الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية اعتبارا من يوم السبت 28-7-2021 وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم 28-7-2021 ، وتيسيرا على الطلبة سيتم إجراء الكشف الطبى بمستشفى مصطفى كامل العسكري للطلبة المتقدمين من محافظة الإسكندرية والمحافظات المحيطة بها.

 

تفاصيل الكشف الطبي في الكليات العسكرية 2021

وقد تمت إضافة مرحلة الكشف الطبي على الطلبة بمكتب تنسيق الإسكندرية بمستشفى مصطفى كامل العسكري، وذلك تيسيرا على الطلبة المتقدمين من الإسكندرية والمحافظات المجاورة لها، موضحا أن فترة التدريب الأساسي للطلبة تبلغ ثلاثة أشهر لجميع الكليات، مؤكدا علي أن القوات المسلحة المصرية مختلفة عن نظيرتها في العالم، وأنه لا يوجد «واسطة» من أجل الالتحاق بالكليات العسكرية في الكليات العسكرية ، وكشف مدير الكلية الحربية أن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قام بمراجعة كشوف الناجحين المتقدمين للكليات العسكرية العام الماضي، وذلك من أجل التأكد أن الطالب مكتمل وذات لياقة بدنية ومعلوماتية وذهنية وصحية وفق الشروط التي وضعتها للقوات المسلحة، موضحا أن الطالب يقوم بالتدريب لمدة 16 ساعة يوميا.

ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة في مجالات (الهندسة – التكنولوجيا) وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات حيث يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات عليا أعلى حتى 23 سنة.

«مواعيد سحب الملفات»

تم بدء سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 3-7-2021، وسيتم السحب بالمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادي الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية اعتبارا من يوم السبت 28-7-2021 وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم 28-7-2021.

وتيسيرا على الطلبة سيتم إجراء الكشف الطبى بمستشفى مصطفى كامل العسكري للطلبة المتقدمين من محافظة الإسكندرية والمحافظات المحيطة بها.
كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الصفحة الرئيسية لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها عبر الرابط