توقعات سعر طن الأرز اخر 2024 اسعار الرز المصري والمستورد

توقعات سعر طن الأرز اخر 2024

مازال سعر الارز مرتفع فى مصر,حيث يبلغ سعر الكيلو السائب من 25 جنيه الى 28 جنية الحبة العريضة ويبلغ سعر الطن مابين 21 الف الى 23 الف جنيه , مع توقعات باستمرار ارتفاع سعر طن الأرز حتى اخر 2024 بسبب جشع التجار وتخزين الفلاحين للارز المزوع .

اخبار متعلقة بتوقعات سعر طن الأرز اخر 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك توقعات بانخفاض أسعار الأرز المصري أوائل سبتمبر 2024 وسيباع أقل من الارز المستورد حيث سيبلغ سعر الأرز نهاية 2024 الى 7800 جنية للطن ، مع دخول المحصول الجديد، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة تنسق في هذا المجال مع الوزارات المعنية كما حذر سيادته ، من تخزين محصول الأرز هذا العام، مؤكدا أن أسعار الأرز ستقل هذا العام، طبقا لاستراتيجية تعمل الوزارة على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

تفاصيل خبر توقعات سعر طن الأرز اخر 2024 اسعار الرز محدث بتاريخ اليوم 24-4-2024

وأكد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تسعى دائما للعمل بكل جهد على عدة محاور ومن بينها: التنمية الشاملة لمشروع “المليون ونصف المليون فدان”، وتحديد المياه ومدى صلاحيتها للزراعة.

وقال “أبو ستيت”، خلال مؤتمر صحفي بوزارة الزراعة، إن الوزارة تعمل أيضا على تحديد أساليب واضحة لحماية الإنتاج الوطني، مع توفير احتياجات المستهلك لمعرفة الفجوة بين الاستيراد والتصدير، في ظل اقتصاديات السوق الحر.

وشدد وزير الزراعة، على أن من يحاول تخزين الأرز بهدف تحقيق أرباح من خلال التلاعب بأقوات الشعب سيندم، مضيفا أنه ستتم ملاحظة انخفاض أسعار الأرز مع دخول حصاد المحصول، قائلا: “حاليا بـ5 جنيهات وبكره وبعده بأقل من خلال التنسيق مع وزارة التموين والجهات المعنية”.

وأشار إلى استمرار الحملات الإرشادية لتوعية، المزارع ، ودور التعاونيات في تنفيذ الحقول الإرشادية لنقل تكنولوجيا الزراعة الحديثة إلى المزارع، منوها إلى ضرورة دعم الجمعيات الزراعية لتعود إلى دورها “الرائد”.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر توقعات سعر طن الأرز اخر 2024 اسعار الرز المصري والمستورد وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .