اسعار شقق الحكومة الجديده 2024 الفرق بين شقق طلعت مصطفى وشقق الحكومة بالعاصمة الادارية الجديدة من حيث الاسعار والتميز ومواعيد التسليم

أسعار شقق الحكومة الجديدة 2024

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي والمميز وسكن لكل المصريين 3، والتي تبدأ من 245 ألف جنيه مصري. وتشمل هذه الأسعار المساحة والموقع والتشطيب.

وفيما يلي تفاصيل أسعار شقق الحكومة الجديدة 2024:

الإسكان الاجتماعي

  • شقة 75 متر مربع: بسعر 245 ألف جنيه مصري.
  • شقة 90 متر مربع: بسعر 290 ألف جنيه مصري.
  • شقة 110 متر مربع: بسعر 335 ألف جنيه مصري.

الإسكان المميز

  • شقة 75 متر مربع: بسعر 360 ألف جنيه مصري.
  • شقة 90 متر مربع: بسعر 420 ألف جنيه مصري.
  • شقة 110 متر مربع: بسعر 480 ألف جنيه مصري.

سكن لكل المصريين 3

  • شقة 75 متر مربع: بسعر 375 ألف جنيه مصري.
  • شقة 90 متر مربع: بسعر 435 ألف جنيه مصري.
  • شقة 110 متر مربع: بسعر 495 ألف جنيه مصري.

وتقدم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنظمة سداد ميسرة لشقق الحكومة الجديدة، حيث يمكن تقسيط قيمة الشقة على مدة تصل إلى 30 عامًا بفائدة 7%.

تعرف على الفرق بين شقق طلعت مصطفى وشقق الحكومة بالعاصمة الادارية الجديدة من حيث الاسعار والتميز ومواعيد التسليم وهشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، تفاصيل طرح شقق طلعت مصطفي في العاصمة الادارية الجديدة ، مشروع CELIA new capital ، ضمن ال 500 فدان التي ستشمل عدد من العمارات السكنية والخدمات والمدارس والمستشفيات ، حيث أوضح سعر المتر في شقق مشروع طلعت مصطفي سيليا بالعاصمة الجديدة ، كذلك امكانية حجز الشقق من خلال التمويل العقاري و عدد طرق لانظمة التقسيط و ميعاد تسليم الشقق الجديدة.

اسعار شقق مشروع طلعت مصطفي في العاصمة الجديدة 2024 CELIA new capital طريقة الحجز وسداد ثمن الشقة بالتقسيط والتمويل العقاري
على أن يتم اعلان تفاصيل حجز شقق طلعت مصطفي مشروع سيليا العاصمة الجديدة 2024 ، لاحقا خلال ايام ومنها سعر المتر ، كذلك طرق سداد ثمن الشقة بالتقسيط و عبر التمويل العقاري على مدي 10 سنوات ، حيث اشار مصدر بالشركة إلى أن سعر المتر سيكون ما بين 12155 آلاف جنيه وحتي 19840 آلاف جنيه للمتر حسب تميز الشقة ومكان العمارة و قربها من الخدمات ، على أن يتم فتح باب الحجز بشركة طلعت مصطفي خلال ايام بعد العودة من اجازة عيد الفطر المبارك.

سعر المتر في شقق الحكومة بالعاصمة الادارية الجديدة

سعر المتر ثابت في كل الوحدات بـ11250 جنيهًا، لكن هناك اختلافًا في نسب التميز، والتي تتراوح بين 1.1% و1.9% من ثمن الوحدة، كما يتم دفع 1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء.

هشام طلعت مصطفي يوضح اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024 التي سيتم طرحها بعد عيد الفطر المبارك أشار، خلال مؤتمر صحفي اليوم بخصوص تحالف مع هيرمس للاستحواذ وإدارة مدارس في مدينتي والرحاب، إلى أن العاصمة الإدارية تعد علامة على أن التوجه شرق القاهرة أكبر من غربها، متوقعا أن يمتد التوسع شرقا خلال سنوات ليست بالكثيرة حتى يصل إلى مدن القناة.

طرح شقق طلعت مصطفي في العاصمة الإدارية الجديدة بعد عيد الفطر المبارك 2024
وحسبما أوضح هشام طلعت مصطفي رئيس مجلي إدارة مجموعة طلعت مصطفي القابضة أن مجموعته سوف تطرح شقق طلعت مصطفي في العاصمة الادارية للحجز بعد اجازة عيد الفطر 2024 للمواطنين ، مشيرة إلى أن ال 500 فدان في العاصمة الإدارية الجديدة التي ستشمل مشروعات طلعت مصطفي السكنية سوف تشمل أيضا عدد من المدارس والمستشفيات والمولات ، حيث سيكون مشروع مدينة سيليا العاصمة الجديدة أكبر واحدث كومبوند سكني في العاصمة الادارية الجديدة بمساحات شقق مختلفة تبدأ من 77 متر مربع بنظام تقسيط حتي 10 سنوات.

اعلان شقق سيليا العاصمة الجديدة في قلب العاصمة الادارية الجديدة

حيث سيتم طرح شقق مشروع سيليا العاصمة الجديدة 2024 في قلب العاصمة الادارية الجديدة على ان تكون مساحات الشقق من 77 متر وحتي 180 متر مربع ، بينما مساحات الفيلات من ١٩٠ متر الي ٣٤١ متر ، مع العلم أنه سيتم تسليم الشقق كاملة التشطيب ويوجد أنظمة تقسيط حتي 10 سنوات مع امكانية التقسيط عبر نظام التمويل العقاري في البنوك.

:

بدأت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، في طرح المرحلة الأولى في الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة بواقع 2048 وحدة سكنية بمساحات مختلفة.

وفي هذا التقرير، يجيب “مصراوي” عن كل الأسئلة التي يبحث المواطنون في الحجز عن إجابة لها:

* كم عدد الوحدات السكنية الجاري طرحها للحجز؟

يتضمن الحي السكنى بمشروع العاصمة الإدارية نحو 25 ألف وحدة سكنية، يجري الانتهاء من نحو 17 ألفًا منها، ويعمل على تنفيذها كبرى الشركات في مصر مثل المقاولون العرب وطلعت مصطفى وحسن علام، لكن حتى الآن المرحلة الأولى لم تتضمن سوى 2048 وحدة فقط تم طرحها للحجز.

* كم تبلغ مساحة الوحدات السكنية المطروحة للحجز؟

تختلف مساحة الوحدة وفقًا لكل نموذج؛ إذ تتراوح المساحات بين 140، و152، و155، و170، و173 مترًا.

* كم عدد الغرف التي تتضمنها الوحدة السكنية؟

تتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكافة الغرف لها مشارفها الخاصة، ومُشطبة سوبر لوكس، وكل حمام به بانيو، وأحواض شطف.

* كم يبلغ سعر المتر في الوحدات السكنية؟

سعر المتر ثابت في كل الوحدات بـ11250 جنيهًا، لكن هناك اختلافًا في نسب التميز، والتي تتراوح بين 1.1% و1.9% من ثمن الوحدة، كما يتم دفع 1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء.

* كم يصل أقل سعر وحدة في الشقق المطروحه للحجز؟

سعر أقل وحدة سكنية يصل إلى مليون و400 ألف جنيه، بينما يتجاوز سعر أعلى وحدة 2 مليون و100 ألف جنيه.

* هل ثمن الوحدة شامل حصة الجراج؟

لا.. تم استحداث حصة للجراج خاصة بكل سيارة وليس لكل وحدة بواقع 60 ألفًا تدفع عند التعاقد.

* هل هناك أنظمة مختلفة للسداد؟

وضعت وزارة الإسكان أكثر من نظام سداد، ففي البداية يتم سداد جدية الحجز والذي بلغ 100 ألف جنيه، ثم يتم استكمالها إلى 10% من ثمن الوحدة بعد التخصيص، و10% أخرى خلال 6 أشهر، ثم سداد 10% عند الاستلام، أما الـ70% المتبقة من ثمن الوحدة يتم تقسيطها على 3 سنوات أو 4 سنوات أو 7 سنوات، كأقساط ربع سنوية.

وسيتم تقسيم شقق و احياء المشروع إلى 4 نماذج مختلفة ، بحيث يشمل النموذج الأول فيلات “تاون هاوس” كما نشاهد في الصورة مجهزة بحديقة وحمام سباحة ، بمساحات تبدأ من 190 مترًا، و234 مترًا ثنائيًا، 259 مترًا، و310 متر و341 مترًا للفيلات المستقلة، أما الثلاثة نماذج الأخرى عبارة عن وحدات سكنية مختلفة المساحات و في عمارات مستقلة، بمساحة تبدأ من 77 مترًا وحتى 176 مترًا بتصميمات مختلفة على ان يتم تسليم الشقق والفيلات كاملة التشطيب سوبر لوكس مع العلم أن المشروع بمرحلته الأولى يتضمن تطوير 4 مدارس بالرحاب ومدينتي ، بتكلفة استثمارية تصل بمليار جنيه، مضيفًا أن التعداد السكاني بالرحاب ومدينتي حاليا يبلغ 650 ألف نسمة، بينهم 6 آلاف طالب بمراحل التعليم الأساسية، ومن المتوقع أن يبلغ عدد سكان المدينتين مليون و200 ألف نسمة خلال 7 سنوات.

تفاصيل حجز شقق طلعت مصطفي في العاصمة الادارية الجديدة 2024 و ما هو سعر المتر و امكانية الدفع بالتقسيط والتمويل العقاري
تفاصيل حجز شقق طلعت مصطفي في العاصمة الادارية الجديدة 2024 و ما هو سعر المتر و امكانية الدفع بالتقسيط والتمويل العقاري

حقيقة ارتفاع أسعار الشقق في مصر بعد عيد الفطر المبارك 2024 و زيادة سعر المتر في المدن الجديدة
وكانت تصريحات قد نسبت إلى هشام طلعت مصطفي الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى حول ارتفاع أسعار الشقق والعقارات في مصر بعد اجازة عيد الفطر المبارك 2024 بعد طرح وزارة الإسكان شقق العاصمة الإدارية الجديدة كذلك شقق سكن مصر و شقق دار مصر .

إلا أنه نفي هذه التصريحات تماما موضحا في ذات الوقت ضرورة عدم التركيز على المشروعات السكنية للفئات مرتفعة الدخل رغم أنه توقع استمرار الطلب عليها لسنوات، مطالبا الدولة بإتاحة آلية لتحفيز المطورين للاستثمار في مشروعات للفئات الأقل دخلا من الشريحة الأعلى ، نافيا في ذات الوقت حدوث تشبع للسوق في فئة الإسكان الفاخر مؤكدا أن الطلب عليها موجود وسيظل موجود في مصر خاصة مع زيادة تعداد السكان.
موضحا أن معدل سعر العقارات في مصر و سعر متر الشقق السكنية اصبح يعتمد بشكل رئيسي على معدلات التضخم المرتفعة بطبيعة الحال حاليا ، فعندما تحدث موجات تضخم في أسعار السلع فإنها تنتقل بالطبع إلى سوق العقارات للادخار وضمان المستقبل.