الاوراق المطلوبة للعلاج على نفقة الدولة, حقيقه سحب علاج فيرس سي من الاسواق 2024 (سوفالدي ) الجديد في علاج مرضي فيروس سي ,اسعار علاج فيرس C / الادويه المستخدمه للفيروس سي 2024

الاوراق المطلوبة لعلاج فيرس سى على نفقة الدولة 2024

 

الأوراق المطلوبة لعلاج فيروس سى على نفقة الدولة

اخبار متعلقة بالاوراق المطلوبة للعلاج على نفقة الدولة, بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

  • أصل وصورة (وجه وظهر) من بطاقة الرقم القومي سارية الصلاحية.
  • تحليل دم صادر خلال 3 شهور قبل تاريخ المقابلة.
  • تحليل صورة دم كاملة CBC.
  • نسبة صفراء بالدم Bilirubin.
  • تحليل سيولة الدم Prothrombin concentration.
  • تحليل فيروس سى HCV RNA.

خطوات تحويل العلاج على نفقة الدولة

تفاصيل خبر الاوراق المطلوبة للعلاج على نفقة الدولة, حقيقه سحب محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

  1. قم بحجز موعد على الموقع الإلكتروني للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.
  2. احضر إلى المركز العلاجي في موعدك المحدد.
  3. قدم المستندات المطلوبة إلى الطبيب.
  4. سيجري الطبيب فحصًا طبيًا لك.
  5. سيحدد الطبيب خطة العلاج المناسبة لك.
  6. ستقوم اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بتحويلك إلى المستشفى المتعاقدة مع الدولة لتلقي العلاج.

ملاحظات

  • يمكن لمريض فيروس سى، الذي لا يمتلك بطاقة الرقم القومي، أن يتقدم بطلب العلاج على نفقة الدولة، بشرط أن يكون لديه شهادة ميلاد سارية الصلاحية.
  • إذا كنت تعاني من أي أمراض أخرى، فتأكد من إحضار تقارير طبية عنها.
  • إذا كنت تتناول أي أدوية، فتأكد من إحضار قائمة بها.

المستشفيات المتعاقدة مع الدولة لعلاج فيروس سى

  • مستشفى أبو الريش للأطفال.
  • مستشفى قصر العيني.
  • مستشفى الدمرداش.
  • مستشفى معهد ناصر.
  • مستشفى القصر العيني التعليمي.
  • مستشفى الحسين الجامعي.
  • مستشفى جامعة الأزهر.
  • مستشفى جامعة القاهرة.

ان مرضي فيرس سي كثيرا ما يكون لديهم حيره وتشكك من عدم توافر وجود الكثير من المعلومات والبيانات عن ادويه فيرس سي ,لذلك اردنا من خلال موقعنا القناه نيوز ان نعرض عليكم كل مايتعلق بادويه فيرس سي واسمائها ,كما سنذكر لكم ايضا اسعار فيرس سي المتداول بها في الاسواق والصيدليات ,وغيرها من المعلومات الهامه التي صرحت بها الوزاره فيما يتعلق بهذا الفيروس وانتشاره الملحوظ الان.

حقيقه سحب علاج فيرس سي من الاسواق 2024 #(سوفالدي ) الجديد في علاج مرضي فيروس

سي ,اسعار علاج فيرس C / الادويه المستخدمه للفيروس سي 2024 .

في تلك المقاله سنذكر لكم ماصرحت به وزاره الصحه حول انتشار فيرس سي ,وما يتعلق بصرف وفحص المرضي ,سنوضح لكم ايضا كل اسماء الادوية المستخدمة لعلاج فيروس سى واكثر الادويه انتشارا .

– ليس كل أدوية فيروس «سي » تحمل إسم سوفالدي

نتيجة بحث الصور عن أدوية فيروس سي

قال الدكتور هشام الخياط أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي تيودور بلهارس، إن هناك أكثر من 12 شركة تنتج علاج السوفالدي الخاص بفيروس سي تحت رقابة وزارة الصحة المصرية وإدارة الصيدليات، مشيرا إلى أنه فى عام 2015 انتشر السوفالدي الهندي الذي لم يعتمد من وزارة الصحة، بالإضافة إلى تواجد شركات تسعى لتحقيق هامش ربح من خلال إنتاج أدوية معالجة وهمية لفيروس سي.

وأضاف “الخياط” فى حواره مع الإعلامي حمدى رزق , أن الدواء الذي حذرت منه وزارة الصحة لا يساهم في علاج فيروس سي ولم يتم الموافقة عليه وهو ” sofosbuvir -HR INC400 MG” ، وأكد أن وزارة الصحة لم تحذر من السوفالدى بشكل عام ولكن نوع معين من المركبات الداخلة فى إنتاج السوفالدي وهو من الأدوية المعالجة لفيروس سي.

– هناك 18 شركة تنتج عقار فيروس ” سي” بجودة عالية وتحت إشراف وزارة الصحة.

و أكد الدكتور محمد عز العرب ، مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد-أن منشور الإدارة المركزية الذي حمل رقم ” 94 ” لسنة 2024 ، والذي منع تداول عقار فيروس سي وتحريزه تحت مسمي «HR INC- Sofosbuvir» ، يتبع الشركة المنتجة فقط وهي «HR INC» وليس كل المسميات المدرجة تحت الاسم العلمي «Sofosbuvir» .

نتيجة بحث الصور عن أدوية فيروس سي
وأضاف عز العرب في تصريحات خاصة “أن هناك 18 شركة محلية تنتج « Sofosbuvir» ومنتجاتها آمنة وتحت الرقابة المستمرة.

ووجه عزب العرب رسالة طمأنة المرضى قائلًا: هناك فارق كبير وخطأ كارثي يتم تداوله بجمع أدوية فيروس ” سي” تحت مسمي واحد فقط ، وحال وجود مشكلة يتم التعميم علي باقي الأدوية وهذا غير صحيح علي الإطلاق .

– الصحة : كل البروتوكولات العلاجية لـ«فيروس سي» آمنة 100 % .

واليكم التفاصيل حول الجديد فى علاج فيروس سى 2024 ,كما سنطلعكم عن استنساخ تلك التجربه الناجحه التي قامت بها مصر في العلاج من فيرس سي حسب ما صرحت به وزاره الصحه .

حيث أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ، أن كافة الأدوية التي يتم صرفها لعلاج فيروس “سي” وفقا لبروتوكولات الوزارة آمنة 100% وهناك متابعة مستمرة عليها.

وأضاف مجاهد ان عقار« sofosbuvir -HR INC400 MG » الذي تم حظر تداوله بناء علي توصيات اللجنة الفنية للرقابة علي الأدوية ، مشيرًا إلي ان هناك خلطا في المسميات لدي الجمهور فيما يتعلق بأدوية فيروس “سي” وإدراجها تحت إسم واحد غير صحيح علي الإطلاق فكل عقار له مسمى خاص به.

وزير الصحة:
– مسح ما يقرب من 4 ملايين مواطن حتى الآن ضمن الخطة القومية للمسح الطبي لفيروس “سى”
– علاج 1.4 مليون مريض فيروس “سى” بتكلفة بلغت 3.7 مليار جنيه.

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن بعض دول العالم طالبت باستنساخ التجربة المصرية الناجحة في علاج مرضى فيروس “سي”، لافتا إلى أن تلك الدول هي المغرب والبرازيل وروسيا وبعض الدول الأفريقية، وذلك نظرا لنجاح الدولة المصرية في علاج الكثير من أبنائها.

كما اننا جئنا لكم عبر موقعنا القناه نيوز بكل مايتعلق بالتكلفه الكامله للعلاج من فيرس سي واسعار الادويه .
وأوضح وزير الصحة ، أنه تم مسح ما يقارب من 4 ملايين مواطن حتى الآن ضمن الخطة القومية للدولة للمسح الطبي الشامل لفيروس “سى” بمحافظات مصر المختلفة لاكتشاف الفيروس،حيث تم علاج 1.4 مليون مريض بتكلفة بلغت 3.7 مليار جنيه.

من جهة أخرى، تطلق منظمة الصحة العالمية غدا الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية، حيث يعد حدثا عالميا تقوده المنظمة من أجل فهم أفضل لمشكلة مقاومة مضادات الميكروبات ورفع مستوى الوعي بها.

واعتمدت اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، قرارًا بشأن مقاومة مضادات الميكروبات، وهو القرار الذي شدّد على التزام جميع البلدان في الإقليم بتنفيذ الخطة العالمية الخاصة بمقاومة مضادات الميكروبات

صورة ذات صلة
وسوف يُحتفَى بالأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية هذا العام في المدة من 13 إلى 19 نوفمبر، تحت شعار “بادروا باستشارة الطبيب قبل تناول المضادات الحيوية”، وذلك بهدف دعوة الناس للاستعمال الرشيد للمضادات الحيوية.

نظرا لما يعاني منه الناس الان في تلك الفتره الحرجه ,فقد اصبح فيرس سي من ضمن الامراض والفيروسات الاكثر انتشارا لذا اجبنا عن كل استفسارتكم حول ادوية فيروس سى الجديدة ,هل كل ادويه فيروس سى تحمل اسم سوفالدى في العلاج ,الاسعار التي صرحت بها الوزاره للادويه المتدواله للمرضي كل ذلك واكثر اجبنا عنه لكم في تلك المقاله .

متابعنا الكريم لا تنسي زيارتنا دائما علي موقعنا القناه نيوز لكي يصلك اخر اخبار فيرس سي سواء فيما يتعلق بالعلاج من حيث التكلفه او الادويه وغيره ,شكرا علي زيارتكم لنا .

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر الاوراق المطلوبة للعلاج على نفقة الدولة, حقيقه سحب علاج فيرس سي من الاسواق 2024 (سوفالدي ) الجديد في علاج مرضي فيروس سي ,اسعار علاج فيرس C / الادويه المستخدمه للفيروس سي 2024 وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .