نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024/2024 نظام 3 سنوات تنسيق المعاهد الفنية الصناعية التجارية الزراعية 2024 الكليات المتاحة لدبلوم تجارة .. زراعة .. صناعة خطوات تسجيل الرغبات لطلاب المعاهد الفنية نظامي 3 و 5 سنوات

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الان وحصريا علي المواقع بعد ان اعتمد وزير التعليم الفني نتيجة الدبلوم الفني للدور الاول 2024 وظهرت علي المواقع منذ اكثر من 3 اسابيع , وتم اعتماد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية للتخصصات الصناعة .. والزراعة .. والتجارة لعام 2024 كما تشير لجان التصحيح لملاحق الدبلومات الفنية علي ان عدد كبير من الطلاب الذين قامو باداء اختبارات الدبلومة الفنية 2024 نظام 3 سنوات قد اجتازوا الاختبارات بنجاح وعدد كبير من هؤلاء الطلاب سوف يجدون اماكن شاغرة في الكليات والمعاهد الفنية التي سوف نذكرها لكم في المقال والتي ماذال بها اماكن شاغرة بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة للمرحلة الاولي والثانية للتقديم في الكليات المشتركة بين طلاب الثانوية العامة 2024و طلاب الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات , الان يبحث جميع طلاب الدبلومات الفنية عن تنسيق الكليات التي تناسب كل تخصص من تخصصات الدبلومات الفنية نظامي 3 سنين و5 سنين علي حد السواء , والتي من المنتظر اعلانها بعد لحظات , ولكننا ننفرد نعرض كل التوقعات الخاصة بتنسيق دبلوم تجارة 2024 , تنسيق دبلوم زراعة 2024 , تنسيق دبلوم صناعة 2024 وهذا للنظامين ثلاث سنوات وخمس سنوات , فقط من خلال موقعكم ” القناة نيوز ” ,

إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية خلال ساعات اليوم 13/9/2024 :-

كشفت مصادر لـ”اليوم السابع”، أنه من المقرر أن يعلن موقع التنسيق الإلكترونى نتيجة تنسيق طلاب الشهادات الفنية خلال ساعات، موضحة أن القائمين على التنسيق انتهوا بالفعل من فرز وتعديل رغبات الطلاب، حيث يتبقى اعتماد الوزير للنتيجة ليتم إعلانها من خلال موقع التنسيق. تعرف علي تنسيقات الكليات للدبلفومات الفنية 2024 /2019 

تنسييق كلية تجارة للدبلومات الفنية 2024

تنسيق كلية زراعة للدبلومات الفنية 2024 

تنسيق كلية تربية نوعية للدبلومات الفنية 2024 

تنسيق كلية تربية للدبلومات الفنية 2024 

تنسيق المعهد العالي للهندسة للدبلومات الفنية 2024

تنسيق كلية اثار للدبلومات الفنية 2024 

كما أكد مصدر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مؤشرات تنسيق الثانوي التجاري بلغ 58.43% وذلك بارتفاع 5% عن العام الماضي، والثانوي الزراعي بلغ 42.32% بزيادة 6.5% عن العام الماضي، والثانوي الفندقي ارتفع عن العام الماضي بقيمة 2.5% ليسجل 78.06%، وأخيراً تنسيق الثانوي الصناعي بلغ 61.04%، بزيادة 4% عن العام الماضي، ويستمر تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لمدة أسبوع بدءًا من منتصف أغسطس المقبل كما اكد المصدر انه في خلال ايام وبالتحديد نهاية هذا الاسبوع سيكون باب تسجيل الرغبات مفتوح علي مصراعيه امام طلاب الدبلومات الفنية2024 نظام ثلاث سنوات  للتخصصات” الصناعة .. والزراعة .. والتجارة ” 2024 وأشار السيد عطا رئيس قطاع التعليم العام، أن هناك 25 ألف طالب وطالبة سجلوا رغبات تنسيق الدبلومات الفنية الخاصة بهم على موقع التنسيق خلال هذه الأثناء، على أن يتم السماح لكل الطلاب بتعديل رغباتهم خلال أي وقت طالما التسجيل ما زال مفتوحًا , كما انه تم تحديد نسبة الطلاب الذين لهم احقية الالتحاق بالكليات الحكومية ,    ما هي نسبة الالتحاق بالكليات الحكومية من خريجي الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات و5 سنوات  ؟؟؟؟

  تحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية وبحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية “نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية”) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتين) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات. ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.  لذلك فعلي الطلاب الفنين لدفعة 2024  معرفة ما هو الحد الادني للقبوط بالكليات الحكومية والمعاهد ؟؟؟ وما هي الكليات المتاحة لدبلوم تجارة .. زراعة .. صناعة ؟؟

أولا كليات دبلوم تجارة

والآن سوف نستعرض عليكم كافة الكليات التي تقبل من مدارس التجارة في جميع المحافظات بحد أدنى للقبول 75%.

  • كلية التجارة سواء انتظام أو انتساب موجه، ويتم القبول في الجامعات الأتية (الإسكندرية، القاهرة، أسبوط، عين شمس، المنصورة، طنطا، الزقازيق، حلون، جنوب الوادي، المنوفية، بني سويف، بورسعيد، دمياط، السويس، دمنهور، مدينة السادات، كفر الشيخ، العريش، سوهاج، بنها.)

  • كلية الآثار سواء بنظام الانتساب أو الانتظام، ويتواجد بها قسم (ترميم الآثار، ترميم معماري، ترميم دقيق)، وتشمل مجموعة الجامعات التالية: (القاهرة، أسوان، قنا، الأقصر، الفيوم، سوهاج).

  • كلية الاقتصاد المنزلي أقسام الملابس الجاهزة، الجلود وبدائلها، النسيج وتتوفر في الجامعات المنوفية العريس حلون.

  • كلية التربية في جامعة حلوان في كافة التخصصات.

  • تنسيق كلية تجارة للدبلومات الفنية التجارية 2024:- 
  • تنسيق المعاهد الصحية انتساب وانتظام للدبلومات الفنية التجارية 2024 في المحافظات :-
  • نتيجة بحث الصور عن تنسيق كلية تجارة

 

ثانيا كليات الفنية الصناعية

ويتم قبول طلبة وطالبات الدبلومات الفنية الصناعية خريجي الدبلومات الصناعية في مجموعة الكليات والمعاهد التالية:-

  • كلية التعليم الصناعي في جامعة حلوان ويتم قبولهم في جميع التخصصات في جامعات حلوان بالإضافة إلى جامعة السويس، سوهاج، بني سويف

  • يتم قبول الطلبة في المعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي في بورسعيد.

  • في جامعة حلون يتم قبولهم في برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق.

  • القبول في كليات الفنون التطبيقية، الهندسة، الآثار، الفنون الجميلة وذلك على حسب التوزيع الجغرافي.

  • تنسيق الكليات الهندسة للدبلومات الفنية 2024 :-
  • تنسيق المعاهد الهندسية للدبلومات الفنية 2024 :-

تنسيق الدبلوم الفنى الصناعى 2015 نظام 3 و5 سنوات و الكليات المتاحه

تنسيق الدبلوم الفنى الصناعى 2015 نظام 3 و5 سنوات و الكليات المتاحه

 

 

ثالثا : كليات الدبلومات الفنية الزراعية 

سوف نعرض لكم الكليات التي تقبل من دبلوم زراعة 2024 باححد الادني لها نظام 3 سنوات 

وبعد عرض كافة الكليات والمعاهد المتاحة سوف نستعرض عليكم متابعة من أجل الدبلومات الفنية، هذه المعلومات قد تهم الطالب حالة تقديم الرغبات وتسجيل الاستمارة الخاصة بالالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية المصرية.

 

 الخطوة الأولى: إدخال رقم الجلوس


في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التي تسلمتها من المدرسة.

الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقاً


إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.
الخطوة الثالثة: البيانات الأساسية


في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه.

الخطوة الرابعة: إدخال/تعديل قائمة الرغبات


بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها. في أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذي تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافي، واجتياز اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد التي تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن). وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.

يمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات إلى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.

الخطوة الخامسة: مراجعة القوائم 

بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الألي الذي سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التي قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها في ملف وفى حالة وضعك لبريد إلكتروني خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيا.

 

الخطوة السادسة: طباعة استمارة الرغبات 

في حالة رغبتك في طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها في وقت لاحق .

 

تنسيق الدبلومات الفنية والأماكن المتاحة لطلبة دبلوم:-

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتحديد بعض الشروط والضوابط وذلك للالتحاق بالكثير من الكليات التابعة للجامعات الحكومية المصرية، وتم تحديد معايير قبول طلاب دبلوم زراعي وصناعي وتجاري وفندقي في جامعات مصر بنسبة 10% والجدير بالذكر أن ثلثي النسبة السابقة لدبلومات المعاهد الفنية نظام ال 5 سنوات، والثلث الباقي لطلاب الثانوية الفنية نظام 3 سنوات.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لنظامي 3و5 سنين :-

خلال ساعات من الان نخطركم بنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لنظامي 3و5 سنين , علي الموقع الرسمي لخدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للدبلومات الفنية _ عبر بوابة الحكومة المصرية .

الموقع الرسمي لاعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفية 2024 :-

خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد – بوابة الحكومة المصرية من هــــنــــا

موقع التنسيق يعلن نتيجة تنسيق الشهادات الفنية للدبلومات الفنية 2024:-

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه تم توزيع طلاب الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين، ومن المقرر إعلان نتائجهم ظهر اليوم الخميس الموافق 13/9/2018، مؤكدة أنه تقدم إجمالى عدد حوالي 200.000الف طالب وطالبة علي شبكة التنسيق الإلكترونى من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.

تنسيق كليات الدبلومات الفنية ( تجارة _ زراعة _ صناعة ) نظامي 3 سنوات _ 5 سنوات :- 

نتيجة تنسيق طلاب الشهادات الفنية، اليوم الخميس 13_9_2024 ، حيث يحصل الطالب على نتيجة تنسيق رغباته من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم السرى على موقع التنسيق https://tansik.egypt.gov.eg/application/ . من هنا 

الكليات المتاحة من دبلوم زراعة 2024  نظامي 3 سنين و5 سنين :-

  • تنسيق كلية زراعة جامعة المنصورة 
  • تنسيق كلية زراعة جامعة السويس
  • تنسيق كلية زراعة جامعة بنها
  • تنسيق كلية زراعة جامعة القاهرة 
  • تنسيق كلية زراعة جامعة الزقازيق
  • تنسيق كلية تربية جامعة كفر الشيخ 
  • تنسيق كلية تربية جامعة المنوفية 
  • تنسيق كلية تربية جامعة المنيا
  • تنسيق كلية تربية جامعة دمنهور
  • تنسيق كلية تربية جامعة طنطا

الكليات المتاحة لدبلوم صناعة 2024 نظامي 3 سنين و5 سنين :-

  • تنسيق كلية اثار جامعة القاهرة ( انتظام )
  • تنسيق كلية اثار جامعة الفيوم  (انتظام )
  • تنسيق كلية اثار جامعة اسوان ( انتظام )
  • تنسيق كلية اثار جامعة سوهاج (انتظام)
  • تنسيق كلية اثار جامعة قنا جنوب الوادي ( انتظام _ انتساب)
  • تنسيق كلية اثار جامعة الاقصر (انتظام_ انتساب)
  • تنسيق كلية اقتصاد منزلي جامعة حلوان
  • تنسيق كلية اقتصاد منزلي جامعة المنوفية 
  • تنسيق كلية اقتصاد منزلي جامعة العريش
  • تنسيق كلية التعليم الصناعي جامعة السويس
  • تنسيق كلية التعليم الصناعي جامعة سوهاج
  • تنسيق كلية التعليم الصناعي جامعة بني سويف
  • تنسيق كلية التعليم الصناعي جامعة حلوان
  • تنسيق برنامج التعليم التبادلي بكلية التعليم الفندقي جامعة حلوان 

الكليات المتاحة لدبلوم تجارة 2024 نظامي 3 سنين و5 سنين :-

  • تنسيق كلية تجارة جامعة القاهرة ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة عين شمس ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة اسكندرية ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة اسيوط ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة المنصورة ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة حلوان ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة الزقازيق ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة بنها ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة بني سويف ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة العريش ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة مدينة السادات ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة السويس ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة اسوان  ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة بورسعيد ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة دمنهور ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تجارة جامعة دمياط ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة القاهرة ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة عين شمس ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة اسكندرية ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة اسيوط ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة المنصورة ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة حلوان ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة الزقازيق ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة بنها ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة بني سويف ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة العريش ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة مدينة السادات ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة السويس ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة اسوان  ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة بورسعيد ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة دمنهور ( انتظام _ انتساب )
  • تنسيق كلية تربية جامعة دمياط ( انتظام _ انتساب )