المالية: صرف مرتبات أجازة عيد الفطر بأجر كامل لموظفي القطاع الخاص 2024

مرتبات أجازة عيد الفطر بأجر كامل لموظفي القطاع الخاص ..مبروك

تلقى موظفو القطاع الخاص بالفعل بشرى سارة بخصوص صرف إجازة عيد الفطر، حيث أعلنت وزارة المالية عن صرف الإجازة بأجر كامل للموظفين. وأكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن يوم الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الفطر المبارك ستكون إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وفي حال قتضت ظروف العمل ذلك، يجوز لصاحب العمل تشغيل العمال في هذه الأيام، وسيحصل العمال في هذه الحالة على أجر مثيل لأيام الإجازة، بالإضافة إلى أجرهم عن العمل في هذه الأيام.

هذه الخطوة تعكس اهتمام الحكومة برفاهية الموظفين في القطاع الخاص وتسهيل إجازتهم خلال هذه المناسبة الدينية الهامة، مما يعزز من روح الانتماء والتضامن في المجتمع ويسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وقال الوزير: إن ذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر.. بالقانون رقم 12 لسنة 2003 ..والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 ..بشأن تحديد أيام الأعياد من غير الذهاب للعمل، التى تعتبر إجازة بأجر كامل وكلف الوزير، مديريات القوى العاملة بالمحافظات.. بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الفطر، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على.. مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات.

وبهذه المناسبة يتقدم وزير القوي العاملة بخالص التهنئة لعمال وعاملات مصر علي امتداد أرض الوطن، مؤكدًا دورهم الوطني وجهودهم المخلصة في البناء والتنمية لهذا الوطن العزيز.