النشره” معلومات عن اضرار دواء الفاستاريل ام ار ويكيبيديا,سعر دواء فاستاريل ام ار بعد الزيادات وبدائل vastarel 20 mg دواء

فاستاريل (Vastarel) هو دواء يستخدم لعلاج الذبحة الصدرية، وهي ألم في الصدر ناتج عن عدم وصول كمية كافية من الدم والأكسجين إلى عضلة القلب. يحتوي فاستاريل على المادة الفعالة تريميتازيدين (Trimetazidine) والتي تعمل على تحسين استقلاب الطاقة في خلايا القلب، مما يساعد على تقليل الأعراض المصاحبة للذبحة الصدرية مثل ألم الصدر وضيق التنفس.

اخبار متعلقة بالنشره” معلومات عن اضرار دواء الفاستاريل بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

معلومات هامة عن فاستاريل:

تفاصيل خبر النشره” معلومات عن اضرار دواء الفاستاريل ام ار محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

  • يصرف فاستاريل بوصفة طبية فقط.
  • لا ينبغي تناول فاستاريل إذا كنت تعاني من حساسية تجاه تريميتازيدين أو أي من المكونات الأخرى للدواء.
  • يجب إخبار الطبيب عن جميع الأدوية الأخرى التي تتناولها، بما في ذلك الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والمنتجات العشبية والمكملات الغذائية، للتأكد من عدم وجود تفاعلات دوائية ضارة.
  • إذا كنت حاملاً أو مرضعة، أو تخططين للحمل أو الإرضاع، يجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول فاستاريل.
  • الجرعة المعتادة من فاستاريل هي قرص واحد (35 ملليجرام) مرتين في اليوم مع الطعام. لا تتناول أكثر من الجرعة الموصوفة لك من قبل الطبيب.
  • قد تشمل الآثار الجانبية لفاستاريل الدوخة، والصداع، والإسهال، وآلام البطن. إذا واجهت أي آثار جانبية مزعجة، يجب عليك التحدث إلى الطبيب.

من المهم جدًا التحدث إلى الطبيب قبل البدء في تناول فاستاريل، أو قبل تغيير الجرعة، أو قبل التوقف عن تناوله. لا تستخدم فاستاريل لعلاج أي حالة لم يحددها الطبيب.

دواء الفاستاريل

ننشر لسيادتكم سعر دواء فاستاريل ام ار بعد الزيادات التى طالت أسعار الدواء منذ بداية السنة ونتعرف على سعر دواء فاستاريل ام ار وأذا كان غالي فما هو بديل فاستاريل ام ار ونزودكم بتقرير عن فاستاريل ام ار من موسوعة ويكيبيديا.

واليكم قرير عن دواء فاستاريل 35 ملغ ومعلومات عن اضرار دواء الفاستاريل ام ار ويكيبيديا التي تستخدم  لعلاج فعال وآمن للمرضى باستخدام اقراص فاستاريل ام ار.

بدائل فاستاريل والدواء يستخدم فى المرضى البالغين ولا يوصى بإستعمال فاستاريل إم آر VASTAREL MR فى الأطفال أقل من 18 سنة عن سعر سعر علاج فاستاريل تابعوا معنا هذا التقرير vastarel 20 mg دواء واقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR والتي تستخدم بفعالية في علاج امراض الذبجة الصدرية بالاشتراك مع الادوية الاخرى.

معلومات وتفاصيل عن اضرار دواء الفاستاريل ام ار ويكيبيديا,سعر دواء فاستاريل ام ار بعد الزيادات وبدائل vastarel 20 mg دواء

وتحتوي عبوات فاستاريل ام ار Vastrel MR  على 10 اقراص او 20 قرص او 28 قرص او 30 قرص او 56 قرص طبقاً للجرعة الموصوفة للمريض .

◄ دواعي استخدام اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR : يستخدم فاستاريل ام ار Vastrel MR في علاج امراض الذبحة الصدرية الناتجة امراض الاوعية التاجية المتعلقة بالقلب وللتخلص من الام الصدر الناتجة عنه في حالات المرضى البالغين .

◄ احتياطات قبل تناول اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR : لا يجب تناول فاستاريل ام ار Vastrel MR في حالة وجود حساسية من المادة الفعالة فيه وهى الترايميتازيدين او احد المكونات الاخرى الغير فعالة المكونة للاقراص ، اذا كنت تعاني من مرض باركنسون وهو مرض في الدماغ يؤثر على الحركة ويسبب بطء الحركة وعدم الاتزان اثناء المشي والرجفان لان اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR تزيد من هذه الاعراض وتجعلها اكثر سوءاً كما ان هذه الاعراض قد تكون اثار جانبية للدواء في المرضى المسنين وقد يسبب لهم الهبوط المفاجئ والسقوط نتيجة عدم الاتزان وهبوط الضغط الشرياني ، كذلك لا تتناول فاستاريل ام ار Vastrel MR في حالة اذا كنت مريض بالكلى ، يجب العلم ان هذا الدواء لا يعالج نوبات الذبجة الصدرية الغير مستقرة ولا يعالج احتشاء عضلات القلب لذلك اذا جائتك نوبة من نوبات الذبحة الصدرية عليك اخبار الطبيب في الحال ليقوم بالفحوصات اللازمة فقد يقوم بتغيير الدواء ، لا يجب اعطاء اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR للاطفال الذين تقل اعمارهم عن 18 سنة .

 

1. هذا الدواء يستخدم فى المرضى البالغين ، بالاشتراك مع الأدوية الأخرى لعلاج الذبحة الصدرية ( الذبحة الصدرية : هى حالة تسبب ألم فى الصدر نتيجة مرض فى الشريان التاجى المغذى لعضلة القلب ) .
2. لا يوصى بإستعمال فاستاريل إم آر VASTAREL MR فى الأطفال أقل من 18 سنة .
3. يوصى بعدم استعمال هذا الدواء أثناء الرضاعة .
4. يفضل عدم إستعمال هذا الدواء أثناء الحمل .
5. قد يجعلك هذا الدواء تشعر بالدوار و الميل إلى النعاس مما قد يؤثر على قدرتك على القيادة أو تشغيل الآلآت .
6. من اكثر الآثار الجانبية شيوعا لــ فاستاريل إم آر VASTAREL MR : الدوار ، الصداع ، الم فى البطن ، إسهال ، عسر الهضم ، شعور بالغثيان ، قىء ، طفح جلدى .
7. تريميتازيدين داى هيدروكلوريد TRI- META – ZIDINE DI- HYDROCHLORIDE : هو اسم المكون النشط فى دواء فاستاريل إم آر VASTAREL MR ، و اى دواء أخر يحتوى على نفس المكون النشط ( المادة الفعالة ) بنفس التركيز يعتبر بديل مناسب لهذا الدواء .
8. الجرعة المعتادة من فاستاريل إم آر VASTAREL MR ، قرص واحد يؤخذ مرتين يومياً ، صباحا و مساء .
9. اذا كنت مرض بالكلى او فوق 75 سنة ، فإن طبيبك قد يعدل لك الجرعة .
10. إذا نسيت أن تاخذ جرعة ، فإستانف العلاج كالمعتاد ، و لا تاخذ جرعة مضاعفة للتعويض عن الجرعة المفردة التى نسيت أن تأخذها .

◄ الحمل والرضاعة : لا توجد دراسات كافية او تجارب عملية تؤكد امكانية تناول اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR بأمان اثناء فترة الحمل او الرضاعة الطبيعية وذلك لانه لا يوجد اى دلائل تؤكد عدم تسرب الاقراص الى حليب الام لذلك استشيري طبيبك المختص قبل الشروع في تناول اي مستحضر دوائي كما عليكي اخباره اذا كنتي تشكين انك حامل او اذا كنتي تخططين للحمل في الفترة المقبلة .

◄ القيادة والعمل الشاق : قد يسبب فاستاريل ام ار Vastrel MR بعض الدوخة وفقدان التركيز لذلك يجب الحذر وعدم تناوله اثناء القيادة او القيام بأحد الاعمال التي تتطلب مجهود بدني وذهني .

◄ استعمال اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR : في حالة تناول جرعة زائدة عن الحد عليك مراجعة الطبيب في الحال وفي حالة ظهور اية اعراض غير معتادة عليك التوجه الى المستشفى واخبرهم بالجرعة الزائدة وكميتها قبل ان يقوموا بالفحوصات اللازمة ، في حالة نسيان الجرعة لا يجب تناولها في وقت اخر او مضاعفة الجرعة التالية للتعويض فقط تخطاها وتناول الجرعة التالية في وقتها وعليك الالتزام بالجرعات ، كما انه عليك الالتزام بالجرعة والمدة التي حددها لك الطبيب ولا يجب ان تتوقف عن الدواء من تلقاء نفسك اذا شعرت بالتحسن او عدم الراحة ولكن استشر طبيبك قبل القيام بأي شئ .

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر النشره” معلومات عن اضرار دواء الفاستاريل ام ار ويكيبيديا,سعر دواء فاستاريل ام ار بعد الزيادات وبدائل vastarel 20 mg دواء وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .