هذا هو موعد عودة الحجاج 2024 – متي يعود أول فوج من الحج السياحي وحج القرعة وحج الداخلية 1445 – معاد عودة أول فوج من الحج 2024

زوار ومتابعي موقع القناة نيوز في كل مكان اهلاً وسهلاً ومرحباً بكم في موقعنا نقدم لكم خلال هذا التقرير المفصل من موقعنا موعد عودة الحجاج وموعد وصول اول فوج من الحج السياحي وحج القرعة وحج الداخلية الي مطار القاهرة الدولي ومطارات مصر حيث ان يوم الوقوف علي عرفات سيكون بمشيئة الله تعالي 22-8-2019.

الحج هي فريضه فرضها الله تعالي علي ككل مسلم قادر والحج فريضة لمرة واحدة، وهي تقرب الي الله سبحانه وتعالي والحج يكون في عيد الاضحي المبارك وقد سافرت كل الفوجات الي بيت الله الحرام من أجل أداء فريضة الحج حيث سافر أخر فوج اليوم ونقدم لكم موعد وصول أول فوج وأخر فوج للحجاج من الاراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وتم الاعلان عن موعد عودة الحجاج المصريين من السعودية حيث من المقدر بدأ عودة الحجاج بعد يوم من انتهاء فريضة الحج حيث تستمر فريضة الحج طيلة ايام عيد الاضحي المبارك وتنتهي بعد انتهاء أخر ايامه.

وكان تحدث  الطيار أحد عادل بشأن موعد سفر الحجاج إلى بيت الله الحرام، مؤكداً أن أولى رحلات الحج كانت يوم 29 يوليو لحجاج القرعة، وأقلعت هذه الرحلة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى المدينة المنورة، كما أقلعت رحلة من مطار القاهرة متوجهة إلى جدة يوم 1 أغسطس حجاج قرعة محافظتى جنوب وشمال سيناء، وأقلعت أولى الرحلات المتوجهة من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة يوم 2 أغسطس لسفر حجاج قرعة محافظتى الجيزة وبورسعيد.

وكانت أسعار تذاكر حج القرعة والحج السياحي قد بدأت من 10500 جنيه مصري للفرد الواحد ووصلت الي 16500 جنيه مصري.

وكانت وزارة الداخلية المصرية بالأراضي المقدسة، أكدت أنه قد تم تسكين الحجاج بفنادق مكة المكرمة، وذلك بعد قدومهم من المدينة المنورة، وذلك عن طريق ما يعرف “الباركود”.