يلا شوت بث مباشر مباراة الهلال والاتحاد في كأس السوبر السعودي اليوم 18-8-2018

زوار ومتابعي موقع القناة نيوز في المملكة العربية السعودية وفي كل مكان في العالم العربي والعالم أجمع تتابعون معننا خلال هذا التقرير من موقعنا البث المباشر والتغطية الحصرية لمباراة كأس السوبر السعودي والتي تجمع كل من نادي الهلال مع نادي الاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية حيث يسعي الفريقين الي تحقيق الانتصار في المباراة القوية وتعد هذه المباراة هي أكثر مباراة من الناحية الجماهيرية وأكثر مباراة بها حماس جماهيري بسبب الشعبية الكبيرة للفريقين في المملكة فهما قطبي المملكة وأكبر فريقين فيها.

كلفت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، طاقم تحكيم تركي، بإدارة مباراة السوبر السعودي، على كأس الهيئة العامة للرياضة، التي ستجمع بين الهلال والاتحاد.

وجاء التكليف على النحو التالي:

حكم ساحة دولي: كونيت شاكير، مساعد أول: باهاتين دوران، مساعد ثاني: طارق أنجون، حكم رابع: السعودي محمد السماعيل، حكم الفيديو المساعد: مارك كلاتنبيرج، مساعد حكم الفيديو المساعد: خالد الطريس.

وسبق أن أدار الحكم التركي، مباراة بين الهلال والاتحاد في الدوري السعودي، قبل موسمين، انتصر فيها الاتحاد بهدفين نظيفين.

‏ويُصنف شاكير ضمن حكام النخبة في أوروبا، وقاد عدة مباريات في كأس العالم الأخيرة، أبرزها مواجهة نصف النهائي بين إنجلترا وكرواتيا، وهو حكم دولي منذ 2006.

أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجدل بشأن مشاركة البرازيلي جوناس جوميز دي سوزا، لاعب اتحاد جدة، في مباراة السوبر، أمام الهلال، غدا السبت، في لندن.

وأعلن الاتحاد السعودي أن جوناس مؤهل لخوض المباراة، مفيدا بأنه تسلم خطابا من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الجمعة، يفيد بزوال أثر العقوبة المقررة عليه سابقا بالإيقاف لمباراة واحدة، وذلك بناءً على قرار من المحكمة الرياضية العليا في البرازيل.

كما طالب الاتحاد البرازيلي بعدم اعتماد خطابه السابق بتاريخ 2 أغسطس/ آب الجاري، والذي أخطر فيه الاتحاد السعودي، بوجود عقوبة إيقاف على اللاعب غير منفذة، وبذلك تكون عقوبة اللاعب السابقة، ليست ذات أثر قانوني.

وأفاد الاتحاد السعودي بأنه قد تواصل مع الاتحاد الدولي، مخطرا إياه بمستجدات الموضوع وفق قرار الاتحاد البرازيلي الأخير بشأن اللاعب، فأفاد بقانونية مشاركته في المباراة بزوال أثر العقوبة السابقة.

أكد الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق اتحاد جدة، أن مباراة السوبر السعودي غدًا السبت أمام الهلال في العاصمة البريطانية لندن، ستكون قمة قوية بكل المقاييس.

وقال دياز، في المؤتمر الصحفي للمباراة، اليوم الجمعة، إن الاتحاد جاهز بدنيًا وفنيًا لتقديم مباراة كبيرة رغم وجود العديد من العناصر الجديدة في الفريق.

وأشاد دياز بجهود الهيئة العامة للرياضة من أجل النهوض بالكرة السعودية، مشيرًا إلى أن المحترفين الأجانب سيعطون قوة إضافية للمنافسات خلال الموسم الجديد وسيساهمون في تطور الكرة كثيرًا.

وصف البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني للهلال السعودي، مواجهة فريق اتحاد جدة في بطولة كأس السوبر السعودي، بأنها في غاية الأهمية.

وقال المدير الفني، خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة: “إنها مباراة مهمة لأنها تأتي في افتتاح الموسم الجديد، كما أن الفوز بها يجعل الفريق يتوج بلقب، وهو ما سيعزز طموحه في بقية الموسم”.

وأضاف: “مدرب الاتحاد رامون دياز يعرف الكثير عن فريقنا، لكنه لا يعرف أفكاري وطريقة التدريب التي أطبقها، قضيت فترة جيدة مع الفريق تعرفت بصورة أكبر على اللاعبين، ونحن جاهزون لهذه المواجهة”.

ومن جانبه، قال لاعب الهلال محمد الشلهوب: “نسعى للحصول على الكأس الذي سيمنحنا قوة أكبر لدخول الموسم الرياضي، البدايات صعبة، ويجب أن نكون أكثر جاهزية، خاصة أننا لعبنا مباراة رسمية قبل مباراة السوبر السعودي”.

وكان الهلال قد التقى بفريق الشباب العماني في ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية الأندية، وفاز بها بنتيجة 1-0.

البث المباشر …