فرصة يوم عرفة| دعائك مستجاب “افضل الدعاء دعاء يوم عرفة ” لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم وما هو فضل يوم عرفة لغير الحاج #اعمال يوم عرفة

اليوم يوم عرفة اعرف فضل يوم عرفة والدعاء هذا الموضوع مهم جدا بسبب اهمية يوم عرفة حيث انه فرصة ذهبية لماذا؟ لان فيه يكون الدعاء مستجاب حتما …اذا كنت تتمني شيئا بشدة فعليك بالدعاء في يوم عرفة ,اذا كنت تدعوا الله منذ سنين بشيء ما فعليك بالدعاء في يوم عرفة ,تريد الشفاء من المرض عليك بالدعاء يوم عرفة ,ونحن جئنا لكم بافضل الاعمال في يوم عرفة واهميته من خلال المقالة التالية .

ان يوم عرفة ليس للانشغال في تنظيف البيت وتجهيزه للعيد فأن فضله يكاد يقرب من ليلة القدر ,ولكن الفرق هنا ان ليلة القدر خفية تحتاج منك الي اجنتهاد لان تعرفها ,ولكن يوم عرفة ظاهر ومعروف ,فلم لا تستغل هذا اليوم الذهبي ,تريد ان تعرف لماذا هذه الاهمية ليوم عرفة ,تريد ان تعرف لماذا يجب عليك ان لا تفوته ,فقط اقرأ ما يلي …….

لقد قال الله تعالي في سورة الفجر الايه رقم 2 “وليال عشر” …وقد اختلف العلماء في هذه الليالي العشر ,هل هي العشر الاواخر من شهر رمضان ؟ ام هي العشر الاوائل من شهر ذي الحجة ؟ ولكننا جئنا لكم بالجواب احبتي في الله …

نري ان الرأيين صحيحين وليس هناك رأي خاطئ ,كيف؟ من قال بأن هذه العشر هي العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك فقد نظروا الي “ليلة القدر” …ومن قال بأن هذه العسر هي العشر الاوائل من شهر ذي الحجة فقد نظروا الي “يوم عرفة” .

وهذه المسألة تدل علي فضل يوم عرفة ,لان الله سبحانه وتعالي كرم هذا الشهر “ذي الحجة” بسبب هذا اليوم “يوم عرفة” اليكم الان فضل يوم عرفة .

فضل يوم عرفة في عشر نقات.

1- ان يوم عرفة واقع في شهر ذي الحجة وشهر ذي الحجة من الاشهر الحرام التي كرمها الله عز وجل.

2-ان يوم عرفة يكون في يام الصيام المعلومة مثل رمضان .

3- ذكره الله في القرءان فقال تعالي “ويذكروا الله في ايام معلومات” وهو يوم عرفة .

4-اقسم الله بيوم عرفة فقال “وليال عشر”

5-الاحاديث الكثيرة التي قالها النبي عن هذا اليوم قال النبي صلى الله عليه وسلم : (ما من عمل أزكى عند الله – عز وجل- ولا أعظم أجرا من خير يعمله في عشر الأضحى قيل: ولا الجهاد في سبيل الله – عز وجل- ؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله – عز وجل- إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء)

6- في يوم عرفة تم اكمال الدين فقد قال الله تعالي علي لسان سيدنا محمد “اليوم اكملت لكم دينكم” وكان يوم الجمعة في يوم عرفه

7-فضل صيام يوم عرفة فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر : أول اثنين من الشهر وخميسين)

8- انه عيد للمسلمين فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يوم عرفة ويوم النحر وأيام منى عيدنا أهل الإسلام ).

9- ان العاء مستجاب (خير الدعاء دعاء يوم عرفة ).

10- ان الله يعتق من النار في يوم عرفة “فاغتنمه .

فضل يوم عرفة الدعاء

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم افضل لدعاء دعاء يوم عرفة ,وبما ان الرسول خص هذا اليوم بافضلية الدعاء ,فهذا يدل علي ان الدعاء مستجاب قطعا لذلك اكثروا من الدعاء .

لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم

لان الحجاج في هذا اليوم يقفون بعرفات .

بارك الله  لكم في هذا العيد وغفر لكم ذنوبكم واستجاب لكم دعائكم وسدد خطاكم …شكرا لمتابعتكم لنا علي القناة نيوز .