حصروياً نسبه معدلات القبول في الجامعات الاردنية 2024 admhec.gov.jo معدلات القبول في الجامعه الاردنيه للعام التعليم العالي نتائج القبول الموحد فى الاردن .. مجلس التعليم العالي , معدلات القبول في الجامعة الالمانية الاردنية

2022/2023، معدلات القبول بالجامعه الالمانيه الاردنيه، نتائج القبول الموحد بالاردن، نتائج قبول الموحد 2024، نتائج قبول الموحد 2024، نتايج القبولات في الجامعات الاردنية، نسبة القبول بالجامعة الاردنية معدلات القبول في الجامعة الالمانية الاردنية رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد للجامعات الأردنية 2024 معدلات القبول في الجامعه الاردنيه للعام 2024 .

نسبه معدلات القبول في الجامعات الاردنية 2024

  • رابط admhec.gov.jo.
  • معدلات القبول في الجامعة الاردنية للعام التعليم العالي.
  • نتائج القبول الموحد فى الأردن .
  • مجلس التعليم العالي , معدلات القبول في الجامعة الألمانية الأردنية.

متابعينا الكرام فى كل مكان أهلاً بكم فى جريدة القناة الاخبارية .. ونعرض لحضراكتم اليوم :admhec.gov.jo .. نتائج القبول الموحد 2024 ,, فى الاردن .. مجلس التعليم العالي , وحدة تنسيق القبول الموحد 2024 أعلنت رسميا نتائج القبول الموحد للدورة الشتوية للعام 2024 لجميع طلاب وطالبات التوجيهي في الاردن ، حيث ننشر لكم اليوم رابط نتائج القبول الموحد الدورة الشتوية، مباشرة من موقع وحدة التنسيق القبول الموحد جميع قبولات الجامعات الارنية 2024 ..

قبولات الجامعات الارنية 2024 وحدة تنسيق القبول الموحد .. نتائج القبول الموحد حسب الاسم 2024 وحدة القبول الموحد  رابط نتائج القبول الموحد الدورة الشتوية

معدلات القبول التنافسي في الجامعات الاردنية 2024 وقال سيادته خلال اللقاء مع وكالة الأنباء الأردنية أن هناك مؤتمر صحفي سيعقد سيحضره كبار رجال الدولة، وبعض أوائل الطلاب فى الثانوية العامة “التوجيهي” وسيقوم المتحدث الإعلامى للوزارة بنشر الحد الادني للقبول بالكليات العلمية والنظرية، وقد صرح الدكتور هانى الضمور أمين عام وزارة التعليم العالى، أن كافة المؤشرات الأولية تؤكد انخفاض القبول الموحد لكليات الطب وقد تصل نسبة القبول نحو 95.3%، بإنخفاض عن العام الماضي.

معدلات القبول في الجامعات الاردنية لعام 2024 وقد أعلن مصدر مسئول رفيع المستوى بالوزارة أن الطلاب الناجحين فى التوجيهي الحاصلين على نسبة مئوية أعلى من 80%، ستكون فرصته للإلتحاق بكليات الهندسة بالجامعات الحكومية الرسمية كبيرة، وقال سيتم قبول هذا العام الدراسي الجديد 2024 بالجامعات على مستوى الاردن، نحو 28 ألف طالب وطالبة وأكثر، وأنه سيتم إعلان قائمة القبول الموحد 2015 الدورة الصيفية عبر موقع وحدة التنسيق الالكترونية.وأضاف الدكتور لبيب الخضرا، أن هناك 25 ألف طالب وطالبة ستعلن أسمائهم غدا بالمؤتمر الصحفي،.

تحديد معدلات ااقبول للطلبة التوجيهي بجامعات االاردنية 2024 ,  بينما سيكون هناك 3000 آلاف طالب وطالبة أساءوا الأختيار، لتقارب نسبة العام السابق،وأشار إلى أن العدد المقرر “يحقق قبول جميع الطلبة الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2015 ومعدلاتهم 65% فما فوق، وهو الحد الأدنى لمعدل الالتحاق في تخصصات الجامعات الاردنية الرسمية التسع، ويضاف لهذا العدد المقاعد المقررة للجامعة الألمانية الأردنية”.نتائج القبول الموحد 2024 الدورة الصيفية وحدة تنسيق القبول الموحد علمي ادبي للجامعات الاردنية www.admhec.gov.jo ، ننشر لكل زوار موقع “القناة الاخبارية” الكرام نتائج القبول الموحد 2024 ، حيث تتطلع جميع طلاب التوجيهي الأردنية إلى إعلان نتائج القبول الموحد التى تمثل مستقبل جديد لكل طالب فى داخل أسرته، وظل الجميع مترقب فى خوف وحيرة تلك النتائج النهائية التى يصدرها مكتب القبول خلال يومان فقط، حيث أكد مصدر قريب أن صدور نتائج القبول 2024 سيكون مطلع أيلول المقبل.نتابع معكم اعلان نتائج القبول الموحد بالأردن خلال الأيام المقبلة، وذلك فور الإنتهاء من العمل على ليتم الافصاح عن معدلات القبول بالجامعات الأردنية لعام 2024 >

واكدت مصادر تابعة لوزارة التعليم العالي الأردني أن الحد الأدنى لهذا العام سيكون منخفضا مقارنة بالعام الماضى حيث ان طلاب الطب سيتقدمون إلى الكلية بمعدل 95.3%.

بينما الحاصلين على معدل 80% يحصلون على مقاعد الهندسة فى الجامعات الأردنية الرسمية.وأشار إلى أن العدد المقرر “يحقق قبول جميع الطلبة الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2015 ومعدلاتهم 65% فما فوق، وهو الحد الأدنى لمعدل الالتحاق في تخصصات الجامعات الاردنية الرسمية التسع، ويضاف لهذا العدد المقاعد المقررة للجامعة الألمانية الأردنية”.

فيما كانت الجامعات الرسمية نسبت الى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بتوفر نحو 30 الف مقعد.

وانتهت منتصف ليلة يوم 13 تموز الماضي عملية استقبال طلبات الحصول على مقعد بالجامعات الرسمية لدرجة البكالوريوس ضمن قائمة القبول الموحد للعام الجامعي المقبل.

وبلغ عدد الذين يحق لهم التقدم بطلبات للقبول الموحد للعام الحالي نحو 28573 طالبا وطالبة وهم الذين حازوا على معدلات 65 % فما فوق، فيما يبلغ عدد الذين يحق لهم الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي “الرسمية والخاصة” حوالي 30788 طالبا وطالبة.وقرر مجلس التعليم العالي تعديل الفقرة و من البند “ثالثاً” من أسس قبول الطلبة لدرجة البكالوريوس للعام الجامعي 2015/ 2024 بحيث تصبح: “يجوز لكل جامعة قبول عدد من الطلبة المتفوقين في مجال الرياضة، والفنون، والموسيقى ضمن تعليمات محددة وشروط واضحة ومعلنة يحددها مجلس عمداء الجامعة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية بالنسبة للتفوق الرياضي، والنقابات المعنية لباقي المجالات”.(بترا)سيتم إعلان نتائج قبول الطلبة الحاصلين على الشهادات الأجنبية (غير العربية), وكذلك قبول أبناء الدبلوماسيين بعد تجهيزها واعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي.

[2] – إن عملية قبول الطلبة غير المقبولين (فئة إساءة الاختيار ) ترتبط بموافقة مجلس التعليم العالي عند تحديد المعدلات المشمولة بهذه الموافقة, ولا يستدعي ذلك مراجعة الطالب للوزارة لتقديم استدعاء أو طلب ورقي، حيث يعقد مجلس التعليم العالي جلسة بعد ظهر اليوم الخميس 2015/9/3، وذلك لبحث نتائج عملية القبول الموحد والنظر في قبول الطلبة غير المقبولين بسبب طبيعة خياراتهم ( فئة اساءة الاختيار) حسب معدلات القبول التنافسي والشواغر المتاحة في تخصصات الجامعات الأردنية.

[3] – قرر مجلس التعليم العالي تكليف وحدة تنسيق القبول الموحد بإعداد برمجية إلكترونية لتقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (سواءً داخل الجامعة أو خارجها) للطلبة المقبولين وفقاً للترتيبات التالية:

[أ] – يحق فقط للطلبة المقبولين الحاصلين على شهادة الثانوية الأردنية لعام (2015 الدورة الصيفية) تقديم طلبات الانتقال , وحسب الحدود الدنيا لمعدل القبول التنافسي للتخصص المرغوب به, والشواغر المتاحة في هذا التخصص.

[ب] – تبدأ عملية تقديم طلبات الانتقال اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق 2015/9/5 ولمدة ثلاثة أيام, وتنتهي في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الأثنين الموافق 2015/9/7.

[ج] – يقوم الطالب عند تقديم طلب الانتقال باستخدام البيانات المثبتة في بطاقة القبول الموحد (اسم المستخدم, و الرمز السري), والتي استخدمها سابقاً في عملية تقديم طلب القبول الموحد.

[د] – تقوم وحدة تنسيق القبول الموحد بإعلان أسماء الطلبة الذين يوافق مجلس التعليم العالي على شمولهم بقائمة الانتقال, وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة.

وأكد أمين عام وزارة التعليم العالى الاردنية هاني الضمور أن المجلس الأعلى للجامعات قلل نسبة القبول الموحد في التخصصات الإنسانية بنسبة تصل نحو 20%، بجانب منع القبول في عدد من التخصصات الأخرى الراكدة والمشبعة فى نفس الوقت بموازاة دعم استراتيجيات التوجه نحو التعليم التقني والمهني. وأوضح سيادته أزمة مصير الجامعات الخاصة طلب الدكتور الضمور من رؤساء الجامعات الخاصة ضرورة التركيز على سوق العمل، ومعرفة التخصصات الناقصة، والتى تحتاج إلى أقسام جديدة بالكليات، وأبدى موافقته على التطوير والتحديث المستمر والاتجاه إلى التعليم التقنى والفنى لخدمة المواطنين ونمو الاقتصاد الوطني بالأردن، وذلك لجذب الطلاب للإلتحاق بها. وخلال المداخلة الهاتفية للدكتور تركي عبيدات رئيس جامعة الزيتونة بالوكالة أشار : «إن مشكلة ضعف الإقبال على الجامعات الخاصة تكمن في آليات تطبيق معايير الاعتماد على الجامعات الحكومية».

قرر مجلس التعليم العالي تكليف وحدة تنسيق القبول الموحد بإعداد برمجية إلكترونية لتقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (سواءً داخل الجامعة أو خارجها) للطلبة المقبولين وفقاً للترتيبات التالية:
[أ] – يحق فقط للطلبة المقبولين الحاصلين على شهادة الثانوية الأردنية لعام (2024 الدورة الصيفية) تقديم طلبات الانتقال , وحسب الحدود الدنيا لمعدل القبول التنافسي للتخصص المرغوب به, والشواغر المتاحة في هذا التخصص.
[ب] – تبدأ عملية تقديم طلبات الانتقال اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق 2024/9/5 ولمدة ثلاثة أيام, وتنتهي في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الأثنين الموافق 2024/9/7.
[ج] – يقوم الطالب عند تقديم طلب الانتقال باستخدام البيانات المثبتة في بطاقة القبول الموحد (اسم المستخدم, و الرمز السري), والتي استخدمها سابقاً في عملية تقديم طلب القبول الموحد.
[د] – تقوم وحدة تنسيق القبول الموحد بإعلان أسماء الطلبة الذين يوافق مجلس التعليم العالي على شمولهم بقائمة الانتقال, وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة.
يمكنكم معرفة قائمة نتائج القبول الموحد 2024 – 2024 الاردنية الدورة الصيفية حسب الاسم “القناة الاخبارية” من خلال الرابط الالكتروني الآتي لوحدة التنسيق للقبول الموحد: http://www.admhec.gov.jo.

[1] – سيتم إعلان نتائج قبول الطلبة الحاصلين على الشهادات الأجنبية (غير العربية), وكذلك قبول أبناء الدبلوماسيين بعد تجهيزها واعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي. [2] – إن عملية قبول الطلبة غير المقبولين (فئة إساءة الاختيار ) ترتبط بموافقة مجلس التعليم العالي عند تحديد المعدلات المشمولة بهذه الموافقة, ولا يستدعي ذلك مراجعة الطالب للوزارة لتقديم استدعاء أو طلب ورقي، حيث يعقد مجلس التعليم العالي جلسة بعد ظهر اليوم الخميس 2024/9/3، وذلك لبحث نتائج عملية القبول الموحد والنظر في قبول الطلبة غير المقبولين بسبب طبيعة خياراتهم ( فئة اساءة الاختيار) حسب معدلات القبول التنافسي والشواغر المتاحة في تخصصات الجامعات الأردنية.

للدخول للموقع اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا .

التعليم العالي نتائج القبول الموحد 2024 , نتائج القبول الموحد الأردن 2024 , نتائج القبول الموحد الى متى ,نتائج القبول الموحد بالاردن, معدلات القبول 2024 ،  نتائج قبول الموحد 2024 , نتايج القبولات في الجامعات الاردنية ، اسماء المقبولين بقائمة القبول الموحد ، نتائج القبول الموحد في الجامعات الاردنية حسب الاسم