اخر اخبار الشرعيه الان في اليمن اخبار اليمن 24 عاجل جدا “اليوم” الحوثي يستهدف قوافل الاغاثة وسفير قطر يهاجم دعم الشرعية

اخبار الشرعيه الان الحوثي يستهدف قوافل الاغاثة

اخبار الشرعيه اليمن عاجل ذكرت مصادر يمنية، يوم الأربعاء، أن مليشيات الحوثي الموالية لإيران، استهدفت قافلة إغاثية كانت في طريقها إلى المتضررين من اعتداءات المتمردين في محافظة الحديدة والجيوب المتبقية للمتمردين في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، استهدفت القافلة الإغاثية، وتعرضت إحدى القاطرات المحملة بمواد إغاثية لإصابة، أثناء مرورها في الخط الرملي بالقرب من مدينة التحيتا مركز المديرية، وهو ما تسبب بإتلاف ما تقله من مواد إغاثية.

ميليشيات الحوثي فاقمت الوضع الإنساني باليمن

ويأتي استهداف ميليشيات الحوثي للقافلة الإغاثية فيما كان التحالف العربي قد انتقد في وقت سابق تجاهل تقرير أصدرته خبراء في منظمة الأمم المتحدة لدور المتمردين الكبير في تأزيم الوضع الإنساني باليمن.

 

حمد آل ثاني، سفير قطر في الولايات المتحدة يهاجم تحالف دعم الشرعية

هاجم مشعل بن حمد آل ثاني، سفير قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، تحالف “دعم الشرعية” في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية، قائلا إن المملكة والإمارات العربية المتحدة “تساعدان الإرهابيين”، على حد تعبيره. جاء ذلك في مقال كتبه السفير القطري لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، حيث قال: “في الوقت الذي نقرأ فيه عن الغارات الفظيعة التي أودت بحياة 44 طفلا.

التحالف العربي

وهناك تقرير نشرته أسوشيتد بريس من اليمن حول أن المملكة العربية السعودية والإمارات مشغولتان بعقد صفقات مع مقاتلي القاعدة تدفع لبعضهم مقابل خروجهم من بعض المدن الرئيسية وتسمح لآخرين بالانسحاب بالأسلحة والمعدات والكثير من الأموال المسروقة في حين جند المئات منهم للالتحاق بالتحالف. وتابع السفير قائلا: “من المثير للاستغراب أنه وفي الوقت الذي تعمل فيه الإمارات مع القاعدة تقوم بحملة شرسة لشيطنة قطر، الحليف الأمريكي الذي يأوي أكبر قاعدة للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط وتتهمها بدعم الجماعات الإرهابية”. وأردف قائلا: “للأسف، جيراننا يفتقرون للنظرة المستقبلة فيما يتعلق باليمن، فهم يرون الحرب على أنها ممارسة علاقات عامة بحيث يتم احتواء القصص وأن المفهوم الأمريكي يمكن إعادة تشكيله عوضا عن التطرق بصورة جدية لما تسببا به”.

 

 

اخر اخبار اليمن الان عاجله إنهاء تبعية الحوثي لإيران أساس نجاح جنيف

اخبار اليمن الان مباشر حدد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، خطوطا عريضة اعتبرها ضمانا لنجاح مشاورات جنيف المقررة في السادس من سبتمبر القادم، والتي تذهب إليها الحكومة الشرعية بأوراق ميدانية قوية، داعيا في الوقت ذاته الانقلابيين إلى التخلص من “التبعية الإيرانية” قبل الجلوس إلى طاولة المحادثات.

وزير الخارجية اليمني خالد اليماني (أرشيف)
وخلال عامين بعد آخر مفاوضات سياسية عقدت في الكويت لحل الأزمة وباءت بالفشل، تمكن الجيش اليمني وقوات المقاومة المدعومة من تحالف دعم الشرعية من تحرير العديد من المناطق الاستراتيجية وصولا إلى معقل الحوثيين في صعدة والحديدة على الساحل الغربي، بما يقوي الموقف التفاوضي للحكومة.

اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر التحالف العربي يرد على مزاعم “تقرير اليمن”

اخبار اليمن 24 قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، إن التقرير الذي أصدره خبراء في الأمم المتحدة مؤخرا تضمن ادعاءات ومزاعم غير صحيحة بشأن استهداف التحالف للمدنيين.
وأوضح بيان للتحالف العربي، أن التقرير أغفل الإشارة إلى الصواريخ التي تطلقها ميليشيات الحوثي الإيرانية على السعودية وتتعمد فيها أن تصيب المدنيين.

التحالف العربي استغرب تجاهل دوره الإنساني في اليمن

وأضاف أن التقرير لم يشر أيضا إلى الدور الإيراني في استمرار الحرب في اليمن وتأجيج الصراع ودعمها لميليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة الشرعية عام 2015 اخبار اليمن عاجل جدا

اخبار الشرعيه اليوم