2020 أفضل موضوع تعبير عن رحله الاسراء والمعراج بالعناصر ,” سبحان الذي أسري بعبده ” قصه الاسراء والمعراج مختصره # موضوع تعبير للصف الاول الاعدادي .

سوف نقدم لكم اليوم عبر موقعنا الالكتروني ” القناه نيوز ” , موضوع كامل متكامل عن رحله الاسراء والمعراج بالعناصر والافكار , موضوع يناسب جميع المراحل الدراسيه اعدادي , ثانوي وابتدائي ,كما سنبين لكم أهم التفاصيل التي حصلت في تلك الليله من خلال عرض مفصل لها .

أفضل موضوع تعبير عن رحله الاسراء والمعراج بالعناصر ,” سبحان الذي أسري بعبده ” قصه الاسراء

والمعراج مختصره # موضوع تعبير للصف الاول الاعدادي .

نتيجة بحث الصور عن موضوع تعبير عن رحلة الإسراء والمعراج بالعناصر والأفكار

موضوع تعبير عن رحله الاسراء والمعراج تلك الرحله التي صعد فيها الخليل محمد صلي الله عليه وسلم الي السماء مع جبريل وجبر الله خاطره ,واليكم الان الموضوع التعبير بالعناصر مع شرح كل عنصر شرح موجز .

عناصر الموضوع .

(1) عام الاحزان .

(2) معجزه الاسراء والمعراج .

(4) وصف رحله الاسراء والمعراج .

الموضوع .

ـ حينما كرم الله سبحانه وتعالي نبيه محمد صلي الله عليه وسلم بالنبوه , و أمره بأن يدعوا شركاء قريش وكفارها الي عباده الله سبحانه وتعالي وحده ,كان في تلك الفتره مع الرسول صلوات الله وسلامه عليه السيده خديجه التي ساندته ,وقواته علي أعدائه ,وكان معه أيضا عمه أبا طالب الذي حماه من أذي ومخاطر قريش .

نتيجة بحث الصور عن موضوع تعبير عن رحلة الإسراء والمعراج بالعناصر والأفكار

ـ وعندما توفي عم النبي صلي الله عليه وسلم , عمه أبا طالب الذي دائما ما كان يحميه من الاذي ويتصدي أمام قريش من أجله , وبعدها بفتره بسيطه من نفس العام توفيت أيضا السيده خديجه زوج النيي صلي الله وصلاوته عليه , التي كانت دائما ما تسانده وتقف الي جانبه في أدق المحن والمصاعب ,ولا ننسي موقفها في حينما نزل جبريل علي النبي وقال له اقرء , أنها أول امرأه دخلت في الاسلام ,فعندما توفي كلا منهما كان ذلك صعبا وشديدا علي النبي وخصوصا بجانب أذوا كفار قريش له , فأراد الله سبحانه وتعالي أن يعوض ويجبر بخاطر نبيه فأرسله في رحلته الربانيه للاسراء والمعراج .

صورة ذات صلة

ـ أما عن وصف رحله الاسراء و المعراج فان رسولنا الكريم قد صاحبه جبريل من المسجد الحرام الي المسجد الاقصي ,حيث صعد وركب النبي صلي الله عليه وسلم دابه البراق , دابه طويله لونها أبيض وهي ما بين البغل والحمار , وقد ذكر الرسول في وصفه لليله الاسراء والمعراج أنه قد صلي اماما للانبياء ركعتين .

نتيجة بحث الصور عن موضوع تعبير عن رحلة الإسراء والمعراج بالعناصر والأفكار

ـ ثم عرج جبريل عليه السلام للنبي صلوات الله وسلامه عليه الي السموات والسبع , وقد قابل النبي في السماء الاولي النبي أدم , وفي السماء الثانيه قابل يحي وعيسي  وفي السماء الثالثه قابل يوسف , وفي السماء الرابعه ادرايس , وفي السماء الرابعه قابل هارون , وفي السما السادسه سيدنا موسي , وفي السماء السابعه سيدنا ابراهيم .

ـ وبعدها اصطحبه جبريل الي سدره المنتهي ,وقاب قاب قوسين أو أدني من الله سبحانه وتعالي ,و حينها فرضت الصلوات الخمس علي رسول الله بعد أن كانوا في الاصل 50 صلاه .

نشكركم أيها الساده الكرام علي زيارتكم لنا ,ان كنتم تريدون مزيد من موضعات التعبير المتنوعه كونوا علي متابعه بنا دائما عبر موقعنا الالكتروني ” القناه نيوز ” .