آلية تعليق الدراسة في السعودية لعام 1440 الأسباب القهرية التي يتم فيها تطبيق قرار تعليق الدراسي بقرار حكومي

ننشر لكم آلية تعليق الدراسة في السعودية لعام 1440 ، ذلك حيث علمت حددت وزارة التعليم السعودية آلية تعليق الدراسة في ظل الظروف المناخية؛ وذلك من خلال عدة قرارات لحسم هذا الملف ، جاء ذلك بعدما لاحظت الوزارة تكرار تعليق الدراسة نتيجة ظروف مناخية لا تشكل خطرًا على الطلاب ولا على المعلمين.

وأكدت الوزارة بحسب مصادر “عاجل” أن “تعطيل الدراسة يؤثر في سير العملية التعليمية، ويقلل فرص تعليم الطلاب والطالبات، ويُفقِد النظام التعليمي جديته” ، وشددت “التعليم” على أن قرار تعليق الدراسة “مسؤولية الوزارة، بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إمارات المناطق، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والدفاع المدني”.

وقالت الوزارة إن “القرار النهائي لتعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية، مسؤولية لجنة مركزية يرأسها نائب وزير التعليم ، وفي الجامعات مسؤولية مدير الجامعة بعد التنسيق مع اللجنة المركزية بالوزارة” ، ونبهت الوزارة إلى أنه “يجوز للجنة المركزية تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية في عدد من المدارس في منطقة تعليمية معينة دون تعليقها في جميع المدارس”.

كما يجوز للجنة المركزية (بحسب المعلومات التي حصلت عليها عاجل) “تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية للطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات” ، وبينت أنه في هذه الحالة فإن على المعلمين والمعلمات “الحضور إلى مدارسهم للتحضير والاستعداد وتهيئة المدارس”.

وأكدت الوزارة: “على أولياء الأمور تحمل مسؤولياتهم في اتخاذ القرار المناسب لمنع أبنائهم الذين يعانون من صعوبات صحية في حالة عدم تعليق الدراسة نتيجة للاضطرابات المناخية”.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.